الرئيسية / إذا قال الأزهر / تركيا تعلن ترميم الجامع الأزهر

تركيا تعلن ترميم الجامع الأزهر

أعلنت تركيا أنها ستبدأ على الفور تنفيذ مشروع ترميم الجامع الأزهر وفرشه ، وأيضاً مسجد الإمام الشافعي ، وبناء عقار للطلاب الأتراك الدارسين فى مصر وفى الأزهر وإعادة تحسين سبيل ومدرسة السلطان محمود .

جاء ذلك خلال زيارة سفير تركيا في مصر لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر د . أحمد الطيب، والتى أوضح أنها تأتي فى إطار استكمال نتائج زيارة رئيس الوزراء التركى إلى مصر والأزهر ، كما اتفق السفير مع الإمام الأكبر على ضرورة إنشاء مركز الاجتهاد والتجديد فى الفكر الإسلامي لمواجهة التشدد والإسلاموفوبيا .

وأضاف السفير ، أنه يحمل للإمام الأكبر تهاني رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء التركى ، وأن بلاده ترى مصر تسير فى طريق البناء وأنها بلد أساسي وصمام أمان فى المنطقة التي تعاني من عدم الاستقرار .

شكر الإمام الأكبر السفير ، وأكد أن دور تركيا الحقيقي سيتجلى مع بداية هذا المشروع فى الأزهر ، وطلب من وفد المهندسين الأتراك الذين سيعملون فى المشروع زيارته فى مشيخة الأزهر ليطرح عليهم تصوره لما يجب أن يكون عليه العمل فى المشروع ، كما أبدى إعجابه بالدور التركي الإيجابي والعملي ، وقال : إن مصر وتركيا تستطيعان بالعمل والتعاون تأدية أكبر دور للاستقرار والتنمية فى المنطقة .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

برجا تبتهج بزيارة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق بشارة الراعي

كتب الشيخ جمال جميل بشاشة: بينهما ستةٌ وثمانون عاماً، وهي ما تحيد عن لبنانيتها ووطنيتها …

6 تعليقات

  1. شكرا جزيلا لأشقائنا الأتراك والرئيس التركي عبد الله جول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان

  2. محمد الفاتح

    يعيش مولانا سلطان اوردجان حفظه الله

  3. ايوة كدة هم دول المسلمين…

  4. ده علامة من ربنا ان الله مش حينسي مصر ابدا

  5. اللهم انصر الاسلام والمسلمين وتحيا الى تركيا الشقيقة

  6. bl 2ams kanat turkia l 3ozma ma3 (israeil= l3adaw el sohyouni) gharib nas tamil ela tassfik b sor3a kharika… ekra2oo bein sstoor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *