من لبنان والعالم

المال العام … من المسؤول عنه ؟

كتب الأستاذ مصطفى سليم الخطيب : ” برسم بلدية برجا القانون : مصابيح رمضان تنام بعد ذهابه ، والملايين التي أنفقت تتحول الى نفايات ، وكابلات الكهرباء تشكل خطراً على الأولاد خاصة ” .

وكانت بلدية برجا نزلت في سباق على أبواب رمضان مع مجموعة من الشباب المتطوع الذي زيّن ساحة العين والزقزوق المؤدي إلى جامع برجا الكبير , وذلك لتلفت الأنظار وتشير إلى أنها مازالت موجودة , فجلبت فوانيس كيفما اتفق ( مصادر قالت إنها بتكلفة ستة ملايين ليرة ) وشكلتها على بعض جوانب الشوارع بعشوائية ظاهرة , مع تمديدات كهربائية بارزة تنذر بأخطار وخيمة .

وهاهي اليوم بدأ يأكلها الإهمال وتضرب في كل اتجاه , ولا من يسأل ! المال العام , من المسؤول عن المحافظة عليه ؟

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. يقول الله تعالى قال في كتابهالكريم : ( إن الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها وإذا حكمتم بين الناس أن تحكموا بالعدل إن الله نعما يعظكم به إن الله كان سميعا بصيرا )
    وقال تعالى ( إنا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنه كان ظلوما جهولا )

    عن أبي هريرة قال : بينما كان النبي صلى الله عليه وسلم يحدث إذ جاء أعرابي فقال : متى الساعة ؟ قال : ” إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ” . قال : كيف إضاعتها ؟ قال : ” إذا وسد الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة ” . رواه البخاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى