إذا قال الأزهر

الجماعة الإسلامية في مصر : الأزهر يمثل القراءة الصحيحة للإسلام

فى زيارة هى الأولى من نوعها إستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، وفد الجماعة الإسلامية، برئاسة ناجح إبراهيم وكرم زهدى ، حيث قال كرم : إن زيارة الجماعة الإسلامية جاءت لتقديم الشكر لشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، لمواقفه الوطنية الداعمة لإجماع الصف والكلمة لوحدة الأمة وواصفها بأنها مواقف مشهودة .
وأضاف زهدى ، إننا جميعاً نقف صفاً واحداً، وإننا تحت أمر الأزهر فى أى وقت ، وقال إن الأزهر مرجعية دينية أساسية لجمع التيارات ، سواء بوجود الجماعة الإسلامية أو عدم وجودها ، ومن جانبه قال ناجح إبراهيم القيادى بالجماعة إن الجماعة تؤيد الإمام الذى أحيا الأزهر من جديد ، فالأزهر يمثل القراءة الصحيحة للإسلام بوسطيته واعتداله ، وأن الجماعة الإسلامية تقر بمرجعية الأزهر للمسلمين جميعاً .

وأضاف إبراهيم أن شيخ الأزهر أعطي قبلة الحياة للأزهر بعد موته مشيراً إلي أن الأزهر في طريقة الصحيح من أجل استعادة هيبته ووسطية الإسلام المنشودة التي تحول بين الفتن الطائفية. واتفق مع شيخ الأزهر علي مواجهة الفتنة الطائفية من خلال ترشيد الشباب وتنشئتهم علي التعددية الفكرية التي يحترمها الأزهر لعودة اللحمة الوطنية.
وأكد أن الأقباط شركاء في الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا ، مشدداً علي ضرورة مواجهة التطرف والغلو من خلال المؤتمر الذي دعا له شيخ الأزهر في تقريب وجهات النظر مع كل التيارات الدينية، كما طالب بإعمال دولة القانون، والوسطية في كل شئ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى