الرئيسية / إذا قال الأزهر / شيخ الأزهر : الداعون لهدم الأضرحة أصحاب مذهبٍ دموي

شيخ الأزهر : الداعون لهدم الأضرحة أصحاب مذهبٍ دموي

أكد فضيلة الإمام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن سبب صعود التيارات الدينية المتشددة ، يأتى نتيجة لتلاشى الفكر الوسطى للأزهر بين الجماهير ، مطالباً كل أزهرى أن يقوم بما عليه لمواجهة تلك الأفكار المتشددة ، وأضاف الطيب ، خلال استقباله لمظاهرة تأييد له من السويس والقليوبية وبنها بمشيخة الأزهر : أطالب الأزهريين بالنزول لا إلى الجوامع فقط بل والمقاهى ليعرف الناس حرمة هدم الأضرحة والتعريف بسماحة ووسطية الإسلام . مؤكداً أن الدعوات التى صدرت من البعض بهدم الأضرحة ، إنما صدرت من أصحاب مذاهب وأفكار دموية ولو تركت سيكون الدم فى الشوارع ، مطالبهم بمقاومة ذلك الفكر بكل قوة.   

وأضاف شيخ الأزهر، أن من يحرمون الصلاة فى المساجد التى يوجد بها أضرحة هم أصحاب فكر فاسد ولا يقاوم إلا بالفكر، مؤكداً أن الصلاة فى مساجد أولياء الله الصالحين والتى يوجد بها أضرحة ليست باطلة ، وإلا كانت الصلاة فى المسجد النبوى باطلة ، ولأبطلت صلواتهم أيضاً والمسلمين منذ 1400 عام.

وأضاف الإمام الطيب : ” أن هؤلاء على استعداد أن يتصالحوا مع نتانياهو ولا يتصالحون مع السيد البدوى رضى الله عنه ، فهؤلاء خارجون عن إجماع المسلمين ” .

وكان قد توافد المئات فى مظاهرة تأييد لشيخ الأزهر من العاملين بمناطق السويس والقليوبية ، مرددين هتافات ” السوايسة بيحبوك جايين يؤيدوك ” ، مؤكداً لهم أنه يزداد ثباتاً فى موقفه يوماً بعد يوم بفضل دعمهم له .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

الأزهر يناشد المجتمع الدولي بحماية المسلمين في بورما

أصدر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بياناً ، استنكر فيه ما تناقلته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *