برجا الآن

هل تتجه برجا نحو التغيير ( 1 )

بدعوة من موقع بلدة برجا ebarja انعقدت في زاوية جامع برجا الكبير ندوة حوارية مع نائب الشوف محمد الحجار في الرابع من ذي القعدة 1432هـ الموافق الأحد الثاني من تشرين الأول 2011 بحضور السادة : المختار نعيم سعد والمختار محمود حدادة والأعضاء البلديون : د . عارف رمضان والسيدين سمير الزعرت وأحمد تيسير الغوش ود . حسن منصور الحاج والمهندسين : حسن دمج وحسام راتب سعد وماهر جمال شبو والأساتذة : زياد علي سعد ومحمود شاكر دمج ومحمد سليم الخطيب وعلي أحمد حوحو والسادة : وفيق وأحمد محمد الجنون ومحمد حسين دمج وحسين أحمد الغوش ويونس شريف حمية والشيخ جمال بشاشة .

 أدار الندوة السيد يونس حمية الذي افتتحها بكلمة سأل فيها عن الإنماء في برجا إلى أين ؟ وما هي رؤية تيار المستقبل لواقع المجلس البلدي ؟ وما هو دوره في الدفع نحو الخروج من هذا الواقع المرير ؟

ثم كانت كلمة للشيخ جمال بشاشة أكد فيها أن البيئة البرجاوية اليوم فقدت ثقتها بالتغيير الذي حصل منذ عام ونيف . وأضاف : إذا كان المجلس البلدي عاجزاً ، ما يقدر على شيء حتى في أبسط الأمور ، عند ذلك فلا بد من رفع الصوت ، فأيامنا وحاضرنا ومستقبلنا ليست ملك أحد ، يتصرف فيه كيفما شاء وأنى شاء .

 

وشدد الشيخ بشاشة على أن رئيس البلدية يجب أن يفهم أن أهل برجا جاؤوا به لسدة المسؤولية ليرعى شؤونهم لا ليفرط بها ، وهل هو يعتقد أن البرجاويين سيصبرون على هذا الإفلاس الإنمائي الذي لم نعهده من قبل ؟ نعم ، لم نعهده من قبل .

وتابع بشاشة : كلنا يدرك ويعلم واقع بلدية برجا وخصوصاً أداء رئيسها وعجزه ، وانحسار التأييد الشعبي إلى حدوده الدنيا . ولا أدري كيف يمكن لهكذا رئيس أن يكمل ولايته ، وهو اليوم مدجج بالحماية ، بالمرافقين والآليات ، ليحموه من أهله وأبناء بلده ؟ أنظروا إلى هذا الدرك السحيق الذي وصلنا إليه !

وختم بشاشة : طالبنا بالتغيير البلدي العام الفائت حتى يبدأ الواقع يتغير ، وطالما أننا لم نخط خطوة واحدة إلى الأمام مع المجلس الحالي ، فإننا مجدداً سنرفع راية التغيير مع الرافعين .

إخواني : لقد أردنا من هذا اللقاء المصارحة والمكاشفة والتشاور في السبل التي يمكن أن نتلمس فيها آلية للخروج من هذا الحال التعس ألذي آل إليه العمل البلدي في برجا الشوف .

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. سأل احدهم افلاطون وقال له هل تنصحني بالزواج ام ابقى أعزب؟ فقال له افلاطون في كلا الحالتين ستندم ولكن ان تندم على شيء فعلته افضل من ان تندم على شيء لم تفعله.
    فنحن اليوم نادمون اشد الندم على انتخاب هذا المجلس البلدي برئيسه المفلس من جميع النواحي، ونادمين على اختيار معظم اعضاء المجلس البلدي الذين يوقعون دون ان يقرؤوا وأخيرا” وقّعوا على ميزانية هذا العام 2012 والتي بعدما كانوا معترضين عليها اشد الاعتراض، مع العلم ان البلدية حتى الآن انفقت اكثر ممن مليار ليرة، ولم نلمس مشاريع بهذا المبلغ على الارض.

    فليرحل الرئيس الذي جاء لينتقم ويصفي الحسابات،
    فليرحل صانع الأعداء.

  2. ان المغتربين البرجاويين متشوقين لأن يعرفوا اخبار برجا الحديثة. من هذا المنطلق اقترح على الشيخ جمال نقل جميع القاءات التي تتم في زاوية جامع برجا الكبير مباشرة عبر الأنترنت (Live) بحيث يستطيع اي برجاوي الأستماع المباشر للقاءت ويكمن التفاعل معها.

    هذا وبالله التوفقي.

    علي ياسين الزعرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى