برجا الآن

جامع برجا الكبير يكرّم شيخ البنّائين البرجاويين

 

 إحتفى جامع برجا الكبير بشيخ البنّائين البرجاويين الحاج أحمد سعيد دمج – الطحش – المولود عام 1912  في زاوية الجامع وسط البلدة القديمة , بحضور وزير المهجرين علاء الدين ترو ومشايخ ومخاتير وأعضاء من البلدية وأساتذة ومربين وفاعليات وأسرة المحتفى به .

وقد شارك في المناسبة رئيس التجمع الوطني للثقافة والبيئة والتراث السيد أنطوان أبو جودة والجنرال إميل أبو حمد . وكانت كلمات لكل من شيخ الجامع جمال بشاشة وأسرة الطحش ألقاها عضو بلدية برجا أدهم دمج وكلمة للأستاذ جمال نور المعوش وزجلية للشاعر محمود سعيفان , وكلمة لوزير المهجرين علاء ترو نوّه فيها بحفل التكريم , مشيداّ بعطاءات المكرّم في ميادين العمران والبناء على مدى عقود من الزمان , قدم فيها لبرجا والجوار العشرات من العمائر والدور والعلّيات الحجرية , كما أبدى الوزير ترو اعتزازه بالروابط الحميمية التي كانت تربط والديه بالحاج الطحش , ودعا ترو إلى تعزيز العلاقات الإنسانية في المجتمع البرجاوي التي طالما جمعتنا .

وزير المهجرين في كلمته أشار إلى أن اتفاقاً بين وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور وصندوق التنمية الكويتي لتمويل بناء طابق جديد في مستشفى سبلين خاص بعلاج المسنين كما أعلن عن تبرع النائب وليد جنبلاط بأرض جوار مستشفى سبلين الحكومي لمؤسسات محمد خالد الاجتماعية , تبلغ مساحتها سبعة آلاف متر مربع .

 وفي خاتمة الحفل قدم الوزير ترو والشيخ بشاشة والسيد أبو جودة والمربي محمد علي دمج درع جامع برجا الكبير للحاج أحمد , عربون وفاء لما قدمه في حياته من عطاءات ولما تمتع به من مزايا وفضائل .

 

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الله يتمما على خير يا جدي 🙂 شكلنا كلنا بالعيلة منعيش
    كتير في حدا عندو شي عروس للحج :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى