من جراب الأمس

خالد في ساحة العين

توفي يوم الخميس 15 أيلول 2011 ، من استقبلته برجا الشوف عام 1971 استقبالاً منقطع النظير , يوم قدم إليها لإزاحة الستار عن تمثال والده الرئيس جمال بحضور الرئيس صائب سلام وجمهور من الفعاليات السياسية والحزبية وعموم أهالي برجا … توفي خالد عبدالناصر ، النجل الأكبر للرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر ، عن عمر يناهز 62 عاماً بعد أن تدهورت حالته الصحية أثر عملية جراحية في الجهاز الهضمي بلندن .

وتدهورت الحالة الصحية لخالد عبدالناصر الأربعاء بعد أن أمضى 14 يوماً في غرفة العناية المركزة بإحدى مستشفيات القاهرة عقب جراحة خطيرة فى الجهاز الهضمي في لندن منذ 10 أشهر .

ويعد خالد الابن الأكبر للرئيس الراحل جمال عبدالناصر ، حيث تم استقباله خارج مصر استقبال الفاتحين ، ففي سوريا حملته الجماهير بالسيارة التي كان يركبها ، وفي لندن ، حيث كان يعد رسالة الدكتوراه عومل معاملة كريمة ، وكذلك في يوغوسلافيا التي ارتبط رئيسها تيتو بوالده ، والتي استقر بها لفترة طويلة بعد اتهامه في قضية تنظيم ثورة مصر الشهيرة ، نهاية الثمانينات بزعامة الدبلوماسي محمود نور الدين ، ووقتها غادر القاهرة بأسرته إلى لندن ، ثم إلى يوغوسلافيا التي احتضنته وفاءً لذكرى والده ، وحصل بعدها على حكم بالبراءة .

يُذكر أن الفقيد متزوج من داليا فهمي شقيقة سامح فهمي وزير البترول الأسبق ، ولديه ثلاثة من الأبناء جمال وتحية وماجدة ، وكان يعمل أستاذاً بكلية الهندسة جامعة القاهرة .

,هذا وتقدم رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر المشير محمد حسين طنطاوي مشيعي جنازة المهندس من أمام مسجده في كوبري القبة .
وقدم المشير طنطاوي واجب العزاء إلى شقيقي المهندس خالد عبد الناصر  , عبد الحكيم وعبد الحميد وإلى نجل المهندس خالد .
وشارك في مراسم تشييع الجثمان رئيس الأركان الفريق سامي عنان وعدد من أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة إلى شخصيات عامة ومفكرين وإعلاميين وشخصيات عربية وأجنبية وسط حضور شعبي .
وكانت قد أقيمت صلاة الجنازة على الفقيد عقب صلاة الجمعة في مسجد عبد الناصر . وردد المشيعون : ” يا خالد قول لأبوك الملايين بيحبوك ” ، ” يا خالد قول لأبوك خلاص خلاص شعب مصر فاق خلاص ” و ” تسلم الأيد اللي ربت ” . ويذكر أن خالد جمال عبد الناصر كان أستاذاًً في كلية الهندسة بجامعة القاهرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى