إذا قال الأزهربرجا الآن

شيخ الأزهر يدعو أحرار العالم لمساندة فلسطين

دعا فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب الأمتين الإسلامية والعربية للوقوف صفاً واحداً أمام المخططات الصهيونية التى تستهدف المسجد الأقصى المبارك ، والعمل على إحباطها .

ودعا فضيلة الإمام الأكبر جميع الشرفاء والأحرار فى العالم إلى الوقوف مع الحق و العدل وحماية المقدسات .

هذا وطالب الإمام الطيب ، رؤساء الدول العربية والإسلامية دول العالم بالوقوف بجانب فلسطين في الحصول على اعتراف الأمم المتحدة بكونها دولة مستقلة وأحد أعضاء الأمم المتحدة والوقوف ضد أمريكا بعد إعلانها استخدام حق الفيتو .

وأكد الإمام الأكبر ، عقب لقائه بالرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن ، مساندة مشيخة الأزهر بكل قوة لدعم الاعتراف بفلسطين فى الأمم المتحدة ، كاشفاً عن إصدار بيانات من الأزهر فى اليومين المقبلين للتأكيد على ذلك .

وطالب الإمام الأكبر رؤساء الدول فى العالم الإسلامي وكل دولة ذات تأثير الضغط على الأمم المتحدة للاعتراف بفلسطين ومساندة الرئيس الفلسطيني فى مهمته من 21 سبتمبر وحتى 23، والوقوف ضد النظام الأمريكي الداعم لإسرائيل الصهيونية .

أكد الإمام الأكبر على وجوب التبرع لنصرة فلسطين والقدس لأنه واجب على كل المسلمين ، مطالباً الدول العربية التى تملك الثروات دعم هذا البلد دون حدود للحفاظ على الأقصى .

وعن رؤيته للأوضاع الراهنة فى دول الشرق الأوسط والربيع العربي ، قال الإمام الأكبر : إن العالم العربي فى طريقه إلى الديمقراطية وأننا لن نعيش فى إذلال دائم وعلينا الاهتمام بالتعليم والصحة والنظر إلى المستقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى