إذا قال الأزهربرجا الآن

تركيا تعلن ترميم الجامع الأزهر

أعلنت تركيا أنها ستبدأ على الفور تنفيذ مشروع ترميم الجامع الأزهر وفرشه ، وأيضاً مسجد الإمام الشافعي ، وبناء عقار للطلاب الأتراك الدارسين فى مصر وفى الأزهر وإعادة تحسين سبيل ومدرسة السلطان محمود .

جاء ذلك خلال زيارة سفير تركيا في مصر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د . أحمد الطيب، والتى أوضح أنها تأتي فى إطار استكمال نتائج زيارة رئيس الوزراء التركى إلى مصر والأزهر ، كما اتفق السفير مع الإمام الأكبر على ضرورة إنشاء مركز الاجتهاد والتجديد فى الفكر الإسلامي لمواجهة التشدد والإسلاموفوبيا .

وأضاف السفير ، أنه يحمل للإمام الأكبر تهاني رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التركى ، وأن بلاده ترى مصر تسير فى طريق البناء وأنها بلد أساسي وصمام أمان فى المنطقة التي تعاني من عدم الاستقرار .

شكر الإمام الأكبر السفير ، وأكد أن دور تركيا الحقيقي سيتجلى مع بداية هذا المشروع فى الأزهر ، وطلب من وفد المهندسين الأتراك الذين سيعملون فى المشروع زيارته فى مشيخة الأزهر ليطرح عليهم تصوره لما يجب أن يكون عليه العمل فى المشروع ، كما أبدى إعجابه بالدور التركي الإيجابي والعملي ، وقال : إن مصر وتركيا تستطيعان بالعمل والتعاون تأدية أكبر دور للاستقرار والتنمية فى المنطقة .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لأشقائنا الأتراك والرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان

  2. bl 2ams kanat turkia l 3ozma ma3 (israeil= l3adaw el sohyouni) gharib nas tamil ela tassfik b sor3a kharika… ekra2oo bein sstoor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى