برجا الآن

سوء إدارة , سوء مراقبة , سوء متابعة , إهمال

 سوء إدارة , سوء مراقبة , سوء متابعة , إهمال … هي عناوين إتسمت بها بلدية برجا منذ إستلام مهامها قبل عام ونيف . سأتكلم عن كل جانب من خلال الصورة المرفقة أعلاه :

سوء إدارة : الصورة الأولى على يسار الشاشة ملتقطة في وضح النهار قرب المسجد الجيلاني ، نلاحظ فيها أن أجهزة الإنارة مضاءة في هذا التوقيت ، وهذا ما يعتبر تبذيراً وإسرافاً بدون منفعة ، لأن فاتورة الكهرباء سوف تدفع من صندوق البلدية الذي يمول من الضرائب التي يدفعها المواطنون ، وهنا يكمن سوء إدارة المال العام والهدر المنظم .

سوء مراقبة : الصورة الثانية على يمين الشاشة تعلوها تلة من الردم الملقاة قرب مستوعبات للنفايات ، وهنا يتضح لنا غياب الرقابة من المجلس البلدي ، لأنها لم تمنع أن ترمى هذه الكمية من الردميات ، وكذلك لم تتخذ أي إجراء تجاه من قام بهذا العمل الذي يشوه صورة البلدة .

سوء متابعة : في الصورة الثالثة على يسار الشاشة ، نرى المياه المبتذلة في الشارع على منحدر خطير مما قد يؤدي إلى حوادث لا تحمد عقباها ، من هنا يتبين عدم متابعة البلدية لشبكات مياه الشفة والشبكات الصحية .

إهمال : أما الصورة الأخيرة على يمين الشاشة تعبر عن واقعها ، وتبين مدى الإهمال الذي تتعاطى به بلديتنا مع مداخل البلدة التي صموا أذاننا وهم يتحدثون في مهرجاناتهم الإنتخابية عن وضع دراسات لتكون هذه المداخل بطاقة تعريف لبلدتنا ، ولكن على أرض الواقع نرى أنه حتى اللوحات الترحيبية أبت أن تُعرف عن برجا بهذه الطريقة ونجد أنها أشاحت بوجهها عن الطريق العام خجلاً من أدائكم !!!!!!! نقلاً عن صفحة برجا على الفيسبوك .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. منذ ان فازت هذه الاكثرية في الانتخابات البلدية كان الفوز ل تيار المستقبل ,لذلك عندما وصل احمد الحريري الى برجا كان حامل الوعود والعهود ليربح الانتخابات فقط وليس ليقدم لبرجا الخدمات الانمائية من خلال المجلس البلدي الذي دعمه تياره في الانتخابات , وعندما عين الرئيس النزيه ونائبه في هذه البلدة كان ذلك قرار احمد الحريري وليس قرار برجا الكريمة التي قدمت اصواتها في الصناديق وفاءاً للرئيس الحريري وليس ل احمد الحريري الذي عين اشخاص لا توجد لديهم الكفاءة والتعاطي في مجال العمل البلدي , لذلك كان يوجد في هذا المجلس مهندسين لديهم الخبرة والتجربة السابقة في هذا المجال ولديهم روح التعاطي في المجتمع البرجاوي ويعرفون ما هي المشاريع التي برجا بحاجة اليها , لكن للآسف لم ينظر احمد الحريري الى مصلحة برجا اولاً ولكن كان ينظر الى مرافقه اولاً فقط, لذلك (فاقد الشيىْ لا يعطيه)واذا بقي هذا المجلس لمدة ست سنوات متتالية في نفس الرئيس ونائبه لا نرى لبرجا الخير وهذا هو الواقع التي لمسناه في برجا , لذلك نطلب من المجلس البلدي الكريم وتيار المستقبل التعاون من اجل التغيير لمصلحة برجا اولاً , وهذه الصور لن تتغير ما دام هؤلاء في سدة الرئاسة .
    ويجب على تيار المستقبل التغيير لأنه الخاسر الاكبر من خلال بلدية برجا ونحن حريصين كل الحرص على هذا التيار التي يحمل مشاريع العمل والانماء في كل لبنان بواسطة رئيسه الشيخ سعد الحريري الذي لا يعلم ما يحدث في بعض المناطق من خلال تعيينات احمد الحريري .
    ونتمنى لبلدتنا برجا العمل والازدهار لأننا نريد برجا اولاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى