برجا الآن

من كل لبنان جاؤوا

عند الساعة الحادية عشرة من يوم الأحد 29 نيسان 2012 بدأت فرق المشاركين فيالسباق الثقافي – الذي رعته بلدية برجا الشوف ونظمه مركز المطالعة والتنشيط الثقافي برجا ، موقع الإقليم إنفو ، وموقع بلدة برجا ebarja وبتعاون من النادي الثقافي الإجتماعي – بدأت تتوافد إلى مبنى الوقف الأثري على ساحة عين برجا إضافة إلى عشرات الشباب الذين تدفقوا لحضور فعاليات الانطلاق على وقع الأغاني الوطنية والبلدية الفولكلورية .

الواحدة ظهراً ومن على ترسينة الوقف ألقى رئيس البلدية كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلت في التحضير لهذا السباق الذي أضفى على برجا الفرح والسرور , واعداً بدعم ورعاية مثل هذه النشاطات .

الدكتور خضر محمد ترو زود الفرق المشاركة بالتعليمات الواجب مراعاتها والالتزام بها وشرح لهم معالم الخطة التي ينبغي عليهم سلوكها واتباعها , وقد بلغ عدد الفرق المشاركة 16 فريقاً  .

قرابة الثانية ظهراً أعطيت إشارة الانطلاق للبحث عن الأجوبة وحل الألغاز وتنفيذ المهمات , حيث طافت الفرق على حارات برجا العتيقة : حارة الجامع الكبير وحارة العين وحارة البيدر .

وقد كانت مشاركة لافتة من مختلف المناطق اللبنانية , من الحدث وعاليه والبقاع الغربي وبيروت وطرابلس والشوف والنبطية , في فسيفساء وطنية جامعة , كما حضر رئيس التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث الأستاذ طوني أبو جودة على رأس وفد من الشخصيات والفاعليات .

المحطات كانت ثلاث عشرة هي : 1 – جامع برجا الكبير , 2 – ومركز المطالعة حيث انتظر هناك الدكتور معن أحمد حدادة 3 – ومدرسة برجا للصبيان عند الأستاذ كمال عبد الرحمن دمج والأساتذة : 4 – دحام خضر قموع 5 – ومصطفى عبد السلام الزعرت 6 – ومحمد علي دمج 7 – والدكتور جميل محمد حوحو 8 – والدكتور مالك علي حدادة 9 – وعند المعمر الحاج أحمد سعيد الطحش  10 – وعند رئيس البلدية في السراي وعند 11 – الفنان نبيل محمد يحيى سعد 12 – وعند المهندس علاء الدين شفيق دمج 13 – وعند الحاج سليم محمد حمية .

النتائج أعلنت على الملأ في قاعة الرئيس جمال عبد الناصر بالنادي الثقافي وسط جمهور فاض بهم المكان , وهنا النتائج حسب الترتيب .

والفرق التي شاركت في السباق مع مسؤوليها بلغت 16 فريقاً هم :

1 – وادي عمرين بقيادة عميرة عمر منيب الخطيب .

2 – رجال مدريد – خضر رجب البراج .

3 – راس الدوري – إبراهيم محمود سعد .

4 – موتادور – عبد الحليم رمزي رمضان .

5 – برجالونا – صلاح معروف شبو .

6 – النسر – علاء شريف حمية .

7 – خلة النافوش – سالم أحمد الغوش .

8 – البرجاوي العريق – مازن أحمد الغوش .

9 – جلال – مازن محمود المعوش .

10 – أهلاً وسهلاً – محمد أحمد سليم الحاج .

11 – نارسيسّو – محمد نايف شبو .

12 – دلتا – سالم عادل السيد .

13 – الشمعة – محمد الشمعة .

14 – بوب – إبراهيم صالح ياسين .

15 – الساحة – محمد سليم الشمعة .

16 – دار ضايع – فؤاد سليم الخطيب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى