برجا الآنيحدث في الشوف

النائب ترو : لا مطامر أو محارق في إقليم الخروب

1113 15 1616 1819
21252723302324

كلمة النائب علاء الدين ترو في التجمع الحاشد على ساحة العين في برجا الشوف الرافض لإقامة مطمر للنفايات في إقليم الخروب :

يا اهلنا الكرام، ومن ساحة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ومع جماهير عبد الناصر نجتمع وإياكم اليوم لنخاطب العقل فيكم لا لنلعب على العواطف.

كنا معاً في أصعب الظروف وأخطرها، عشنا مرها وحلوها ، أفراحكم هي أفراحنا، أحزانكم هي أحزاننا، ما افترقنا يوماً على خلاف، كنا معاً في السراء والضراء، قضاياكم هي قضايانا، ما تخلينا يوماً عن واجب ولا تنازلنا عن حق من حقوقكم، كنا معكم دائماً بالمرصاد لكل المغرضين والمسيئين لبرجا وأبنائها وللشوف وأبنائه .

وأضاف ” وقفنا هذه الوقفة ضد استمرار مطمر الناعمة، وقلنا يومها في مجلس النواب لقد تحمل الشوف نفايات لبنان، فليتحمل غيرنا هذا العبء. وقلناها يوم التضامن  مع أهالي الجية وبعاصير وضهر المغارة يوم طرح نقل المكب إلى هذه المنطقة، فقلنا لا للمطامر والمحارق.

اليوم قالها رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط أن لا مطامر في سبلين أو برجا أو غيرها من القرى والبلدات في إقليم الخروب، وقال هذا الكلام لاتحاد بلديات إقليم الخروب، نحن عندما نقول شيئاً به نفي به ونلتزم به ولا نحيد عنه، هكذا تعرفوننا أصحاب مبادئ والتزام في الدفاع عن قضاياكم، لأننا نعرف ونقدر لكم وفاءكم والتزامكم، ونعود مجدداً ونقول لكم أن لا مطامر ولا محارق في هذه المنطقة، لافتاً إلى أننا نقود معركة الفساد.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *