برجا الآنقل كلمتك

الدعوة لاستقالة بلدية برجا .. ممانعة أقل : لماذا ؟

كتب موقع إقليم أنفو : ” بعد فترة تهدئة وانتظار دامت أسابيع طويلة ، جدّد إمام ” الجامع الكبير “ في مدينة برجا الشوفية في إقليم الخروب ، جمال جميل بشاشة ، جدد دعوة المجلس البلدي في برجا رئيساً وأعضاءً إلى الاستقالة بسبب ما أسماه ” الفشل الذريع في أداء الدور المنوط بهم في خدمة ورعاية مصالح الناس وعدم تحقيقهم أية خطوة إنمائية للنهوض وعجزهم المتمادي ” .
يُذكر أن بشاشة كان أطلق هذه الدعوة قبل بضعة أشهر من على منبر الجامع . بعدها جرت  محاولات لإصلاح بعض الأمور في البلدية ، كما طلب بعض الفعاليات انتظار بعض الوقت ريثما تستطيع القوى السياسية المعنية إعطاء دفع للعمل البلدي ، لكن دون طائل كما يبدو , مما اضطر بشاشة ، وهو من أبرز الناشطين الاجتماعيين والشعبيين في المنطقة ، إلى إطلاق الدعوة مجدداً إلى هذه الاستقالة , التي يبدو أنها بدأت تلاقي ممانعة أقل مما لاقته دعوة الاستقالة الأولى ، لكن آخرين لا زالوا يرون أن المخرج الأكثر واقعياً حتى الآن هو انتظار مضي ثلاث سنوات على مباشرة المجلس البلدي لمهامه.
وقال بشاشة في خطبته يوم الجمعة الماضية إن ” برجا ليست ملكاً لأحد ، لا لزعيم ولا لحزب ولا لجماعة ولا لتيار ولا لأي مسؤول , كبيراً كان أو صغيراً . نعم نحن ننتخب في كل الاستحقاقات ونتعصب ونهتف ونحمل الرايات ، فماذا جنت برجا وحصدت في الإنماء ؟ يريدوننا أن نكون فقط وقوداً لمعاركهم ومصالحهم ، وعند الحصاد ، هذا إذا حضرنا موسم الحصاد ليس لنا إلا الخيبة والفتات !
وتساءل : إذا كان المجلس البلدي في برجا في غيبوبة أم عاد إلى المربع الأول , إلى الخدمات الفردية والشخصية ” تاركاً برجا تستنزفها الأزمات ويتآكلها الإهمال وينخر فيها سوس التقاعس والتفريط !”
وأضاف : ” نريد اليوم قبل الغد إستقالة هذا المجلس ورحيله من السراي . نريد مجلساً فاعلاً وحضارياً وخلاقاً ورؤيوياً ومبدعاً . نريد برجا شامة ومفخرة بين القرى والبلدات . مزدهرة ومتنوعة ومتقدمة وجميلة وعزيزة “
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى