إذا قال الأزهر

المرشد العام للإخوان المسلمين : الأزهر مرجعيتنا وشيخه الأكبر إمامنا

badee-eltayeb1فى سابقة هى الأولى من نوعها إستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ، الدكتور محمد بديع ، والمرشد السابق الدكتور محمد مهدى عاكف ، والدكتور عبد الرحمن البر ، والدكتور سيد عسكر ، حيث أكد الإمام الأكبر أحمد الطيب ، أن اللقاء جاء طيباً للغاية واصفاً الزيارة بالودية .

شيخ الأزهر ، أكد على هامش الزيارة،  أن هناك تعاوناً مشتركاً وعلى الجميع أن يتحد ويقدم خطاباً معقولاً ، مؤكداً أن الإخوان هم جزء من الأزهر فنصفهم أزهريون ، مؤكداً أن الزيارة جاءت بعد أن أصبح المناخ مناسباً لها،  وأكد الإمام أن الإخوان مدعوون إلى المؤتمر الذى سيعقده الأزهر ، خلال الفترة القادمة والذى سيضم كافة التيارات .

وأكد الإمام الطيب أن الحوار دار حول أسس الشراكة بين الأزهر والإخوان،  مؤكداً أن الأزهر يعمل على القضاء على بدعة التكفير ، حتى لا تنشأ الجمعيات المتصارعة ، وحول سؤال عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة بن لادن شدد شيخ الأزهر على أن موت بن لادن لن يقضي على الإرهاب  فهو قائم مادامت إسرائيل موجودة ، مطالباً الدول الغربية بأن تكف عن بطشها وأن تقيم العدالة والديمقراطية التى تنادي بها .

وعن تمثيل أمريكا بجثة بن لادن وإلقائها فى البحر أكد الإمام الأكبر أن هذا يعد سلوكاً غير أخلاقي وأن الإسلام كرم الإنسان حياً وميتاً أياً كانت ملته .

من جانبه أشاد الدكتور محمد بديع ، المرشد العام للإخوان المسلمين ، بفضيلة الإمام الأكبر وبفكره المعتدل مؤكداً أن للمسلمين إماماً واحداً فقط وهو شيخ الأزهر الذى يستحق فقط شيخ الإسلام ، مؤكداً أن الأزهر هو المرجعية الدينية الوحيدة للمسلمين .

من جانبه قال الدكتور عبد الرحمن البر إن دور الأزهر مهم وأساسي وأنه الذى يحمل الفكر الوسطي الإسلامي وهو المؤسسة التي تخرج منها العلماء ومنهم الإخوان .

حضر اللقاء الدكتور عبد الله الحسيني هلال ، وزير الأوقاف ، والدكتور أسامة العبد ، رئيس جامعة الأزهر الشريف .  منقول عن موقعي : اليوم السابع والإخوان المسلمون .

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الحمد لله لقد عاد الاخوان إلى أزهرهم الذي تربوا فيه … وعاد الأزهر للجميع

    على أمل أن تبقى كلمة المسلمين موحدة دائماً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى