وجوهٌ من بلدتي

قنصل لبنان … فرح برجا

كتب الشيخ جمال بشاشة : هي سيدة من بلدتي ، برجا الشوف ، سليلة بيت عريق ، وجيه في العلم والأدب ، رائد في السياسة والشأن العام ، من أيام جدها العضو السني في مجلس إدارة جبل لبنان في عهد المتصرفية ، إلى والدها ، الأستاذ والمربي والأديب عمر جميل الخطيب ، مدير ثانوية برجا الرسمية .

السيدة فرح ، سيدة في الطموح ، برجا نزهة خاطرها ، ذكرياتها زاد سفرها ، هاهي في بلاد الإنتشار اللبناني ترد له هالة الرسالة … هي من برجا ، تملأ زمانها عطاء وحباً ، شغوف بالعلم ، لا تفارقها الآمال ، وإن كانت حلم النوال .

السيدة فرح ، تحية من الآرض الطيبة ، من برجا ، لك دعاء التوفيق .

مواليد برجا الشوف 1979 ، والدها الأستاذ عمر الخطيب ، والدتها السيدة زينب الزعرت ( مدرّسة وناظرة في ثانوية برجا الرسمية ) ، متأهلة من السيد رضوان الحريري ولهما ابنة ( تاليا ) .

تلقت دروسها في الـ college universel في شحيم  ثم في الجامعة اللبنانية في بيروت حيث حازت على دبلوم في اللغة الفرنسية وآدابها . وهي حالياً تعد دبلوماً في العلوم السياسية بالمراسلة مع جامعة ليون –  فرنسا .

درّست اللغة الفرنسية كمتعاقدة في ثانوية برجا الرسمية من العام 1999 إلى العام  2002 . عام 2002 اجتازت مباراة الدخول إلى السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية . التحقت بوزارة الخارجية والمغتربين عام 2003  حيث تدربت وعملت في مختلف مديريات الوزارة . عام 2005 شاركت في دورة خاصة بالشراكة الأورو متوسطية في بروكسل – بلجيكا. في أيار 2005 تم تعيينها قنصلاً للبنان في قنصلية لبنان العامة في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة . بداية عام 2009 تم تعيينها قنصلاً في السفارة اللبنانية في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة . وهي أول من يدخل السلك الدبلوماسي من برجا الشوف .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى