الرئيسية / برجا الآن / عميد المصوّرين محمد شبو يغادر بصمت

عميد المصوّرين محمد شبو يغادر بصمت

توفي في المملكة الأردنية الهاشمية الصحافي البرجاوي محمد خضر محمد شبو  من مواليد برجا ١٩٤٦ والدته : رتيبة الغوش , وأخواته حبوس شبو زوجة المرحوم زهير غطاس ويسرى شبو زوجة رفعت الخطيب وهي مدرسة متقاعدة من مدارس المقاصد الإسلامية .
أولاده  : خضر وماجدة في فرنسا ونادية في أمريكا وهشام في الإمارات ، إضافة إلى رامي وفادي وهم  أولاده المقيمين في الأردن .
عمل في الصحافة اللبنانية في جريدة الحياة عام ١٩٦٦ ثم جريدة اللواء ١٩٧٠ ثم الأنوار (دار الصياد) من ١٩٧٠ – ١٩٧٦ . ثم انتقل إلى مصر ومنها إلى الكويت حيث عمل على تأسيس قسم التصوير الصحفي فيها وفي لبنان .

عمل في جريدة السياسة اليومية منذ ١٩٧٦ ثم جريدة الأنباء ثم جريدة (الرأي العام) وفي مجلات (اليقظة) و(صوت الخليج) و(المجالس) حتى بداية حرب الخليج ١٩٩٠ .
إنتقل بعدها إلى الأردن حيث استقر فيه ليساهم في تأسيس التصوير الصحفي وقد لقبته جريدة العرب التي عمل فيها رئيساً لقسم التصوير الصحفي باسم (عميد المصورين الصحفيين في الأردن والعالم العربي) . إضافة إلى عمله في مجلة بسمة النسائية الاردنية وغيرها من الجرائد الأردنية .
إضافة إلى الجرائد عمل مع وكالات التصوير العالمية مثل الاسوشيتدس برس لمدة ٤ سنوات ووكالة رويترز وكان عضواً في جمعية الصحفيين الكويتية واتحاد الصحفيين العرب وعضو جمعية المصورين اللبنانيين .
توفي ليلة الأحد 4 آذار 2012 في المملكة الأردنية ودفن في عمان بعد حياة حافلة في حفل التصوير .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

عمر ترو… قصة نجاح

هو أستاذٌ علمٌ في ميدانه. واحد من كبار الرعيل الأول الذي أسس للفنون الشعبية في …

3 تعليقات

  1. السادة موقع بلدية برجا ارسلت لكم ايضا قصيدة الرثاء عن محمد شبو من قبل الشاعر تيسير نظمي واتمنى نشرها له على صفحتكم الغراء
    واذا لم تكن وصلتكم ارجو ارسال رسالة لاعادة ارسالها

  2. ربنا يرحمه ويدخله فسيح جنانه

  3. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *