أخبار سريعةبرجا الآن

بلدية برجا ترعى دورة “عبد الله السيد” في كرة الطاولة بالنادي الثقافي

برجا_ أحمد منصور:
لمناسبة عيد الإستقلال، أقام النادي الثقافي الاجتماعي، وبرعاية بلدية برجا، بطولة عضو الهيئة الإدارية للنادي المرحوم عبد الله السيد في كرة الطاولة، بمشاركة لاعبين اتحاديين من كل لبنان.
وحضر حفل الإفتتاح: النائب بلال عبد الله، النائب والوزير السابق علاء الدين ترو، وكيل داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في إقليم الخروب الدكتور بلال قاسم، والوكيل السابق الدكتور سليم السيد، رئيس بلدية برجا الدكتور ريمون حمية، والرئيس السابق نشأت حمية، رئيسة النادي الثقافي الاجتماعي في برجا المحامية ايلان دمج وأعضاء الهيئة الإدارية، مدير فرع الحزب التقدمي الإشتراكي في برجا فادي شبو، مسؤول تيار المستقبل في برجا محمد كايد الحاج، ممثل الجماعة الإسلامية محمد سرور، حنان السيد ممثلة الحزب الشيوعي اللبناني، منير السيد ممثلاً هيئة الخدمات الإجتماعية في إقليم الخروب، المهندس ماجد ترو ورؤساء النادي السابقون ومخاتير وأندية وجمعيات وعائلة الراحل وهيئات تعليمية وأصدقاء ومهتمون وأهالي.

وكان استهل الإحتفال بالنشيد الوطني، ثم كلمة ترحيب من رئيسة النادي إيلان دمج، فقالت :”كل عام نحيي ذكرى، عيد الإستقلال، وكل عام يكون الوطن بعيداً عن الاستقلال”.
وأضافت: “على أمل الإستقلال الوطني والإنساني، وبالرغم من ذلك، يبقى الإستقلال هو الأمل، أمل بغد أفضل، أمل في التغيير والوصول إلى العدالة.  ولأن دورة الاستقلال التي يقيمها النادي، منذ سنوات، أصحبت جزءاً في تاريخ النادي الثقافي الاجتماعي، وربما تمسكاً بآمال قديمة لأرواح محبة للحياة، كان هذا اليوم، وكانت دورة الاستقلال تكريماً لذكرى المرحوم الأستاذ عبد الله السيد، وتكريماً لجهوده وحبه لبيته الآخر، كانت هذه  البطولة.
وشكرت رئيسة النادية جميع الحضور والقيمين على الدورة ومنظميها، وكل من عمل على انجاحها .

ثم تحدث النائب السابق علاء الدين ترو فقال: “قريب وصديق ورفيق، مثّل الحزبيين ولم يكن حزبياً، مناضلاً وطنياً خلال الأحداث الأليمة التي مرت على بلدتنا ومنطقتنا”.
وأضاف: لقد كان مناضلاً اجتماعياً من خلال النادي الثقافي الإجتماعي، وهيئة الخدمات الإجتماعية، كان صديقاً، وخلوقاً وملتزماً، محباً للجميع والجميع يحبونه، عبر دوره السياسي في الانتخابات النيابية، للحزب التقدمي الإشتراكي دون انتماء للحزب، لم يخن ولم يهادن ولم يساوم. كان رجلاً وطنياً من خلال خدمته في الجيش اللبناني، سلاح الطيران، لم يخن رفاقه ولم يتآمر على أحد، كان في مواقعه في الجيش والجمعيات مثال الرجل العصامي الملتزم إنسانيا و وطنيا”.
وتابع: لقد خسرناك في أصعب الظروف بذاك المرض، الفتاك (كورونا) ومع رفاق كثر مثل الدكتور أحمد أبو حرفوش والدكتور سعيد مراد وغيرهم، فلنحافظ على الإرشادات الصحية لأن الوباء لم ينته بعد، ولنذهب إلى التلقيح دون تردد”.
وتطرق إلى الوضع السياسي فقال: ” في ذكرى الاستقلال يمر الوطن بأسوأ أزماته الصحية والمالية والسياسية، التي ذهبت بأحلام اللبنانيين وآمالهم وطموحاتهم، وادخاراتهم وأموالهم، ووظائفهم ولقمة عيشهم الكريم، وحلت الانقسامات بين صفوفهم، بدل وحدتهم لمواجهة الأزمات، وطالت الاتهامات كل القيادات والزعامات، وهذه غوغائية غير واقعية وغير منطقية، فاليوم يجب أن يكون للعمل والتضامن والوحدة للخروج من المأزق الذي يتطور كل يوم، من تعطيل الحكومة وعزل لبنان عن محيطه، نتيجة السياسات المعادية للبنان والعرب.

ثم ألقى رئيس البلدية كلمة، الذي أشار إلى أننا نلتقي اليوم في ثلاث مناسبات، تتطلب الكثير من الكلام، وهي مناسبة عيد الاستقلال، الذي يعطينا الأمل دائماً ببلد نؤدي فيه واجباتنا، ويعطينا حقوقنا، وقال: “إن الذين قبلنا، قاوموا لنيل لبنان الاستقلال، ونحن نقاوم كل يوم لتحصيل حقوقنا وقوت يومنا من ماء وكهرباء ومحروقات وغير ذلك”.
وأضاف رئيس البلدية: “وأما المناسبة الثانية، فهي الدورة الرياضية اليوم، وهي دليل على أن اللبناني والبرجاوي، لن يفقد الأمل وسيبقى يحاول حتى يكون لدينا وطن لائق بنا جميعاً. إن الأنشطة الثقافية والرياضية التي جرت وتجري في البلدة، هي دليل أيضاً على أن برجا لا تموت وستظل مثالاً للنشاط والهمة والتطوع والتضحية للصالح العام”.
وتوقف رئيس البلدية عند التضحية، مؤكداً أنها تمثلت في فقيدنا المرحوم عبد الله السيد، مثنياً على عطاءاته وتضحياته وما قدمه لبلدته برجا خلال تاريخه الطويل، معدداً مزاياه التي يتحدث عنها الجميع، مؤكداً أن تسمية الدورة بإسمه، جاءت وفاء وتقديراً له من قبل النادي والبلدية والجميع، شاكراً النادي لتنظيمه هذه الدورة، مشدداً على الاستمرار في الجهود لتحسين وتطوير برجا على مجمل الأصعدة، رغم كل الظروف الصعبة والقاسية.
ثم تم تلاوة الفاتحة عن روح الفقيد .

أما  كلمة آل الفقيد فالقتها عقيلة إبنه جنان سيف الدين ومما قالت: “كنت أشعر بالفخر عندما يقال إني قد ورثت عنك حب العمل الإجتماعي، آلمتنا وأوجعتنا بفراقك، نشتاق إلى وجهك الباسم وقلبك الطيب، ودعناك بحزن وصمت لا يشبهانك”.
أضافت: اليوم هو يوم فرح لأننا في المكان الأحب إلى قلبك، وروحك  بين الأصدقاء والأحبة، مع أشخاص محملين بطيب عطرك جاؤوا ليشاركونا تكريمك أيها العزيز.
وشكرت باسم العائلة الحضور، والنادي الثقافي في برجا.
وختمت بالقول:  أمنيتي أن نواجه كل الامور، ونعيش لحظاتها بفرح وامل، لعل الغد يحمل لنا في طياته حياة ملؤها السعادة.
رحم الله قلبا ينبض نقاءاً وطهراً لان الجنة تشبه طهر قلبه.

بعدها قدمت البلدية والنادي درعاً لعائلة الفقيد، التي بدورها قدمت درعاً آخر للنادي والبلدية عربون شكر وتقدير.
كما قدمت رئيسة النادي ورئيس البلدية درعاً آخر للسيد محمد عبد القادر دمج منظم الدورة .
بعدها انطلقت مباراة الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى