إذا قال الأزهربرجا الآن

شيخ الأزهر: الغرب يتعامل بسياسة الكيل بمكيالين

أكد فضيلة الإمام الأكبر أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر ، أن هناك مشكلة لا بد من إيجاد حل لها ، هى إسرائيل ، وزرعها فى العالم العربى ، وأن الغرب يتعامل مع إسرائيل بمكيالين ، وهذا له تأثير كبير فى نفوس الشعب العربى ، وأكد الإمام الأكبر أن الغرب يحتاج لحكمة الشرق .
جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر وفداً من البرلمان الأوروبي ، برئاسة مارتن شولتز رئيس مجموعة التحالف التقدمي للاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي وبرفقته سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة .
وقدم الإمام الأكبر للضيف شرحاً وافياً لدور الأزهر فى الفترة الحالية حول نشر الإسلام الصحيح ، وأن الأزهر الشريف هو الجهة الوحيدة التى يرجع إليها فى شئون الإسلام الوسطي الحقيقي المعتدل، كما قدم الإمام شرحاً مستفيضاً عن وثيقة الأزهر الشريف ، وطلب من الضيف دراسة هذه الوثيقة وإبلاغ الأزهر برأيه فيها ، كما شرح فضيلته مجهودات الأزهر فى التوفيق بين مختلف الأديان فى مصر عن طريق بيت العائلة المصرى ، الذى أنشئ حديثاً فى الأزهر .
بينما طالب الضيف باستمرار التواصل وتبادل المعلومات حول حقيقة الإسلام ، كما طلب الحوار مع الأزهر فى هذا الخصوص ، خاصة فى المرحلة المقبلة ، حيث إن الضيف يرى أن هناك العديد من الأفكار فى أوروبا تسىء لحقيقة الإسلام ، فاستجاب شيخ الأزهر ووعده بإفادته بصحيح الإسلام ووسطيته وعقلانيته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى