برجا الآن

ترّو يرعى افتتاح بطولة برجا للمدارس في كرة الطاولة

كتب أحمد منصور : رعى وزير المهجرين علاء الدين ترو حفل افتتاح بطولة برجا للمدارس في كرة الطاولة ، والتي ينظمها النادي الثقافي الاجتماعي  في مقره في برجا ، وحضره نائب رئيس بلدية برجا الدكتور علي البراج وعدد من Hعضاء المجلس البلدي والمخاتير وأندية وجمعيات .

بعد النشيد الوطني ألقى رئيس النادي خالد ترّو كلمة شدد فيها على مسيرة النادي في تطوير العلاقة والتعاون مع إدارات المدارس والثانويات والتلاميذ في برجا في شتى المجالات “، مشيراً إلى سعيه الدائم لتنظيم النشاطات المتعددة، مشيراً إلى سلسلة من النشاطات التي قام بها هذا العام ومنها حملة تلقيح ضد الحصبة بالتعاون مع وزارة الصحة ، بالإضافة إلى نشاطات رياضية وفكرية وطبية واجتماعية . 

ثم ألقى الوزير ترّو كلمة إعتبر فيها ” أن الأندية والجمعيات والأحزاب والشخصيات يجب أن يكون هدفها الجيل الجديد والطلاب والشباب لتوجيههم التوجيه السليم والصحيح الذي يفيدهم ،من دورات تعليمية ورياضية إلى عمل اجتماعي تطوعي “، مشيراً إلى أن هذه النشاطات التي كانت موجودة في برجا دائماً، اليوم باتت غائبة مع تطور الحياة والتكنولوجيا بسبب ( البلاك بري والوتسآب وغيره)”، مشدداً على ضرورة أن يعرف المواطن مشاكله الاجتماعية في بلدته، داعياً البلدية ” إلى لعب دور كبير في هذا المجال كونها سلطة محلية”.

 وأضاف الوزير ترّو ” ما من بلدية في العالم ، وحتى بلدية نيويورك وباريس لا ترضي أهالي نيويورك ولا أهالي باريس، فهذا لا يعني أن نهشم البلدية ونسيء لها ونشتم الرئيس والأعضاء ، بل بالعكس يجب أن ندلهم على هذا العمل وذاك دون النقد اللاذع الذي لا يؤدي إلى نتيجة ويؤدي إلى الجدال العقيم. صحيح أن مشاكلنا كبيرة، وصحيح أن البلدية لا تقوم بمعالجة كل المسائل لأنه لا يوجد التفاف حولها ودعم ومساندة لها ، فكلنا نتحمل المسؤولية جمعياً لنعالج مشاكلنا، فالبلدية وحدها لا تستطيع أن تفعل شيئاً في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن والبلدة ، خصوصاً لجهة النواحي الانمائية والاجتماعية والثقافية . فلنضع جميعاً يدنا معاً والعمل على البناء على الايجابيات لا على السلبيات”، لافتاً إلى “أن المشكلة الاساسية في برجا هي موضوع الكهرباء، مشيراً إلى وجود ثلاثة أسباب وراء هذه المشكلة ، أولها ازدياد المشاريع السكنية، مما تزيد من الضغط على محولات الكهرباء التي لم تعد تحتمل. وثانياً هناك تعديات كثيرة على الشبكة. وثالثا استخدام النازحين السوريين للتيار الكهربائي بشكل عشوائي وفوضوي.

 ولفت إلى أنه سيتم وضع محطات جديدة في برجا، مؤكداً أن الوزارة وافقت على 8 محطات جديدة، واحدة منها بقوة 630 kvA بهدف التخفيف من مشكلة الكهرباء، داعياً المواطنين إلى التعاون وتوجيه النازحين بهذا الخصوص في استخدام التيار الكهربائي.

وأكد الوزير ترّو أنه يسعى مع البلدية لحل مشكلة الكهرباء في البلدة، مشدداً على أن مساعدتنا ومساندتنا ليس لها غاية، لافتاً إلى أن عملنا ينطلق من مقولة ” ما من بحصة إلا وتسند خابية”، مشيرً إلى أن هذه الخابية هي بلدتنا برجا للتخفيف من الأعباء والمشاكل عن أهلنا بتعاوننا جميعا كبلدية وجمعيات وأحزاب وناس.

وختم الوزير ترو بالإشارة إلى أنه سيتبرع بمبلغ 8 ملايين ليرة للنادي ليسد العجز في موازنته بسبب وجود النازحين السوريين والنشاطات التي يقوم بها .

ثم سلم الوزير ترو درع النادي للطفلة آية حسن كحول( 9سنوات) الحائزة على بطولة لبنان ( الميدالية البرونزية والذهبية) في سباق 50 متر على الظهر للعام 2012 لعمر 8-9 سنوات.

بعدها افتتح الوزير ترو مباراة البطولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى