برجا الآن

بلدية برجا والثقافة وخبر كان !!!

الزائر للمكتبة العامة في برجا الشوف , والتي تتبع شبكة المكتبات العامة في لبنان والتي تدعمها وزارة الثقافة , وتشرف عليها السلطة المحلية , يلاحظ إهمالاً واضحاً وقلة اكتراث من بلدية برجا بشؤونها وأحوالها , حيث لاكهرباء ولا اشتراك في أي مولّد , ولا وجود لحمّام أو حنفية ماء , وهذا من البديهيات المطلوبة في أي مرفق عام .

كما تفتقر المكتبة لعناصر تعزيزها بالكتب والمعدات اللازمة , وأدناها آلة تصوير المستندات والتلفون وغيرها من وسائل الاتصال الحديثة , كما تعاني من نسبة الرطوبة العالية وتسرب مياه الأمطار إلى الكتب والقاعة .

حالها هذا برسم رئيس البلدية الذي مايفتأ يتحفنا في كل مجلس باستعراضاته الكلامية والقولية وشعاراته التي ولّى عصرها وانقرض , وبرسم أعضاء مجلسه , فضلاً عن أن السؤال موجه للفقيدة لجنة الثقافة في بلدية برجا , والتي نفتش عن نشاطاتها بالفتيلة والسراج !!!

الصورة هنا للمكتبة العامة في سن الفيل التابعة لوزارة الثقافة والتي تشرف عليها بلدية سن الفيل … زوروا المكتبة العامة في برجا حتى تدركوا الفرق !!! .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. يعني الله يساعد ,, الي شاف الكتب المنشورة بالشمس لتنشف من البلل اللي صابها نتيجة النش بينصاب بالغثيان وبدل ما اصدقاء المكتبة مساكين والمسؤولة عنها يتفرغوا لشي تاني انشغلوا على مدة اسبوع واكثر بمحاولة الحد من الخسائر …الله يعطيهم العافية
    بالمناسبة مسؤولة المكتبة ومجموعة اصدقاء المكتبة من اكثر الناشطين الاجتماعيين والثقافيين في بلدة برجا

  2. مكتبة عامة ما فيها حمام للزوار ولا فيها اشتراك كهربا او موتور ولا فيها تلفون نيالك يا برجا طلع ( ……. ) غراب

  3. برافو للدكتور حسن غصن . هل وصل الإهمال الى هذا الحد واذا علم الرئيس السنيورة بانجازاتك في الإهمال فكيف ستريه وجهك ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى