إذا قال الأزهر

شيخ الأزهر يطالب المصريين بمساعدة الدولة للخروج من أزمتها

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر عن ضمانته لشباب وأهالى محافظة قنا بصعيد مصر بعدم ملاحقة الأجهزة الأمنية لهم بعد فض اعتصامهم قائلاً :  ” أنا أضمن لكل مواطن شارك فى مظاهرات قنا عدم ملاحقته أمنياً ” .
جاء ذلك استجابة لمطلب أهالي قنا خلال الاجتماع الذى عقد بساحة آل الشيخ الطيب بالأقصر مع كبار عائلات قنا لبحث آخر تطورات المظاهرات التى اندلعت مؤخراً على خلفية رفض أبناء قنا للمحافظ القبطي الجديد، حضر الاجتماع الإمام الأكبر ورموز الدين الإسلامى والمسيحى وكبار العائلات بقنا .
وأضاف شيخ الأزهر أنه كان يتمنى من أبناء عمومته أهالى قنا تطبيق قواعد الإسلام في استقبال المحافظ الجديد ، ثم يتركوا له الفرصة فإذا ما أفلح أيدوه وإذا ما فشل اعترضوه .
وأكد أنه ليس محسوباً على الدولة ، ولكنه محسوب على المسلمين داخل مصر وخارجها ، وطالب أهالى قنا بمساعدة الدولة على الخروج من أزمتها ، موضحاً أن أحداث قنا قد يستغلها آخرون داخل البلد وخارجها ، معلنين رضوخ الدولة أمام أهالى قنا ، وذلك ما يرتب آثاراً سلبية على مصر .
وأضاف الإمام الأكبر أن محافظة قنا والصعيد عامة كان مهمشاً فترة كبيرة من الزمن ، وبالفعل بدأت دراسات للنهضة به لأن الصعيد يستحق النهضة وليس الإهمال ، كما أرجع أسباب التخلف فى الصعيد إلى أن المصلحة القبلية عندهم قبل المصلحة العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى