إذا قال الأزهربرجا الآن

حماس : مرجعية الأزهر شرف لنا وللأمة

أعرب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل عن سعادته بلقاء فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر .
وقال مشعل فى اللقاء الذى جمعه بالإمام الأكبر : إنه شرف لكل مسلم أن تكون مرجعيته هذه المؤسسة الوسطية المعتدلة الرائعة .
وثمن مشعل دور الأزهر الشريف فى ريادته للأمة الإسلامية ، ودوره فى خدمة قضايا الأمة الإسلامية والعربية .
شيخ الأزهر أكد لمشعل دعم الأزهر الشريف للقضية الفلسطينية داخلياً وخارجياً ، وشدد على وجوب إتمام المصالحة بين حركة فتح وحركة حماس ، وإعادة اللحمة ، وتوحيد الصف بين الأشقاء الفلسطينيين .
فضيلة الإمام الأكبر دعا خالد مشعل إلى زيارته فى كل مرة يزور فيها القاهرة .

وأكد الإمام ، خلال اللقاء ، أن الأزهر لو تقوقع وتمذهب بمذهب معين لانتهى منذ ألف عام ، ولكن انفتاحه ورعايته للتعددية الفكرية ، فى إطار الإسلام ، ساعد على بقائه شامخًاً عبر التاريخ إلى يوم الناس هذا .

من جانبه ، قال خالد مشعل إننا سعداء بهذا الدور الإصلاحي المتنامي للأزهر ، وعلى رأسه الإمام الأكبر ، فى توضيح حقائق الفكر الديني المعتدل ، وأرجو أن يكون مثالاً يحتذى به فى العالم الإسلامي ، لأننا نحتاجه على كل الأصعدة .

ووجه ” مشعل ” الشكر للأزهر وشيخه على جهوده ورعايته للملتقيات التى جمعت الأطياف المختلفة للنقاش والتوافق الحر ، راجيًا أن يؤتي المنهج ثماره فى القريب العاجل ، وقال : إننا فى حاجة إلى مشروع عربى موحد للأمة ، ومصر قادرة ومؤهلة لهذا الدور ، مؤكدًا أن العالم الإسلامي أصبح له تجاربه التى لا يستهان بها ، وهو فى حاجة ماسة إلى الاستفادة من منهج الأزهر.

وقال موسى أبو مرزوق : إننا فى حاجة إلى منهج وروح الأزهر لكي تسري فى جميع بلاد المسلمين ، فأينما يممت وجهك تجد للأزهر أثرًا ، فقد طفت بلاد العالم ولقيت فى كل القارات خريجى الأزهر .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *