برجا الآن

صحة طلابنا في المدارس إلى أين ؟ خبر برسم البلدية

كتبت صفحة شباب برجا الشوف على الفيسبوك : صحتنا في برجا إلى أين ؟؟!! مزمنة مشكلة البيئة في بلدتنا العزيزة برجا . نعم منذ عقود والتلوث ينهش فينا !!!!
فمعمل الجية ومعمل سبلين يلفظان سمومهما منذ عقود ، والمعالجات غائبة والأهالي يشكون من السعال الحاد والأمراض الصدرية والخبيثة .
لكننا كالعادة بدلاً من أن نجد حلولاً , نرى أن أمامنا مشاكل جديده لا تقل خطورة عن الذي سبق ذكره .
فالجديد اليوم هو : مزرعة أبقار قريبة من الأحياء السكنية , لا تراعي أدنى الشروط الصحية ولا حتى القانونية . … أما الأخطر فهو تهديد حياة أطفالنا , فالمدارس هي أيضاً لا تراعي الشروط الصحية ، فالمياه التي يشرب منها أطفالنا معظمها ملوثه وذلك لغياب الرقابة .
منذ أيام قام فريق تابع لأحدى الشركات بزيارة مدرسة في برجا لفحص المياه فيها ، وكان من ضمن الفريق آنسة من برجا . وحسب روايتها أن المياه داخل المدرسة ملوثة بدرجة عالية ، وعندما أطلعوا المدير المسؤول عن المدرسة على هذه النتيجة , تذمر وعاملهم معاملة سيئة ، وأخذ منهم جميع الوثائق .

نعم المياه ملوثة لكن ليست في هذه المدرسة فقط , بل في معظم المدارس ؛ والمفارقة أن معظم أعضاء البلدية هم من الأطباء , وحتى اليوم لم توجد لجنة صحية تعنى بهذه الأمور , التي ستكون نتائجها كارثية على المدى البعيد !!! فإلى متى يبقى هؤلاء التجار يدمروننا من أجل أن يحصلوا على الثروات ؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *