برجا الآن

النائب علاء الدين ترو وزيراً للمهجرين في حكومة الرئيس ميقاتي

صدرت عند الثالثة إلا ربعاً من بعد ظهر الإثنين الثالث عشر من حزيران ثلاثة مراسيم تتعلق بقبول استقالة حكومة الرئيس سعد الدين الحريري وتسمية النائب محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء ، وتشكيلة الحكومة الجديدة .

ووقع المرسومين الأولين رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ، فيما وقع الثالث الرئيسان سليمان وميقاتي . وقد أذاع المراسيم الأمين العام لرئاسة مجلس الوزراء سهيل البوجي ، وقد ضمت الحكومة الجديدة 13 وزيراً جديداً و11 وزيراً من الحكومة السابقة و 5 وزراء من حكومات سابقة .

وجاء في مرسوم تشكيل الحكومة الذي حمل رقم 5818 ما يلي :
المادة الأولى : عين السادة : محمد نجيب ميقاتي رئيساً لمجلس الوزراء – سمير مقبل نائباً لرئيس مجلس الوزراء –  طلال أرسلان وزير دولة – نقولا فتوش وزير دولة لشؤون مجلس النواب – غازي العريضي وزيراً للأشغال العامة والنقل – علي قانصوه وزير دولة – علي حسن خليل وزيراً للصحة العامة – محمد الصفدي وزيراً للمالية – محمد فنيش وزير دولة لشؤون التنمية الإدارية – وائل ابو فاعور وزيراً للشؤون الاجتماعية – جبران باسيل وزيراً للطاقة والمياه – حسين الحاج حسن وزيراً للزراعة – شربل نحاس وزيراً للعمل – فادي عبود وزيراً للسياحة – سليم كرم وزير دولة – علاء الدين ترو وزيراً للمهجرين – أحمد كرامي وزير دولة –  ناظم الخوري وزيراً للبيئة – فايز غصن وزيراً للدفاع الوطني – شكيب قرطباوي وزيراً للعدل – عدنان منصور وزيراً للخارجية والمغتربين – نقولا نحاس وزيراً للاقتصاد والتجارة  – مروان شربل وزيراً للداخلية والبلديات – فريج صابونجيان وزيراً للصناعة – وليد الداعوق وزيراً للإعلام – بانوس مانجيان وزير دولة – حسان دياب وزيراً للتربية والتعليم العالي – غابي ليون وزيراً للثقافة – نقولا الصحناوي وزيراً للاتصالات – فيصل كرامي وزيراً للشباب والرياضة

وقد دعيت الحكومة لاخذ الصورة التذكارية مع فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس مجلس النواب ودولة رئيس مجلس الوزراء عند الساعة العاشرة من قبل ظهر يوم الاربعاء الواقع في 15/6/2011، تليها مباشرة جلسة لمجلس الوزراء برئاسة فخامة رئيس الجمهورية في القصر الجمهوري .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بداية نشكر مساعيكم يا سعادة النائب للحفاظ على المواقع الأثرية في برجا

    ولكن لفت نظري في بيانكم عتبكم على جهة مجهولة تتحمل مسؤولية تأجير البيوت الأثرية لأناس غرباء عن برجا ( من دون حسيب أو رقيب ) …… بصفتكم نائب عن منطقة الشوف وإبن بلدة برجا لا بد لي أن أسأل ألست أنت رقيب ….. هذا الموضوع يفتح سجالات عدة ويطرح السؤال التالي : من هو أو هي الجهة المسؤولية عن ضبط الإنتشار الكبير والمتزايد داخل الأحياء وفي كافة أراضي برجا لتجمعات غريبة عن برجا ( نور ) ( بيارته ) وغيرهم الكثير ….. من هي الجهة التي يفترض على المواطن التوجه إليها من أجل ايصال خوفه على وجود أبناءه على تراب بلدته برجا ….. من هي الجهة التي يفترض أن يتوجه اليها المواطن البرجاوي من أجل أن يبرر لها خوفه من المجمعات السكنية الكبيرة التي تبنى على تلال بلدة برجا وعلى تخومها …. من هي الجهة التي يجب عليها أن تكون رقيبة على عمليات شراء وبيع الأراضي والبيوت المتكاثرة يوم بعد يوم بأسعار غالية وخيالية …. من هي الجهة التي يفترض عليها أن تطمئن المواطن البرجاوي ……..

    مع جزيل التقدير والأحترام
    آملين الرد على هذه التساؤلات التي تدور بعقل أغلب الشباب البرجاوي الذي لم تعد توجد لديه القدرة على شراء أرض أو بيت في بلدته

  2. يجب عليك يا حضرة النائب العزيز ان تضع حد( لحليفكم) العدو السابق الذي يحب لغة الصرامي والزبالة بامتياز وغير هيك ان لا تنسو شتائمه الخاصة لوليد بك الذي وصفه يوما بالبسين (الهر) ونصيحة مني لوجه الله ان تقرأو جيدا تحالفتكم الجديدة وتعودوا الى موقعكم الوطني الطبيعي مع كل محبة

  3. المثل يقول “الذي ما عندو كبير يشتري كبير”
    والكلام الذي ادلى به الحقير وهاب ناتج عن تخلي جنبلاط عن موقعه الكبير في الساحة السياسية, لشذاذ الافاق المتسلقين الذين باعوا ضميرهم من اجل حفنة من الدولارات واصبح كل همهم ارضاء اولياء نعمتهم بكافة الطرق والوسائل.
    والعتب ليس على هذا السافل الحقير بل على بعض من ابناء بلدتنا ممن لديهم امهات واخوات محجبات, ويقيمون علاقة مع وهاب.
    ان يوجه وهاب كلامه لأي سياسي في لبنان او غيره هذا شأنه, اما ان يتعرض الى فرض من ما فرضه الله سبحانه وتعالى فهذا ما لا يجب السكوت عنه, وكل من يساير وهاب فيما قاله نطلب من الله سبحانه وتعالى ان يحشره معه يوم القيامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى