برجا الآنيحدث في الشوف

أهالي برجا يحتجون على انقطاع الكهرباء

في خطوة إحتجاجية على استمرار تدني ساعات التغذية الكهربائية في إقليم الخروب ، تجمهر مساء الجمعة 25 تشرين الثاني 2011 أهالي بلدتي برجا وداريا على الطريق الساحلي العام ، وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية وقطع الطريق ، وحضرت القوى الأمنية مدعومة بدورية من الجيش اللبناني إلى المكان ، وتفاوضوا مع الأهالي لفتح الطريق ، وحتى الساعة  العاشرة ليلاً كانت لم تزل النيران مشتعلة والأهالي يتجمعون , فيما فتحت ثغرة على الطريق لمرور السيارات .

هذا وحذرت وكالة داخلية الحزب التقدمي الإشتراكي في إقليم الخروب ، في بيان أصدرته ، مؤسسة كهرباء لبنان من مغبة الاستمرار في سياسة الاجحاف بحق إقليم الخروب وحرمانه من التيار الكهربائي ، مشيرة إلى أن هذه السياسة ستولد عواقب وخيمة , وقد تدفع بالمواطنيين إلى الاعتصام في معامل الكهرباء في الاقليم والامتناع عن دفع فواتير الكهرباء ، داعية إياها العودة إلى برنامج التقنين السابق المتبع , لا اعتماد السياسة العشوائية في قطع التيار الكهربائي .
وقال البيان : ” إن منطقة الإقليم لم تعد تحتمل سياسة الإحجاف بحقها المتبعة من قبل مؤسسة كهرباء لبنان ، وإن هذه السياسة غير مقبولة ، فعلى الرغم من وجود ثلاثة معامل لإنتاج الطاقة الكهربائية في الإقليم في جون وبسري والجية ، تعاني المنطقة من انقطاع مستمر للتيار الكهربائي ، في وقت يفترض على المؤسسة معاملة المنطقة كإبن الست لا الجارية لتحملها ملوثات تلك المعامل وأضرارها ” .

 وأضاف البيان ” إن هذه السياسة نرفضها جملة وتفصيلاً لأن الاستمرار بها سيولد عواقب وخيمة وخصوصا وأننا نتلقى مراجعات وشكاوى عديدة يومياً من المواطنين عن اتجاه لديهم لتصعيد الموقف وتنفيذ الاعتصامات والامتناع عن دفع فواتير الكهرباء مهما كانت الظروف والأسباب “.
وختمت الوكالة بيانها ” نتفهم جميع الظروف التي تمر فيها البلاد ، ولكن لم يعد في مقدور المواطنين تحمل تلك الأوضاع الناتجة عن انقطاع الكهرباء ، في ظل ارتفاع كلفة اشتراكات المولدات الخاصة ، والتي باتت ترهق المواطن “.

إننا ندعو مؤسسة كهرباء لبنان العودة إلى برنامج التقنين السابق الذي كان متبعاً , لا اعتماد العشوائية , ورفع الظلم والاحجاف عن المنطقة التي قدمت ولا تزال للوطن خيرة الطاقات والشباب .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. أحيي الشباب على المواقف الشجاعة و المحقة فنحن في برجا و لقربنا من معمل الجية يجب أن لا نشهد انقطاع في التيار الكهربائي أسوةً ببلدة جون مثلاً لقربها من معمل بسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *