برجا الآن

تظاهرة أمام بلدية برجا … هل هي الشرارة الأولى ؟

تظاهر عناصر شرطة برجا المصروفون من الخدمة منذ نحو شهر , مع عائلاتهم وذويهم وجمهرة من المتضامنين معهم أمام سراي البلدة حيث مركز البلدية . وكان عناصر الشرطة المصروفون من الخدمة دون سابق إنذار , قد وجهوا رسالة إلى عموم أهالي بلدتهم , يدعونهم فيها إلى مؤزراتهم في سعيهم للعودة لعملهم في ظل الضائقة المعيشية التي يرزحون تحتها  . وجاء في نص الرسالة : ” بعد انقضاء أكثر من شهر على قرار صرفنا من الخدمة كشرطة في بلدية برجا ودون سابق إنذار , وبعد نفاد صبرنا من عدم تحقيق أي تقدم في العودة عن القرار الجائر بحقنا وحق عيالنا , نخاطبكم ونلتمس منكم , من رئيس بلدية برجا والأعضاء وعموم الأهالي أن تقفوا معنا وتساندونا من أجل عودتنا إلى عملنا وحقنا في العيش بعد العمر الطويل الذي قضيناه في خدمة البلدية وخدمة أهالينا , لأن صرفنا من الخدمة اعتبره الناس مجزرة بحقنا وحق أطفالنا , مارتب علينا أعباء لانستطيع تحملها وبخاصة في ظل الغلاء الذي نشهده يوماً بعد يوم , فمن أين نطعم أطفالنا ؟ وكيف نؤمن أقساط أولادنا في المدارس ؟ .

لذلك نتمنا ونرجوا من إخواننا في المجلس البلدي مساعدتنا والمطالبة الدائمة بعودتنا إلى عملنا وعدم الاكتفاء بالكلام فقط , لاسيما وأنه قد مُدد لنا قانونياً حتى سن 58 .

كما نطلب من الفعاليات السياسية والاجتماعية من مخاتير ورؤساء أندية وجمعيات وأحزاب مؤازرتنا في مطلبنا هذا , ونحن لكم ولكل من يقف معنا من الشاكرين ” . عناصر الشرطة : جمال خالد الجنون ومحمد بوغالب دمج ومحمد خضر ترو وعبد السلام سعد .

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. فعلا قرار خالى من الرحمة والانسانية ونحمل مسؤولية لعموم اهالي برجا الكرام بمنح اصواتهم لاناس لا تستحق الثقة ( الله يرحم ايامك ياسلام سعد ) حنون على الفقير اكتر من ما انت رحوم على نفسك

  2. تاريخ الذين صرفوا غير مشرف لانهم طوال الفترة السابقة كانوا يخدمون انفسهم واسغلال وجودهم في البلدية للمنافع الشخصية وخدمةاسيادهم السابقين فقط

  3. املنا من الشيخ جمال بشاشة ان يكون كما عهدناه وسيط خير وعنصر فعال للم الشمل وان لا يكون طرف محرض بين المجلس البلدي والاهالي كما يدور في مجالسه

  4. يدّعون أنهم كانوا يعملون في البلدية والجميع يعلم ماذا كانوا يفعلون, الأوّل يتناول النرجيلة أثناء خدمته والثاني ينقل الطلاب ومواد البناء بآلياته أيضا أثناء فترة العمل أما الثالث فحدّث ولاحرج والجميع يعرف من أقصد وسيرته في برجا حافلة بالمشاكل والتهجم على الناس وشتم معظم أعضاء المجلس البلدي ورئيسه رغم الجلسات العديدة التي قام بها رثيس المجلس البلدي يطلب منهم الإبتعاد عن هذه الأعمال والإلتزام بالعمل , ولكن للاسف الشديد الطبع يغلب التطبّع استمروا بعدوانيتهم فكان القرار .
    وإننا نهنّىء رئيس المجلس البلدي على هذا القرار الجريءحفاظا على حقوقهم من تعويضات, لأن الجميع لا يعلم في برجا أنّ لو أراد رئيس البلدية يا شيخنا أن يطبّق عليهم الإجراءات التأديبية لإخلالهم بالقيام بواجباتهم وإثارة البعض منهم المشاكل في البلدية والتهجم على رئيس البلدية لكانوا حرموا من تعويضاتهم لا بل على العكس تعاطى معهم بكل إنسانية وضمير وجعل لهم مخرجا قانونيا يستطيعون من خلاله الخروج من البدية دون هذه الإجراءات رغم مطالبة الكثيرين بتطبيقهاوهذا القرار سوف يعيد لبلدية برجا ومجلسها هيبته وكرامته.
    إنّهم يستعطفون الناس ببيانهم والجميع يعلم أنّهم كانوايقبضون المال من البلديةلسنوات عديدة تجاوزت العشر سنوات دون أي عمل أو مجهود يقومون به لتسهيل أمور الناس بل العكس تماما إنهم مخربون في البلدية لا موظفون, إنهم جواسيس وأتباع لجهات تتمنّى للبلدية الفشل ، وما شاهدناه اليوم يّذكرنا بمشاهد 7 أيار وتعرفون ما أقصد والوجوه التي كانت موجودة في مشهد التخريب لا الإعتصام تشهد على ذلك يا شيخنا , لن ينالوا منّنا لن ينالوا وسنكون لهم بالمرصاد , وهذه الأعمال لن تجد نفعا لمن ورائها من شخصيات مخرّبة في برجا بل ستزيد أهالينا في برجا تمسكهم بالعيش بسلام. وليعلم الجميع أنّ أهالي برجا لا أحد يستطيع أن يغيّر فكرهم ونهجهم رغم هذه الأساليب الترهيبية من حرق دواليب وغيرها.
    ونتمنّى على الشّيخ جمال عدم إعطاء الكثير من الأهمية لمثل هكذا أشخاص عبر نشر بيان ليس للأسف الشديد من صنعهم كونك يا شيخنا تريد التطور والإزدهار لبلدتنا والإصلاح لبلديتنا وشكرا.

  5. لقد تم بالفعل صرف الحارس محمد ترو من الخدمة منذ سنوات بدون تعويض, و ها هو يصرف اليوم مع كامل تعويضاته. و هنا اريد ان اسال, اين كان الغيارى على برجا حين كانت تكال الشتائم و الاهانات بحق رئيس و اعضاء المجلس البلدي السابق و الحالي؟ لم نسمع صوتا مستنكرا من احد. اين كانوا عندما استغفلنا هؤلاءلاكثر من عشر سنوات, فقبضوا رواتبهم فقط لمجرد انهم يلبسون بدلة الشرطة, و استفادوا بمبالغ هائلة من المساعدات المرضية المزورة. اسالوهم عن الخويات التي فرضوها على الباعة المتجولين و مندوبي الشركات, حتى ان احد الشرطيين يفاخر فيقول, صرلي 13 سنة مش شاري علبة بانادول, دخلكن ادي حقها ربطة الخبز هالايام ..

  6. اتصل بي احد الاصدقاء وسألني اذا انا كنت قد كتبت بإسم مصطفى الخطب وقال لي علّق احدهم بإسم مصطفى الخطيب والظاهر ان صديقي لم ينتبه للأسم جيدا” فهو مصطفى الخطب وليس مصطفى الخطيب كما قد نقرأ للوهلة الأولى.

    اما بالنسبة لي فأرى انه هناك حل واحد وهو
    ان يرحل صانع الاعداء والغريب عنا من البلدية.

  7. كلام الاخ مصطفى الخطيب اعطى الرد الصحيح للذين يشجعون ويساندون هؤلاء الذين كانوا عالة على البلدية والاهالي ويطالبون بحقهم بل البلدية والاهالي يجب ان يحاسبونهم على ماضيهم السيئ

  8. يا شيخ لماذا الحذف, لم اسئ لاحد و لم اتخط الادب ان ما قلته عام و صحيح لانه حدث بالفعل و على المنابر. فلماذا حذفت ما كتبت ؟و هي ليست اول مرة,و قد مر الكثير من التعليقات و المقالات التي تحمل الكثير من التجني و تزوير الحقائق. فلماذا الانتقاء ؟؟؟

  9. FI BA3AD AL NAS MFAKRA INOU HASAN GOSON 3AM ECHTGIL DOD MASLAHIT BARJA W BI ISTIFRAD BI KARARAT BAS BADI OUL INOU MICH 3AM ECHTIGIL LA L3ALAM TINTIKHBOU MARA TANIE WA LAKEN BIL FE3IL3AM ECHTIGIL DAMIROU WA LAKN AL MASALEH AL CHAKHSIA BI BARJA WIL HAKIDIN W SIESI 3AM TIL3AB DOR BI TFCHIL AL 3AMAL AL BALADIE

  10. بسم الله الرحمان الرحيم
    اخي الشيخ جمال بشاشةً، فيما يروى من سيرة الخليفة عمر ابن الخطاب (رضي الله عنه) انه قام بعزل خالد ابن الوليد وتعين ابا عبيدة قائداً لجيش المسلمين، فلم يقم خالد بحرق الدواليب وشتم الناس واللعن والقول بقطع الرزق. بل امتثل للاوامر. هذا وشتان شتان ما بين عمر وخالد وواقع حالنا اليوم.
    ثانياً؛ كيف تدافعون عن :
    ١- الأول ( ) يشتم الناس يمنة ويسرى، يشتم (…….. )، شتم المشايخ جميعا ولم يبقي ولم يزر.
    ٢- الثاني ( ) لم يقم بواجبه المهني وتم تسريحه سابقا ثم اعيد الى الخدمه بشكل غير قانوني وهو وغيره من افراد الشرطة السابقين يتقادون خوية هذا وفواتير الدواء المزورة.
    ٣- الثالث ( ) لم نلحظ يوما في برجا انه شرطي وهو يطلق صفارته من داخل نرجيلته.
    ٤- الرابع ( ) : هو يا صديقي يعمل سائق لطلاب المدارس ويترك الدوام ليقوم بنقلة رمل او بحص ويطلق الصفاره اما من داخل الفان او من داخل البيك اب.
    تقولون قطع الارزاق واقول لكم هذه اول خطوة ناجحة لرئيس البلدية التائه بين مواد القوانين والغير منتبه للوقت مع العلم ان هذا الرجل لا يعمل لان يكون رئيساً للبلدية القادمةًً.
    صحاب الفضيلة لقد عهدناكم مدافعين عن الحق ومتصدين للبواطل فنرجوا من حضرتكم دعوة رئيس البلدية وسؤاله واستجوابه عن جميع الامور في ندوة خاصة في زاوية جامع برجا الكبير مع نخبة من شباب برجا المثقف ووضع جدول زمني محدد فإما ان يلتزم وإما ان يستقيل . انتهى التعليق ………………………………………………. ( وهنا رد من الشيخ جمال بشاشة على كلام أخي السلفي سددنا الله وإياك : أخي العزيز ألا تلاحظ أننا على موقع بلدة برجا نقلنا الخبر فقط دون إبداء أي رأي أو موقف ! ولا أدري أخي ماالذي جعلك ترد على شيء لم يكن لنا رأي فيه أقله حتى الآن , ولا أدري أين عثرث على الكلام الذي دافعنا فيه عن العناصر المذكورة ؟ دلّنا عليه أخي العزيز ؟ ….. قد تقول : أنتم نقلتم ونشرتم الخبر . نعم وهذه مهمة الموقع التي تقوم في جزء كبير منها على تغطية الأحداث والأخبار في ضيعتنا برجا الحبيبة … لك التحية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ) ….

  11. السلام عليكم يا شيخنا الفاضل وسدد الله خطاك في سبيل رقي برجا ودفعها نحو الافضل. شيخنا العزيز لا يخفا عليك وانت الذي يغوص في لجى اللغة العربية ان مجرد وضع حضرتكم لهذا العنوان ;هل انطلقت الشرارة الاولى يدل على ما يدل. ولكن ليس هذا هو الهدف من رسالتي. انا يا شيخي الفاضل اريدك ان تأخذ المبادرة وتدعو رئيس البلدية الى ندوة او حوار وتشاركه وتكشف له ما غفلت عيناه عنه وان ابى ورفض فلكل حديث امره. نرجوا من سماحتكم الرد علينا لاننا جميعا مطالبون بإنقاذ بلدتنا مما هي عليه.

  12. انا اؤيد سلقي البرجاوي لأنه يقول الحقيقة والدكتور حسن غصن رجل النزاهة والكرامةوالشرف قولاً وفعلاً ،ليس كما يقال قاطع ارزاق الناس ،عمل في ادارةالجمارك وظف الكثير والكثير من ابناء بلدة برجا تحمل الكثيروالكثير وهو في البلدية بقٍ…بق… لن يستقيل كما يريدالبعض قلت البعض بالفعل البعض والاقلية،كل الذي يحدث لإرغامه على تقديم استقالته.
    اما بالنسبة لقول احدهم بأنه غريب فهو ابن هذه البلدة تربى فيها،عمل لها،وسيعمل من أجلها.

  13. لفتني شيء واحد من هذا الموضوع. ليش كل ما حدا بدو يحتج على شي بلبنان لازم يحرق دواليب؟

    الناس العادية من دون شي مخنوئة من العيشة هونيك، مش ناقصها حرق دواليب.

  14. يا أخوان لا تأسفون على شرطة البلدية السابقين ولا حتى الحاليين لأنه يذهب الصالح ويأتي الطالح فالشرطة السابقة سيئة والحاليين أسوء ورئاسة البلدية السابقة كحل وهذه عمى
    فنتمنى على الشيخ جمال بشاشة ان يكون شيخ الحق وليس شيخ طرف او شيخ لمجرد ان العناصر السابقين تكلموا معه وقالوا له ساندنا …………………….. ( وهنا توضيح من الشيخ جمال بشاشة : أخي العزيز , نعم تحدث معي العناصر المذكورون وشرحوا حالهم كما هو معروف , بيد أنني أخي العزيز أعتبر هذا الموضوع مجرد تفصيل أمام قضية الإنماء في بلدتي وسبل النهوض بها . نعم أنا ضد كل فاشل وكل متقاعس عن خدمة بلدتي وهو يستطيع , ضد من يتفرج على إهمالها ولا يشعر بحالها ويتركها إلى شأنها المتخلف … فلتعمل البلدية لترى كيف نثني عليها وعلى إنجازاتها , أما وهي لاتعمل ولاتحس ولا تشعر بالمهمة الملقاة على عاتقها وهي في غيبوبة وتخبط وفشل وتصحر في الرؤيا والأداء , والحال هذه وتريدنا أخي أن لانكون طرفاً ؟ هذا محال ……… لم أعط رأياً بموضوع الشرطة فقط نشرنا خبرهم على الموقع كغيره من الأخبار البرجاوية …. صدقني أخي أنا لست طرفاً لأحد ولا مع أحد ولا أحد يمون عليّ من سياسيين وغيرهم , فقط علاقتي معهم تقوم على الاحترام والتقدير ….. برجا هي همي مثلي مثلكم , أريدها أن تحلق وتكون أحسن ضيعة , هذا شغلي كما هو شغلكم .والسلام عليكم ) …

  15. اود ان اضيف تعليقي على هذه الصفحة, ولكن بكل شفافية كان قرار فخامة الرئيس سيء من الناحية الانسانية وايجابي من الناحية الوظيفية يجب على فخامته ان يكون عادلاً في التعاطي مع المجتمع البرجاوي الذي سلمه الامانة, واذا اعتبر هؤلاء الاشخاص لقد تجاوزو العمر فوق ال 52 سنة وهم لم يصلحوا للعمل البلدي فهو لقد تخطا ال 72 سنة وبرأيي اصبح لن ولم يصلح لشيءلانه اصبح فاقد الوحدات وبقي في حوزته فقط ايام الاستقبال اي انتهت صلاحيته العملية والاجتماعية , لماذا هذا التناقد يا فخامة الرئيس عليك ان تنظر الى صورتك الحقيقية وليس صورتك عندما كنت في سن الشباب ويجب ان تنحني امام العاصفة لأنك نسيت انك في بلدة العز والكرامة وكلنا نعرف بعضنا البعض لماذا تتصرف بقراراتك العشوائية الضيقة والسلبية , وبذلك يجب على المجلس البلدي ان يقيلك من منصبك بسبب عمرك الذي اصبح خارج الصلاحية القانونية يا فخامة الرئيس .
    وسأقول لهؤلاء الاربعة ان الحل يجب ان يكون داخل المجلس وليس في الشارع المسدود بلإطارات السوداء لأنها ذكرتني في احداث ايار 2008 ,
    واتمنى على تيار المستقبل التي قد اتى ب فخامته ان يكون حريص على برجا في انشاء بعض الاصلاحات داخل البلدية والا سيكون الخاسر الاكبر في المراحل الانتخابية وان يقوموا بعملية الفرض عليه وليس الطلب منه ليخضع امام الامر الواقع .

  16. غريب جدا” كلام الأخ منير،
    اذا كان حسن غصن قد وظّف عدد من شباب برجا في الجمارك فهذا يعني انه قد كان واسطة لهم وكلنا يعرف انه لم يعينهم تعيين بل اجروا امتحانات كتابية وهذا يعني انه فضّلهم على غيرهم وربمااااا كان غيرهم احق منهم من حيث الكفاءة، فأين النزاهة اذا”؟؟

    واعتقد اننا رأينا النزاهة في الاعمال الخاصة في البلدية وفي التعامل مع اهالي برجا الكرام .

    فليعتذر من كل شخص اهانه داخل البلدية وخارجها وليرحل.

  17. لقد سمعنا من احد مسؤولين الاحزاب في برجا ان معلومة قد تسربت من منزل احد الشخصيات السياسية ان التغيير آت في مركز الرئاسة في بلدية برجا ولكن اليوم يتم غربلة الاسماء لايجاد شخص توجد لديه الخبرة والوقت الكافي في ممارسة هذه المهمة لانها تكليف عملي وليست تشريف شخصي, واتمنى من اعضاء المجلس البلدي الكريم ان تكون نظرتهم في انتخاب الشخص الجديد ليست علاقات شخصية انما لمصلحة برجا, واتمنى من التيارات السياسية عدم التعيين في هذا المركز مثلما حدث في مركز نائب الرئيس لقد لمسنا قيمة التعيين في انفسناوكانت التجربة………. فاشلة؟؟؟
    ولقد سمعنا ان احد الاعضاء التي يعتبر نفسه مهندساً في البلدية كان دائماً ينتقد اعمال غيره في الاشغال , اليوم وعندما تسلم هذه المهمة اصبح يقوم بإهمال المشاريع او يتحجج على انه يقوم بدراسات هندسية وكأن برجا بحاجة الى جسور وانفاق والان يقوم بدرس مشروع حيط طوله 7 امتار وعرضه 2 متر منذ 30 يوم فأنا اراه موظفأً ادارياً في شركة هندسية فقط ….يجب ان يرى الانسان نفسه قبل مقارنته مع غيره؟
    والخبرة في العمل البلدي ضرورية اخواتي الاعضاء وليس الكلام بالأقوال ولكن يجب لمسها بالأفعال,
    نحن في برجا نعلم كل شيء يحدث داخل المجلس البلدي والايام اتية لا محالة وسنحاسب كل شخص على اعماله داخل البلدية والله الموفق……….

  18. رداً على كلام الاخ مصطفى الخطيب ، بالفعل تم اجراء مباريات للترشح لإدارة الجمارك وفاز ابناء بلدة برجا ولكن الدكتور حسن غصن لم يفضلهم على احد بل كونهم ابناء بلدته الحبيبة برجا اهتمام لأمرهم ، فالدكتور حسن غصن يخدم الفقير ويهتم للأمره ، اين كنت أنت عندما كان حسن غصن .عندما قلت بأن حسن غصن رجل النزاهة والشرف والكرامة بفعل هو كذلك وهذه ليست مجاملة فهي حقيقة والكثير الكثير يعرف تاريخ حسن غصن . وشكراً على ردك .

  19. زار احد المواطنين البلدية للقاء الرئيس وكان الرئيس واقفا” على البلكون وعندما رأى الرئيس هذا المواطن قادما” دخل الى مكتبه وقال أحد الموظفين في البلدية للمواطن إن الرئيس يؤلمه رأسه ولا يستطيع مقابلة، فعلا” إنه يخدم الفقراء…

  20. السلام عليكم شيخنا الكريم لو تكرمت اريد ان اضيف هذه الرسالة على الرسالة التي سبقتها.

    وفعلا” انه يخدم الفقراء عندما رفض المساعدات الاجتماعية المقدمة الى البلدية من اتحاد البلديات، واسأل الرئيس عما حدث معه قبل عيد الفطر الماضي بيوم واحد قرب النادية الثقافي مع احدى الأرامل…. ولا اريد ان اغوص في تفاصيل أكثر، فليحفظ ما تبقى من ماء الوجه وليرحل.

  21. لم انتبه سابقا” الى كلام الأخ ابو صالح، ارجو ان ينتبه من جديد الى الكاتب بإسم مصطفى الخطب وليس مصطفى الخطيب

  22. هذه اكذوبة وليست حقيقة من قال لك ذلك فهو يتجنى كل التجني على شخص الرئيس ، من قال لك بأن الرئيس كان يتمشى على البلكون،انت كنت هناك؟ قال الله تعالى في كتابه الكريم : بسم الله الرحمن الرحيم “يا ايها الذين امنوا اذا جاءكم فاسق بنباء فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ” صدق الله العظيم. وتصديقاً على كلامي فإنه يدخل الى مكتبه اي شخص كان،الفقير قبل الغني ،فماذااخطأ حسن غصن؟ ولماذا هذه الكراهية والحقد والقدح والذم لشخصه؟ رجل عمل نفسه بنفسه،كان بإمكانه ان يصبح اغنى رجل كما اصبح الكثيرين …لكنه رجل نزيه شريف يخاف ربه،يحترم الصغير قبل الكبير يعطف على الفقراء والمساكين .

  23. ردأ على ما قراءته في هذه الصفحة الديموقراطية والمعبرة عن راي الاشخاص الكرام, اخوتي نحن لا نعطي شهادات بالنزاهة او بالاخلاق نحن نقييم وضع كل شخص في عمله في المجلس البلدي فقط وليس في حياته, لأننا مسؤولين جميعاً عن هذه البلدة الكريمة وعلى المجلس التي سلمناه زمام الامور والثقة في الانتخابات البلدية ايار 2010 .
    ورداً على السيد منير… ومصطفى الخطيب وغيرهم من الاشخاص , انا سأقول اننا في برجا نعرف بعضنا البعض ونعلم كيف نميز السيء من الطيب والسارق من النزيه ونحن لا نقول ان الكتور حسن غصن هو انسان سيء اننا نتكلم عن تجربته في البلدية فقط لأننا لمسنا الفشل في ايدينا وما زلنا نقول شعار ( رجل النزاهة ) اخوتي لا يكفي الانسان ان يكون نزيهأ فقط على انه لا يسرق المال العام الى حسابه في المصرف وممكن ان نقول ان هدر المال العام من توظيف السائقين والمرافقين والسكرتيريا وRANG ENVOY ومصاريف الهاتف والبنزين هذا ليس هدراً ….. اكيد انه هدراً من صندوق بلدتي برجا وليس من صندوق د.حسن غصن .
    ونحكي عن امير المؤمنين الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه , اذا كان لديه جلسة في امور العمل والخلافة يضيئ قنديل العمل وعندما ينتهي من الجلسة يطفىء قنديل الخلافة ويشعل قنديله الخاص …. اين النزاهة في هذه التصرفات , في ذيادة الراتب او في زيادة الحراسة او شراء RANG ENVOY جديداو السكرتيرية او الهاتف او البنزين من بيروت الى برجا يومياً مرة او مرتين في النهار , اخوتي البعض منكم يرى هذه التصرفات انها عادية وليست هدراً لانه لا يعرف التميز بين الهدر والنزاهة , لا نرى ان هذه التصرفات هي نزيهة انما نراها مخالفة للواقع الديني والشرعي في مرحلة البهوارات الساسية من المال العام لصندوق يعود لبلدة برجا, لقد تكلمتم ان د.حسن غصن قد عين 20 او 30 شخص في ادارة الجمارك فمشكور على هذه الخدمة لأهالي يلدته ولكن في المقابل قد نال ثقة 3800 صوت تقريباً في برجا مقابل هذه الخدمة, هنا نرى الفرق بين شعب برجا الطيب والكريم وبين حسن غصن , لقد قدم القليل واخذا من بلدته الكثير ولكن لا يرى المعادلة هكذا في حساباته لذلك يعتبر نفسه النزيه والصادق ويرى كل من حوله انهم غير صادقين وهنا نلمس الفرق في التعاطي على صعيد العمل البلدي في قراراته الشخصية من خلال التعيين والطرد دون استشارة اياً من يكن في هذا المجلس لانه صاحب النزاهة……ورجل الامانة؟
    انا في رأيي ان هذه الكلمة(النزاهة) ستوئدي ببرجا الى الهاوية من خلال تجربة ما يعادل السنتين من الفشل الزريع في العمل البلدي والاجتماعي .
    لذلك يجب على كل شخص له الغيرة على هذه البلدة ان يكتب تعليقاته بصدق وليس بكيدية سياسية او شخصية لأننا جميعاً قد نكون من الخاسرين لمرحلة 6 سنوات اذا بقي النزيه ونائبه في سدة الرئاسة ,لأن برجا قدمت وارادت التغيير ويجب ان يستحقها من يغير بها نحو الانماء المتكامل من بناء المشاريع وغيرها من التخطيطات الهندسية وزيادة الاستسمار في المناطق الارتفاقية لتكون مدينة بكل معنى الكلمة .

  24. الى جميع الاخوة الاعزاء .اتمنى على الجميع اقفال هذا الموضوع والانصراف الى العمل الجدي وهو البدئ في انتقاد هل شخص ذاته ويصلح حاله وان لا يحاول اعطاء ما يفقده.من هنا يبدا الاصلاح وليس بالتجريح والتجمهر وراء غايات شخصية وان لا نكون ازلام لاحد والسلام.

  25. iza kan lada haza al mouwaten al berjawi al jour2a an yakchef 3an chakhsih al karim badal ana yakhtabe2 wara2 chakhsia moustatira li2anahou mbaen inou damir moustater maf3oul bihi wa yakhaf an yakchef 3an chakhsih fa ana ahtarim chekh bashasha wa al said khatib al lazin rashahou hasan goson li baladie barja wa bi kouwa haza ya3ni anahom kanou 3ala khata2 fi ekhtiyarihim alazi agraka barja bihazihi al mouchkila ya3ni anahom mouchtarikoun bihaz al taksir wa 3alaehim an yatanahou janiban misla ma yatlouboun wa ana yazhab koul wahid yakif fi wajeh barja an yazhab ila al jahim wa3adam al tajani 3ala nas bi khabriyat madsousa min koul al tayarat al siyasie wa mina al chourta al masroufin mina al khidma wa kanou yasroukoun mina al soundouk al baladi bi takdimihim fawatir toubia malgouma min ba3ad al dakatra bi barja wa lamihim mina al nas alati la tastafid mina al daman .

  26. اخ محمد سيف الدين نحن لا نكتب من وراء الكواليس اننا نقول الحق وما نراه لمصلحة هذه البلدة وانا لن اغامر معك في شجار سياسي كونك لا تجيد كتابة اللغة العربية ولا تتعاطى السياسة والشأن العام وانا اكتب بأسمي الحقيقي لأنني من برجا ومواطن برجاوي اما انت محمد سيف الدين الاسم الكريم التي يزيد عن مئة شخص في برجا بهذا الاسم لن تذكر اسم والدك , واتمنى عليك ان ترى صورة برجا الحقيقية قبل كتابتك اللاتينية الخاطئة واذا اردت ان تكون معلق سياسي اهلاً بك ولكن يجب ان تتوافر لديك روح المحبة لبلدة برجا وان تكون من محبي برجا .

  27. اخ محمد سيف الدين نحن لا نكتب من وراء الكواليس اننا نقول الحق وما نراه لمصلحة هذه البلدة وانا لن اغامر معك في شجار سياسي كونك لا تجيد كتابة اللغة العربية ولا تتعاطى السياسة والشأن العام وانا اكتب بأسمي الحقيقي لأنني من برجا ومواطن برجاوي اما انت محمد سيف الدين الاسم الكريم التي يزيد عن مئة شخص في برجا بهذا الاسم لن تذكر اسم والدك , واتمنى عليك ان ترى صورة برجا الحقيقية قبل كتابتك اللاتينية الخاطئة واذا اردت ان تكون معلق سياسي اهلاً بك ولكن يجب ان تتوافر لديك روح المحبة لبلدة برجا وان تكون من محبي برجا واتمنى عليك ان تكون تجيد اللغة العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى