الرئيسية / برجا الآن / إطلاق نادي سبايدرز لكرة الطائرة في برجا

إطلاق نادي سبايدرز لكرة الطائرة في برجا

سبايدر 1سبايدر 2سبايدر 3سبايدر 4

في برجا الشوف أعلن عن تأسيس نادي سبايدرز الرياضي في كرة الطائرة وذلك عصر الجمعة في 12 أيار 2017 في قاعة النادي الثقافي الإجتماعي بحضور حشد من المهتمين والمشجعين من الأهالي .

أستهل الحفل بتعريف من الأستاذ عمر أحمد البراج ثم كانت كلمة لرئيس الهيئة التأسيسية الأستاذ شادي صلاح سيف الدين ، ومما جاء فيها :

يطيب لي أن نتقدم جميعاً لله عز وجل بعظيم الشكر والإمتنان على ما وفقنا فيه بتأسيس نادي سبايدرز الرياضي برجا ونأمل أن نلبي معظم متطلبات تطويره وازدهاره.

كما ندعو الله أن يمكننا من استكمال المسيرة بما فيه الخير للنادي ولكم ولأسركم وأبنائكم وأن يكلل جهودنا ومسعانا بما يساعد على تلبيه طلباتكم الرياضية والاجتماعية والثقافية الترويحية  أو التنافسية ، سواء كانت بهدف الممارسة أو بهدف المشاركة في البطولات المختلفة .

أيها الحضور الكريم :

سئلنا من قبل العديد من المهتمين بالشأن العام والرياضي بشكل خاص : لماذا أقدمتم على تأسيس ناد جديد في برجا ؟ وهل هي خطوة مدروسة ؟ ماهي أهدافكم؟ ما هي تطلعاتكم؟ مالذي سيميزكم عن الاخرين؟

والإجابة على الشكل الاتي: إن الدافع الأول لتأسيس هذ النادي هو الأمل ، هو ذلك الحلم بتحقيق الانجاز الغير مسبوق ،هو رؤية ذلك الشاب البرجاوي في أهم الملاعب المحلية ، ولمَ لا العالمية , ما يصدق ذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم:

(إن الله تعالى يحب معاليَ الأمور ويكره سفاسفَها)

وهذا يعني أن على المرء إذا أراد أن ينظر أو يخطط إلى شيء لابد أن ينشد أعلى ما يكون.

فالآمال العظيمة تَصنع الأشخاص العظماء.

ان حبنا للرياضة عامة وكرة الطائرة خاصة ، هذه اللعبة التي أخذت حيزاً مهماً من تاريخ بلدتنا برجا ، بحيث نستطيع القول إن الذاكرة الرياضية لجيل بأكمله توقفت عند الشغف بهذه اللعبة ، فلا تجد منزلاً إلا وفيه شاب أو اثنان يلعبان كرة الطائرة ولا تجد حياً من الأحياء إلا وعلقت فيه الحبال للعب كرة الطائرة.

في بلدتي برجا كانت هذه اللعبة حديث أبنائها وشغلهم الشاغل ، ينتظرون مهرجانها من السنة إلى السنة التي تليها ، في أجواء من اللعب الراقي والتنافس الشديد والمحبة والوئام .

أما اليوم وفي ظل توجه الإعلام والرعاة الرياضيين نحو رياضات أخرى وخاصة كرة القدم نرى جيلاً بأكمله وخاصة في برجا لا يعرف شيئاً عن هذه اللعبة ، أو بالكاد يسمع بها ، لذلك عقدنا العزم على المضي بجد لإعادة الاعتبار لها ووضعها في مكانها الطبيعي ولو تطلب الأمر منا سنوات من التعب.

نعم ، نحن نعلم كأندية رياضية أننا حملنا مسؤولية كبيرة تجاه أنفسنا وبلدتنا وشبابنا ، ولكن على الآخرين أيضاً تحمل مسؤولياتهم ، إذ نطالب السادة النواب ممثلي هذه المنطقة والسلطة المحلية الممثلة ببلدية برجا وأيضاً الأحزاب السياسية في كل مناسبة أو لقاء إلى ضرورة الإسراع في بناء منشآت رياضية متطورة في برجا ، وهذا حق لنا وليس منة من أحد ، إذ لاتخلو قرية جنوبية أو متنية أو كسروانية أو جبيلية أو كورانية أو زغرتاوية إلا وفيها مجمع رياضي باسم رئيس أو زعيم أو نائب أو وزير.

إن وجود مثل هذه المنشآت تمكننا من تحضير اللاعبين وخاصة الناشئين منهم على أرضية سليمة تبعد عنهم الإصابات مستقبلاً , كما تمكننا ، ولنا القدرة إن شاء الله من خلال علاقاتنا على استقدام مدربين عالميين ولاعبين دوليين نستطيع معهم تأهيل المدرب البرجاوي وتعريفه بأساليب التدريب الحديثة المبنية على الممارسة والخبرة ، وتعريفه بعالم الإحصاء الرياضي وذلك من أجل رفع المستوى الرياضي للشاب البرجاوي وتحسين نتائج الأندية وحمل اسم برجا إلى أعلى المراتب.

نجاحنا كنادٍ لا يتحقّق إلّا بالطموح ومد اليد والتعاون مع الجميع ، وهو أمر مشروط له، وقد حثّنا ديننا الكريم على هذه السمة الرفيعة التي يتميّز بها المسلم الراقي؛ يقول تعالى في سورة المطففين: “وَفِي ذَلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ“.

نكبر وفي أذهاننا صورة مشرقة للإنسان الذي سنكون عليه في مستقبلنا، ونرسم كلّ يوم طريقنا في سبيل تحقيق هدفنا الذي نسعى إلى الوصول إليه، فكلّما أذنت لنا فرصة التقدّم في هذه الحياة وجدنا أنّ الوصول للهدف ليس بالأمر السهل، وأنّ تحقيق المراد يتطلّب جهداً ووقتاً وتضحية.

ونحن نحرص كهيئة تأسيسية  للنادي و منذ اللحظة الأولى لتولينا المسؤليه أن نضع خطة للتطوير معتمدة على أسس وقواعد علمية سليمة تلبي كافة الإحتياجات وحرصنا على اعتمادها من الجهات المعنيه لضمان تنفيذها بالكامل وأن نسير وفقاً لما خططنا ، لنحقق الخطوه تلو الخطوة في سبيل استكمال هذه الخطة المتكاملة .

لابد أن اشكر الأيادي البيضاء التي أسهمت وساعدت وكان لها دور في تأسيس هذا النادي وعلى رأسهم الرياضي الأول في برجا وفي الشوف واحد أعلام كرة الطائرة اللبنانية الوالد والمعلم الحبيب الأستاذ صلاح سيف الدين ، وأيضا أشكر رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية على دعمه لنا من اللحظة الأولى وأيضاً أشكر رئيس المصلحة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة الأستاذ محمد عويدات ورئيس مصلحة التخطيط والمعلوماتية في وزارة الشباب والرياضة صاحب الهمة العالية الأستاذ حمزة حمية وأشكر الهيئة الإدارية للنادي الثقافي الإجتماعي برجا على استضافتهم لنا في انطلاقة النادي وخاصة رئيس النادي الأستاذ حسن كحول ، وكل داعمي النادي إن كان مالياً أوعينياً كما أشكر جميع من حضر إلى هذه القاعة من شخصيات دينية وأكاديمية وحزبية واجتماعية ورياضية وثقافية وجميع الأهالي والأصدقاء.

وتتألف الهيئة التأسيسية من السادة : شادي صلاح سيف الدين وعمر أحمد البراج وسليمان محمود الغوش وخضر محمد رمضان ومحمود جمال حوحو وأحمد طلعت الشمعة وبلال رفعت أبو خشفة .

وقد صدر قرار الترخيص للنادي بتاريخ 8 آذار 2017 عن وزير الشباب والرياضة محمد فنيش .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

«برجا بالألوان»… لمسة جمالية جريئة في زمن الإسمنت

بيروت: فيفيان حداد وكأن عصا سحرية لامست معالم الأحياء القديمة لبلدة برجا الشوفية، بعد أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *