برجا الآن

الرعب يلفّ حي آل غطاس في زاروت

كتب أحمد منصور : حالت العناية الإلهية دون وقوع كارثة في بلدة الجية ، عندما سقط أحد خطوط التوتر العالي الخارج من المعمل الحراري لتوليد الطاقة الكهربائية ، على شبكة الكهرباء التي تغذي منازل حي آل غطاس في البلدة ، والتي تقع شرق المعمل ، مما أدى إلى احتراق تمديدات شبكات الكهرباء الداخلية في منازل الحي واحتراق الأدوات الكهرباية ، مما أثارت حال من الهلع والخوف ، دفع ببعض السكان إلى مغادرة منازلهم واللجوء إلى منازل قريبة .

ويبدو أن المنطقة عرضة بشكل دائم لمثل تلك الحوادث ، على اعتبار أن أعمدة التوتر العالي مزروعة في المنطقة بشكل عشوائي وحتى داخل حدائق المنازل وفوقها والبعض ملاصق لها، وهذا الوضع يجعل من الأهالي عرضة للتهديد والقلق .

 وقد سجل تضرر مبنى عائلة النجمي المؤلف من أربع شقق سكنية ، ويقطن فيها أصحابها، وقد وصف عبد الرحمن النجمي الذي كان مع عائلته في المنزل وقت حصول الحادثة، بأنها كانت لحظات مرعبة وقاسية عليه وعلى أطفاله .

وأشار إلى أن اصوت الانفجارات والضوضاء التي وقعت في منزله كانت شبيهة بقصف الطائرات الإسرائيلية لخزانات الفيول في معمل الجية ، لافتاً إلى أن جميع خطوط شبكة الكهرباء والأدوات الكهربائية من برادات وغسالات وتلفزيون وسخانات المياه قد انفجرت في المبنى واحترقت بالكامل بفعل قوة الكهرباء العالية التي دخلت على الشبكة بفعل سقوط خط التوتر العالي على أسلاك وخطوط كهرباء مؤسسة كهرباء لبنان .

 وأوضح أنه تقدم بشكوى ضد المؤسسة في مخفر السعديات ، معتبراً أن ما جرى هو نتيجة انعدام الصيانة في معمل الجية ، مشيراً إلى أن المبنى يقطن فيه أربع عائلات وفيه أكثر من 15 طفلاً وهم دائما يصرخون ويعيشون الخوف باستمرار كلما حصل شيء ، مؤكداً أن تلك الحوادث تتكرر باستمرار لوجود أعمدة التوتر العالي بين المنازل وقريبة منها ، مؤكداً أن العناية الإلهية أنقذت عائلته وعائلات اشقائه من كارثة محتمة ، داعياً إلى رفع الخطر عن الأهالي والعمل على مد خطوط التوتر العالي تحت الأرض ، متمنياً على الله أن لا تتكرر هذه المأساة .

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. للصحة يد ترعاها
    أهالينا الأعزاء في منطقة اقليم الخروب
    لتسهيل الخدمات الطبية والرعاية الصحية نبلغكم عن افتتاح مركز للخدمات الطبية التشخيصية والتصوير الشعاعي ، مجهز بأحدث المعدات و التجهيزات الطبية المتطورة و باشراف أخصائيين من أطباء أشعة وفنيين ذو خبرات علمية وفنية عالية ( تزيد عن 25 سنة في مجال التصوير والتشخيص الشعاعي ).
    الاعمال الطبية المتوفرة حالياً Examination
    تصوير شعاعي روتيني ديجيتال
    X-Ray Digital Routine

    تصوير ديجيتال للفك والاسنان
    Digital Panoramic

    تصوير ديجيتال لتقويم الفك
    Digital cephalometrie

    تصوير صوتي عام
    General Ultrasound

    تصوير صوتي دوبلر للقلب
    Cardiac Doppler U\S

    تصوير صوتي دوبلر للشرايين
    Vascular Doppler U\S

    ترقق للعظام (لاحقاً)
    Bone Densitometrie

    جميع أجهزة المركز تعمل على نظام الديجيتال
    دوام العمل :
    طيلة أيام الأسبوع ( ما عدا يوم الاحد عطلة أسبوعية)
    من الساعة الثامنة صباحاً ولغاية السابعة مساءً
    (تأمين تغطية للحالات الطارئة )
    العنوان :
    طريق عام جدرا – برجا ، حي المعبور ، عيادة الدكتور منير شبو .

  2. نقول لسهيل بركات انه من يبدأ عمله بهذه الطريقة الخاطئة والمعيبة فإنه بلا شك لن يلاقي الزبائن المحترمين

  3. غير مفهوم ابدا هدا التهجم الغير مبرر على الاعلان-التعليق الذي ورد من قبل السيد سهيل بركات. والغير مفهوم أكثر هو سكوت ادارة الموقع وعدم اصدارها توضيح حول هذا الموضوع. فاما ان تكون الادارة راضية عن نشر الاعلان على صورة تعليق وبالتالي هي تتحمل المسؤولية، واما الادارة ادرجت الاعلان عن طريق الخطأ هنا بدل أن تنشره في زاوية الاعلانات. في كلا الحالين لا يجوز الصمت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *