قل كلمتك

ما فائدة انتخابات بلدية جديدة في برجا ؟

علّق الدكتور إلياس عبد السلام البراج على دعوة الشيخ جمال بشاشة المجلس البلدي للإستقالة بالقول :  تحياتي للشيخ جمال ولزوار هذا الموقع النشط ولجميع الأهل والأصدقاء ، كباراً وصغاراً ، في برجا : سأبدأ من حيث النتيجة التي وصلت إليها يا شيخ إذ قلت : ” لأجل ذلك نحن بحاجة لا إلى ثورة شعارات وهتافات ، وإنما ثورة على أنماط التفكير ، ثورة على الواقع الإجتماعي الموبوء ، ثورة على العجز والكسل واللامبالاة ” .

وأنتهي بالرأي التالي : ” التغيير في أنماط التفكير ” يعني أن المشكلة أبعد وأعمق من البلدية بكثير ، مع تحفظي الشديد على أدائها منذ بداياتها ، إن لم أقل أكثر . التغيير يعني التفكير بالواقع ككل ونقده بدون مجاملات وبدون مواقف مسبقة وبدون اجتزاء . أنا مع ضرورة تغيير أنماط التفكير ، ولو أنه مسألة بطيئة . لكن هل حصل ؟ وقبل أن يحصل : ما الفائدة من انتخابات جديدة  ؟. ثم هل برجا منعزلة عن محيطها ؟ فما سبب معاناة المنطقة ككل إذن ؟؟ وما سبب معاناة لبنان وفساده ؟؟ ..

والعذر على الإطالة : إنتخابات البلديات وغيرها من انتخابات ستبقى محدودة من حيث النتائج المرجوة في ضمائر الناس ، لأنها انعكاس لواقع أكبر من البلدية وأشمل من برجا . تحالف السلطة والمال والنفوذ الخارجي والانتهاز الطائفي . تصبح نتائج هذه الانتخابات أفضل مع الوقت بقدر ما يحرص الناخبون ( والنخب أولهم ) على التعبير عن ارادتهم الواعية .. ولهذا فأي انتخابات قريبة لن تحمل عصا سحرية الآن.
سلامي لك وللجميع وبارك الله في حرصك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى