برجا الآن

سفر برلك في مكتبة برجا : و طني يا دهب الزمان الضايع

قليلة هي النشاطات الهادفة  اليوم في برجا الشوف التي تعنى  ببث الشعور الوطني وإحيائه في نفوس الأهالي بعد أن سيطرت العصبيات المذهبية والطائفية على أنحاء الوطن وشرذمت بنيه . وانطلاقاً من دورها الثقافي في نشر الوعي وحب الوطن وتمكينه في مشاعر المواطنين وإبراز الهوية الوطنية اللبنانية الجامعة كأساس في وعينا ووجداننا , دعت المكتبة العامة في النادي الثقافي في برجا لحضور فيلم ” سفر برلك ” من بطولة السيدة فيروز بالإشتراك مع الأخوين رحباني ومجموعة من الفنانين اللبنانيين وذلك نهار الأحد الخامس من حزيران عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في قاعة الرئيس عبد الناصر  , بحضور جمهور من المهتمين .
ويتمحور موضوع الفيلم حول حرب 1914 حين قطعت الدولة العثمانية القمح عن لبنان بقصد تجويع الأهالي , و كانت تصادر شباب البلاد وتسوقهم إلى المنفى , و من بين هؤلاء الشباب عبدو ( إحسان صادق ) هو خطيب عدلى ( السيدة فيروز ) التي تقرر البحث عنه ، متنقلة من قرية إلى أخرى ، حيث نعيش أجواء الحرب والمعارك والتضحية والجوع .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. شكرا للحضور الذي شجع هكذا نشاط…شكرا يونس…ونعدكم انشاء الله بفيلم رائع عما قريب

  2. لقد اعجبني مضمون وهدف هذا النشاط واتمنى ان تكون هناك انشطة مماثلة من ابرزها حرب الاقليم والاجتياح الاسرائيلي نحن بحاجة اليوم الى توحيد الصفوف لكي يكون عدونا واحد فهذا يكون عبر التنشئة الوطنية وتنوع الانشطة لشباب وللاجيال القادمة. من بلاد الاغتراب اناديكم واشد على اياديكم وجزاكم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى