برجا الآنقل كلمتك

مشاهدات وخبايا من ساحة العين

IMG-20141214-WA0006لاقت كلمة رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حمية في التجمع الشعبي الحاشد على ساحة العين استحساناً وتجاوباً جماهيرياً واسعاً حيث قوطع بالتصفيق مرات عدة .

كلمة النائب علاء الدين ترو طمأنت البرجاويين وخصوصاً حين أكد عن لسان النائب وليد جنبلاط أن لا مطامر ولا محارق في إقليم الخروب .

الحشد البرجاوي الواسع على ساحة العين اليوم وجه رسالة بالغة الدلالة لمن يفكر بإنشاء أي مطمر في المنطقة !!!

لوحظ مشاركة واضحة من قبل أهالي المرج رغم أن موعد مهرجان برجا كان في وقت القداس الأسبوعي .

سجل حضور واسع لرؤساء بلديات إقليم الخروب الشمالي منهم رئيس الإتحاد محمد بهيج منصور رئيس بلدية شحيم ورؤساء بلديات بعاصير ومزبود والجية والبرجين فيما سجل غياب رئيس بلدية جدرا الأب جوزف القزي بسبب ترؤسه قداس الأحد .

حرص رئيس بلدية برجا المهندس حمية على حضور مشايخ البلدة وأصر أن يحيطوا به وهو يلقي كلمته على منصة المهرجان .

حين وصل رئيس بلدية الجية الدكتور جورج القزي فوجىء بالحشود البرجاوية التي ضاقت بها جنبات ساحة العين في برجا تنهد وقال : الآن إطمأننت وارتاح بالي .

أحد الصحافيين الذين شاركوا في تغطية فعاليات التجمع البرجاوي على ساحة العين عبر عن دهشته بالتجاوب الشعبي الواسع من أهالي برجا وقال : أنا مصدوم !!! .

لوحظ عدم رفع أي شعارات حزبية أو سياسية خلال التجمع مما أشاع جواً من الإرتياح بين الناس .

إقتصر برنامج التجمع على كلمتين فحسب ، واحدة لرئيس بلدية برجا والثانية للنائب علاء الدين ترو .

كان لوسائل التواصل الإجتماعي وخصوصاً الفيسبوك دور فعال في الحشد الجماهيري على ساحة العين حيث لوحظ حضور الفيسبوكيين البرجاويين الكثيف .

قال أحد المشاركين في التجمع على ساحة العين : إن الساحة في برجا استعادت حيويتها حيث إنها كانت تمتلأ بحشود مشيعي جنائز الموتى ، أما اليوم فإنها احتفلت ضد مشروع الموت وشيعت مطمره إلى الجحيم .

تجلت اليوم في ساحة العين العفوية والألفة البرجاوية في أبهى صورها فعلى الرغم من الحشود الحزبية وتنوع انتماءاتها فضلاً عن الحضور الطاغي للمستقلين فإنه لم يسجل أي حادث يذكر .

ينتظر أن يدعو رئيس بلدية برجا لجنة المتابعة التي تواجه مشروع مطمر النفايات إلى جلسة تقييم لما جرى اليوم ووضع خطة مستقبلية للتحرك في ضوء ما استجد من تطورات فرضها الاحتجاج الشعبي الواسع في برجا هذا الصباح .

حظي تجمع اليوم بتغطية إعلامية من معظم وسائل الإعلام وخصوصاً التلفزيزنية منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى