برجا الآن

النائب علاء الدين ترو وزيراً للمهجرين في حكومة الرئيس ميقاتي

صدرت عند الثالثة إلا ربعاً من بعد ظهر الإثنين الثالث عشر من حزيران ثلاثة مراسيم تتعلق بقبول استقالة حكومة الرئيس سعد الدين الحريري وتسمية النائب محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء ، وتشكيلة الحكومة الجديدة .

ووقع المرسومين الأولين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ، فيما وقع الثالث الرئيسان سليمان وميقاتي . وقد أذاع المراسيم الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء سهيل البوجي ، وقد ضمت الحكومة الجديدة 13 وزيراً جديداً و11 وزيراً من الحكومة السابقة و 5 وزراء من حكومات سابقة .

وجاء في مرسوم تشكيل الحكومة الذي حمل رقم 5818 ما يلي :
المادة الأولى : عين السادة : محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء – سمير مقبل نائباً لرئيس مجلس الوزراء –  طلال أرسلان وزير دولة – نقولا فتوش وزير دولة لشؤون مجلس النواب – غازي العريضي وزيراً للأشغال العامة والنقل – علي قانصوه وزير دولة – علي حسن خليل وزيراً للصحة العامة – محمد الصفدي وزيراً للمالية – محمد فنيش وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية – وائل ابو فاعور وزيراً للشؤون الاجتماعية – جبران باسيل وزيراً للطاقة والمياه – حسين الحاج حسن وزيراً للزراعة – شربل نحاس وزيراً للعمل – فادي عبود وزيراً للسياحة – سليم كرم وزير دولة – علاء الدين ترو وزيراً للمهجرين – أحمد كرامي وزير دولة –  ناظم الخوري وزيراً للبيئة – فايز غصن وزيراً للدفاع الوطني – شكيب قرطباوي وزيراً للعدل – عدنان منصور وزيراً للخارجية والمغتربين – نقولا نحاس وزيراً للاقتصاد والتجارة  – مروان شربل وزيراً للداخلية والبلديات – فريج صابونجيان وزيراً للصناعة – وليد الداعوق وزيراً للإعلام – بانوس مانجيان وزير دولة – حسان دياب وزيراً للتربية والتعليم العالي – غابي ليون وزيراً للثقافة – نقولا الصحناوي وزيراً للاتصالات – فيصل كرامي وزيراً للشباب والرياضة

وقد دعيت الحكومة لاخذ الصورة التذكارية مع فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع في 15/6/2011، تليها مباشرة جلسة لمجلس الوزراء برئاسة فخامة رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري .

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. تهانينا لبرجا أولاً ولمعالي الوزير الصديق القديم سعادة النائب الاستاذ علاء الدين ترو مع التمنيات بان تكون برجا أفضل حالاً في عهده وأن يقفل ملف المهجرين في الجبل بالشمع الأحمر على يديه .. وأن يموت التهجير بداء القلب .. آمين

  2. تهانينا للنائب الوزير
    تهانينا لبرجا او لكترمايا او …او…. او…. او
    سؤال لكل قارئ ( شو رح تستفيد برجا بالنائب الوزير ) منذ 12 عاماً واكثر هو نائب عن برجا ( ما هو الجديد في بلدتنا ماذا قدم ومن ساعد ومن وظف ؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!

    انبسطوا يا شباب برجا اكيد معالي الوزير بدو يساهم بأقفال معمل السموم ( الترابة )

  3. أيها العزيز خضر كفانا تناقصاً بشأن أبناء بلدتنا في أي موقع كانوا (نحن شاطرين نشوه بسمعة بعضنا ). إسأل لمن معمل سبيلن أولا
    وسؤالك بمحلوا بس مش هون بينسأل لأن بهالحالة بدك تدق كل باب ببرجا من اللذين أصابتهم مصيبة من أي نوع كانت وقصدوه هل ردهم خائبين ؟
    أكيد أكيد أكيد ما رح تقدر تحصي العدد ( اللي بعيد ومبعد حالوا أكيد ما بيعرف شي )
    وإذا بعد بدك في كتير بوقت لاحق بخبرك عنهم

  4. هذا النظام الطائفي اسوء نظام عرفه العالم العربي والغرب يعمل على تطبيقه على الدول المجاورة لكي تعم الفوضى اكثر والفساد . اسقاط النظام الطائفي في لبنان يعني تحقيق العدالة الاجتماعية عندها سيكون الرجل المناسب في المكان المناسب. وستسمعني اناديك يا وزير المهجرين والمغتربين ردني الى بلادي يا ابن بلدتي.
    هذه وجهة نظري وليست موجهه ضد احد معين.

  5. تحية برجاوية وبعد ،

    الكلام للجميع و للاستاذ خضر خاصة.

    أولاً : إبداء الراي ضرورة سياسية و حق شرعي لكل مواطن شرطه التخلي عن السلبية والتجريح عندها يتحول الامر إلى ضده. ويستشري الاحباط. ولتحقيق الاندفاعه إلى الأعلى فنحن بحاجة إلى كل يد مهما صغرت.

    إذا كنت ذا رأي فكن ذا عزيمةٍ فاٍن فساد الر أي أن تترددا.

    فالعلم يقتضي اللزوم “عرفت فألزم” (الحديث). وتعال معي والقراء الكرام إلى هذا التمرين.

    فاسمك “خضر” وللاسم صفة الاستاذية يكفي أن أستاذ موسى ع كان خضراً وهو العالم الرباني الذي علم موسى فن الاستماع قبل فن الحكمة. وهو علامة الحياة واللون المبارك وشعار حماية الطبيعه ودثار الأنبياء والصالحين والكثير الكثير … . ولكن القراءه السلبية للاسم (ر ض خ) تعطي معنى آخر هو ليس منك أو فيك. “وما هكذا تورد الابل ” والشي بالشي يذكر فان والد الاستاذ علاء رحمه الله كان إسمه “خضر” وكان مكافحا برجاوياً أصيلاً ومات كادحا وشهيداً في سبيل عائلته (أحسبه كذلك ولا ازكي على الله أحدا) فاذهب لتهنيته وإحمل معك همومك وطلباتك و هذه الصفة المشتركه بينكما وسدد كلماتك إلى باب قلبه لعله يفتح لك أو يفتح الله تعالى لك بابا من عنده. فان فن التشبيك networking وبناء العلاقات Relation Building من مستلزمات العمل السياسي الناجح .

    ثانيا: موضوع معمل سبلين فالصراخ والاعتراض وحده لا يكفي وانما هو البداية وهذا الموضوع يمكن له أن يشكل بداية لعمل سياسي كبير. واقترح حلا نستخدمه هنا في أمريكة في مجال المفاوضات Win Win Approach

    “اربح و ربح” بالبرجاوي “لا يفنى الديب ولا يموت الغنم” ويقضي بالابقاء على المعمل والتخلص من سمومه. ولدي تصور متكامل للحل وعلى إستعداد للعمل مع أي اطار جدي وفاعل. وأود أن انوه بما ذكرته الاستاذة زينب حمية مشكورة (تحية لها ولوالدها الصديق ) فقد اعطت للموضوع وجها انسانيا عدم تحدثت في مقالتها عن الجار المرحوم شعلان. فهذه الامور فعالة جدا في الحملات الاعلامية والسياسية شرط التوثيق العلمي والطبي وللامر شروطه الموءصلة.

    دعوة: أستاذ خضر أرجو التواصل عبر البريد أو الهاتف أو السكايب وشكرا

    نجيب

    الولايات المتحدة الامركية

  6. الى الأخ نجيب
    في البداية اشكر كلامك واحترم رأيك ، ولكن ،
    يا أخي الكريم انت كتبت لي ان والد معالي النائب الوزير كان اسمه ( خضر ) وذكرتني بأنه كان مكافحاً برجاوياً ، نعم هكذا كان والده رحمه الله ولكن في ما خص الوزير دعنا نتكم بعيداً عن العواطف البرجاوية وعن الإستفادة الشخصية فأنا لا اريد استفادة شخصية لنفسي كي اذهب واقدم التهاني لمعاليه ، انا اريد استفادة بلدتي خاصةً واهل بلدي عامةً ، بالله عليك اذكر لي شيء من اعماله ونشاطاته في برجا منذ توليه نائب عنها من حوالي الإثنى عشر عاماً وحتى يومنا هذا ( اكيد يا اخي نجيب لم ولن تجد شيء ) . وأكبر دليل على كلامي هذا ان انتخابات البلدية الحالية والسابقة تتقدم لائحة مدعومة من قبله وترسب في الإنتخابات لماذا لأن لا يوجد له أي خدمة تذكر ، وأذكرك بقول ( من يزرع يحصد ) فأخبرني عن زراعته الإجتماعية .
    يا اخي نجيب اقسم لك بالله العظيم انه لا يوجد بيني وبين وزير برجا أية خلافات شخصية فقط اكتب ما اكتب بسبب غيرتي على بلدتي ( جميعنا نتمنى ان نرى برجا من أهم القرى ) ،
    اخي الكريم انت تعيش داخل الولايات المتحدة الامريكية وانا ذهبت الى بريطانيا والى امريكا والى الاردن والى تركيا ورأيت الكثير الكثير داخل هذه البلاد من تطور وحضارة وأهم ما وجدته بأمريكا وبريطانيا انهم يطبقون قانون القرآن الكريم بحذافيره ( من حيث الصدق والاخلاق والنظام والنظافة والذوق واحترام الانسان والخ الخ ) ونحن وللأسف اننا بعيدين كل البعد عن قرآننا الكريم العظيم فنحن ( شعب بأغلبيته كي لا اظلم احد ( كذابيييييييييييييين ) !!!!!!
    لا اريد الإطالة ولكن بيني وبينك الأيام تثبت لي ما اقول وتثبت لك ما تقول، واحترم رأيك وإذا شاء الله سوف يكون لنا كلام سوياً واتمنى منك الرد ورجاءً انقل سلامي اي كل شخص في الولايات المتحدة الامريكية وإذا شاء الله سوف اعود الى هناك .

  7. الى الاخ محمد حدادة
    بصراحة ما فهمت كلامك انت بتتمسخر على خدمات النائب الوزير ولا بتحكي عنجد انو ( ما في حدا ببرجا قصدوا وردو خايب ؟؟؟!! )
    اما بالنسبة انو لحنا شاطرين بالحكي بس ( ما هي المشكلة انو مش طالع بأيدينا إلا الكلام ) بس الحمد الله انو انا ما في مرة انتخبتوا
    بتمنى منك الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى