برجا الآن

الحلم بالتغيير … تبخّر

بدعوة من موقع بلدة برجا ebarja انعقدت في زاوية جامع برجا الكبير ندوة حوارية مع نائب الشوف محمد الحجار في الرابع من ذي القعدة 1432هـ الموافق الأحد الثاني من تشرين الأول 2011 بحضور السادة : المختار نعيم سعد والمختار محمود حدادة والأعضاء البلديون : د . عارف رمضان والسيدين سمير الزعرت وأحمد تيسير الغوش ود . حسن منصور الحاج والمهندسين : حسن دمج وحسام راتب سعد وماهر جمال شبو والأساتذة : زياد علي سعد ومحمود شاكر دمج ومحمد سليم الخطيب وعلي أحمد حوحو والسادة : وفيق وأحمد محمد الجنون ومحمد حسين دمج وحسين أحمد الغوش ويونس شريف حمية والشيخ جمال بشاشة .

 أدار الندوة السيد يونس حمية الذي افتتحها بهذه الكلمة : ” قبل عام ونصف العام حلمنا حلماً كبيراً بالتغيير نحو الأفضل , نحو بلدية ترتقي ببرجا إلى مصاف القرى والبلدات المزدهرة عمراناً وثقافة واجتماعاً واقتصاداً وسياحة و …..
بلدة تضج فيها الحياة … مهرجانات ومعارض واحتفالات , بلدة تكون عنواناً ومقياساً في النمو والنماء .

حلمنا بهذا , واخترنا ثلة من الشباب الواعد على رأسهم رجل مخضرم أبهرنا ” كلاماً ” بالحديث عن تجربته في الإدارة والنزاهة .
وضعنا حلمنا هذا بالرقي والنماء أمانة بيد هذا الرجل ومن معه ولكن … ما لبث هذا الحلم أن انهار بسرعة قياسية صدمت القريب والبعيد .

فبعد سنة ونصف من عمر المجلس البلدي نكاد لا نسمع إلا الأخبار السيئة , إنشقاقات , قلة ثقة , تصلب في الآراء , مشاكل شخصية , فساد تشبث يالرأي , عناد دكتاتورية , قرارات متسرعة , عشوائية , إحباط , قلة احترام لعقول الناس , عدم التزام بالقسم , محاور وتقلبات في التحالفات داخل المجلس , محاولات انقلاب , الى ماهنالك من الأمور التي تسمعها في الشارع وفي نفس الوقت على ألسنة الأعضاء .

إخواني الكرام : إن برجا أرادت التغيير بالأداء والعقلية وليس بالاشخاص , لأن المشكلة كانت مع البلدية السابقة مشكلة مع الأداء , وليس مع الاشخاص . وليعرف الجميع ان برجا اثبتت وتثبت في كل الاستحقاقات انها قادرة على التغيير والتغيير الشامل فلا أحد معبود فيها سوى الله .
الإخوة الأعزاء :
نلتقي اليوم في زاوية جامع برجا الكبير التي شهدت لقاءات متعددة , منها لقاء ماذا يريد شباب برجا من بلدية برجا , والذي رفع توصيات هي أشبه بخارطة طريق لأي مجلس بلدي على كافة الصعد والمجالات , ولكن مع الأسف لا شيء تحقق منها بسبب العقل الفوقي المتسلط وقلة احترام الناس .

الاخوة الكرام : بكل محبة واحترام أردنا هذا اللقاء مع النائب الحجار لقاء محبة بين الأهل من أجل السعي لإنقاذ برجا . اردنا هذا اللقاء مع الدكتور الحجار لأن المجلس البلدي كان له راع وعد وعوداً كثيرة !

أردنا هذا اللقاء لنسأل : العمل البلدي في برجا إلى اين ؟

ماهي رؤية تيار المستقبل لواقع المجلس البلدي ؟

هل من خطة لدى التيار بصفته راعياص للمجلس الكريم للغنماء في برجا ؟

هل سيظل التيار يتفرج على اداء الرئيس والاعضاء في المجلس البلدي , وما هو دور التيار في الدفع نحو الخروج من هذا الواقع المرير ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى