برجا الآن

طلاب الفنون الجميلة في جامع برجا الكبير

نظم معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية –  دير القمر –  لطلاب السنة الرابعة في الهندسة المعمارية زيارة لبلدة برجا الشوف حيث من المقرر أن يقوم الطلاب بدراسة ميدانية حول تأهيل النسيج العمراني القديم في برجا . ترأس الوفد الطلابي مدير المعهد الدكتور محمد حسني الحاج والدكتور كميل الأشقر .

الدكتور الحاج قال : إن الطلاب اختاروا هذه السنة – العام الجامعي 2010-2011 الأحياء القديمة من بلدة برجا كميدان دراسة تصميمية وتطبيقية .

وقد كان للوفد الجامعي لقاءات متنوعة يوم السبت 13 تشرين الثاني بدأها بقاعة النادي الثقافي بلقاء قدم فيه رئيس البلدية د . حسن غصن والمهندس علاء شفيق دمج ود. محمد حسني الحاج مداخلات حول تاريخ العمران في برجا ، والهدف من الدراسة الأكاديمية .

وبعد جولة على حارات حي الجامع زار الوفد يرافقه رئيس البلدية وأ. خالد ترو ، جامع برجا الكبير حيث استقبلهم الشيخ جمال بشاشة بحضور المهندسين أكرم سمير شبو وجمال اسماعيل . وقد جالَ الوفد الطلابي الذي ضم حوالى ثلاثين طالباً وطالبة على أركان وزوايا الجامع الكبير .

د. الحاج إعتبر أن الدراسة الميدانية التي سيقوم بها الطلاب هي بداية البحث عن مسارات التنمية في برجا الشوف ، فمن ضمن المناهح الأكاديمية في معهد الفنون الجميلة – الفرع الرابع يتم إختيار مشاريع مرتبطة بمتطلبات اقتصادية واجتماعية لبلداتنا ومدننا . وسيسعى الطلاب لتقديم تصور لدراسة تتناول تأهيل النسيج العمراني لبعض الأْحياء القديمة ببرجا الشوف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى