إذا قال الأزهر

الشيخ القرضاوي يزور شيخ الأزهر

إستقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، الدكتور يوسف القرضاوي ، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين ، فى ثانى زيارة يقوم بها لمشيخة الأزهر ، واستمر اللقاء قرابة الساعة ، وقال العلامة القرضاوي : إن زيارته لمشيخة الأزهر تأتي فى إطار زيارته للقاهرة ، مضيفاً أن اللقاء تناول الأوضاع الحالية التى تمر بها مصر ، وأنه يوصي المصريين جميعاً ألا يبيعوا أنفسهم لأحد ، وألا تكون أصواتهم سلعة تشترى .

وأضاف أنه على كل مصري أن يختار من يريده ، ويرى أنه الأفضل لبلاده ، شريطة أن يحترم الأديان والشرائع ولا يعبث بها .

ووجه القرضاوي رسالة إلى المتظاهرين فى ميداني التحرير والعباسية وكل ميادين مصر قائلاً : إن اعتصامهم لا يمنعهم من الذهاب للانتخاب ، فعلينا أن نبني الأمة ، فالبلد فى مرحلة خطيرة اقتصادياً ، كما أن الأزهر له نصيب كبير فى النصح والإرشاد والتوجيه والهداية .

من ناحية ثانية أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر ، أن القدس ليست مجرد أرض محتلة ، وإنما هى حرم إسلامي ومسيحي مقدس ، وقضيتها ليست فقط مجرد قضية وطنية فلسطينية ، أو قضية قومية عربية ، بل هى فوق كل ذلك قضية عقدية إسلامية ، وأن المسلمين ، وهم يجاهدون لتحريرها من الاغتصاب الصهيوني ، فإنما يهدفون إلى تأكيد قداستها وتشجيع ذلك عند كل أصحاب المقدسات كى يخلصوها من الاحتكار الإسرائيلي والتهويد الصهيوني .

وأضاف شيخ أن الأزهر الشريف يناشد كل أحرار العالم أن يناصروا الحق العربي فى تحرير القدس وفلسطين ، كما يدعو عقلاء اليهود بالاعتبار بالتاريخ ، الذى شهد على اضطهادهم فى كل مكان حَلُّوا به إلا ديار الإسلام وحضارةَ المسلمين .

هذا وقد توافد الآلاف إلى الجامع الأزهر عقب صلاة الجمعة ، رافعين الأعلام المصرية والفلسطينية للمشاركة فى الحملة الشعبية لمقاومة تهويد القدس بـ “جمعة نصرة الأقصى ” بحصور ممثل عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وممثلين عن القيادات الفلسطينية  ( الصورة المرفقة ) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى