الرئيسية / برجا الآن / أين تيار المستقبل مما يجري في بلدية برجا ؟

أين تيار المستقبل مما يجري في بلدية برجا ؟

بلدية برجا اليوم وكل يوم :

1 – خطاب القسم في انتخابات 2010 أكبر تفنيصة .

2 – فلتان إداري غير مسبوق .

3 – رئيس يتخبط ولا يحمل هموم برجا وإنماءها , ويتسلى بصغائر الأمور وسفسافها .

4 – مجلس لايعرف من أين يبدأ , وهو إلى الإفلاس أقرب .

5 –  غياب شبه دائم لرئيس البلدية عن السراي .

6 –  تفويض نائب الرئيس صلاحية التوقيع في حضور الرئيس في تحايل واضح على القانون .

7 – تنفيذ أشغال بدون قرارات واستدراج عروض ومناقصات .

8 – تزوير في المحاضر بإضافة قرارات بدون علم الأعضاء وبعد توقيعهم .

9 –  إدارة فاشلة للجلسات وفوضى وعبثية .

10 – مكافآت يميناً وشمالاً في هدر واضح للمال العام ودون معايير .

11 – لجان فاشلة ولا أثر لها في الميدان .

12 – دفع أموال لبعض المنتفعين والمسترزقين من خلال جدول قبض العمال .

13 – بناء حيطان على ” أبو جنب ” في الأملاك الخاصة .

14 – مشادات في الجلسات وتمريقات من هنا وهناك .

15 –  فواتير الهاتف تصل إلى أرقام قياسية .

16 – موظفون يقبضون رواتبهم دون أداء أي عمل ولايداومون .

17 –  مخالفات بناء بتسهيل من رئيس البلدية .

18 – تفريغ السراي من الإدارات الرسمية مما يكبد المواطنين عناء التنقل من مكان إلى مكان .

19 – لا مشروع يذكر على جدول الأعمال , ولا رؤية ولا من يحزنون .

يبقى السؤال : أين تيار المستقبل مما يجري في بلدية يرجا الشوف ؟

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

برجا تبتهج بزيارة بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق بشارة الراعي

كتب الشيخ جمال جميل بشاشة: بينهما ستةٌ وثمانون عاماً، وهي ما تحيد عن لبنانيتها ووطنيتها …

13 تعليق

  1. يمكن ان تكون كل البنود التي ذكرت صحيحة وواقعية مع المبالغة في بعضها ‏..االجميع يعلم ان تيار المستقبل هو من خاض المعركة الانتخابية واتى بهذه البلدية ولكن كيف يمكن لتيار المستقبل ان يعالج البنود اعلاها وهي كل تاتي في سياق شخصية الرئيس وبعض الاعضاء وتتحدث عن التحايل على القانون و….ماذا يفعل تيار المستقبل في هذه الحالة غير الاتصالات والاجتماعات لحل المسأل؟يكون التيار جاهز عندما يقدم له مشروع كامل يدرسه ويموله بكل رحابة صدر….هذا رأيي

  2. تيار المستقبل وأحمد الحريري شخصياً يتحمل المسؤولية الكاملة لدعمهم هذه اللائحة الفاشلة
    لقد مضى وقت طويل ولم أتكلم
    لكن أن أرى ما أرى كل يوم في ساحة برجا الرئيسية وأسكت فهو نفاق وما تعودت أن أكون من المنافقين
    اليوم أعود لأطالب حسن غصن ومجلسه بالاستقالة
    وأرجو منهم أن لا يضعوا الشتاء حجتهم لأنها حجة باطلة
    أين أصبحبت وعودك يا حسن بعد أكثر من سنة ونصف
    عد الى بيروت يا حسن فكفاك تعباً على الطرقات ذهابا وايابا
    عد الى حيث تنتمي أو حيث أردت أن تنتمي
    تصبحون على وطن

  3. ( ما علاقة تيار المستقل بفشل المجلس البلدي في برجا ؟ وهل يتحمل الشيخ جمال بشاشة اي مسؤولية بموضوع هذا الفشل لكونه قدم الدعم للائحة حسن غصن أثناء الانتخابات البلدية ؟
    اقول هذا ليس دفاعا عن تيار المستقبل الذي نسجل عليه عتبا لعدة اسباب , ولا تهجما على الشيخ بشاشة الذي نحبه ونحترمه . إنما لتحديد مكمن الخلل والاسباب الكامنة خلفه .
    اعزائي ابناء بلدتي : هل منكم من يتذكر على ماذا بنى قراره عندما انتخب لائحة حسن غصن ؟ (
    هل من أحد منكم سال عن شخصية حسن غصن ؟ وهل تكفي سمعة نظافة الكف وما ادراك ما نظافة الكف في هذا البلد؟ هل فكر احد في مواصفات الشخصية البيروقراطية المدعية بتنفيذ القانون بصرامة وتذمت ؟ هل تصور احد ولو في الاحلام ان يقفل باب مكتب رئيس البلدية بشكل دائم في وجه ابناء برجا الطيبين الفقراء الاوادم ؟
    هل من احد سأل نفسه أو جاره أو أبناء الحي عما اذا كان حسن غصن يعرف احد في برجا من جيل الستين سنة وما دون , وعما اذا كان يعرف مشاكل برجا واحتياجاتها وهموم اهلها ؟
    اعزائي : ان النظافة والتفكير والتخطيط والتوجيه والمراقبة أمور تبدأ من الرأس , لذلك لم نأت على ذكر أعضاء المجلس المتناحرين فيما بينهم على امور خاصة …. ) .
    لقد اعتقد الدكتور حسن غصن ان رئاسة البلدية هي تشريف فبادر الى شراء جيب كبير يحتاج يوميا الى اكثر من 20 ليتر بنزين يوميا للتنقل بين منزله في بيروت وبين برجا وذلك على نفقة اهالي برجا الفقراء ولم نذكر المرافقين والبادي كاردية .
    وهنا اظن أن هذا يكفي ألآن لأعود الى طرح سؤال : من يتحمل مسؤولية هذا المجلس الفاشل ؟ نحن أبناء برجا أم حسن غصن ؟ ……………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….. )
    إنتهى هنا تعليق الأخ المسمى ضمير برجا
    وهنا توضيح من الشيخ جمال بشاشة : أخي العزيز , على مدى سنة ونصف وأنا أنشر على هذا الموقع رأيي وملاحظاتي على أداء المجلس البلدي الحالي والذي أعتبره فاشلاً بكل المقاييس وما أرى أنه وحسب القراءة والمعطيات بقادر على أن ينتج شيئاً ذا بال لبرجا … وأرغب إليك أخي لو سمح لك وقتك لقراءة خطبة الجمعة والتي ألقيتها في جامع برجا الكبير في أول جمعة بعد الانتخابات البلدية وبحضور رئيس البلدية والأعضاء تحت هذا العنوان : نريد بلدتنا شامة في وجه لبنان …. وهذا هو الرابط : https://www.ebarja.com/?p=578 وشكراً أخي لغيرتك على بلدتك وخيرها ومع وافر التقدير والاحترام .

  4. اخي الشيخ جمال بشاشة المحترم:
    اني اتابع كل كتاباتك , فلك مني كل الاحترام والتقدير , وكم اتمنى أن يكون في بلدتي الكثير من أمثالك , طبعا مع احترامي لكافة الناس .
    وفقكم الله لخير هذه البلدة الأبية .

  5. كفاك يا شيخ جمال ركوبا” لموجة الظلاميين الذين فشلوا في تجربتهم البلدية والذين يحاولون اليوم بأدواتهم الثلاثة أن يعرقلوا العمل البلدي بتعليقاتهم المريخية وأفكارهم المسممة. بالحقد على التيار الذي أوصلهم إلى البلدية فتنكروا لذلك، فليس كل ما ينقله لك ما يسمى ب” د عماد” أو “مواطن برجاوي” هو حقيقي فمعظم ما كتبته في مقالك الأخير هو عار عن الصحة .فيا.شيخ جمال انت أخ عزيز ولكن نتمنى لو تكتب مقالات تذكرنا بالتسامح والمحبة فيما بيننا ………………………………………………………………………………………………………………………………………………………….. وهنا تعليق من الشيخ جمال (أشكرك أخي المجهر وأرجو أن يكون مجهرك صادقاً في نقل الصورة إليك في ماذكرته عن ركوبي موجة ماتسميه الظلاميين مع تحفظي الشديد على هذه العبارة …. لست معصوماً ولن أكون كذلك ولكن أكون في جيب أحد يوماً ما ولا في ركاب أية فرقة في بلدتي وما أتعاون مع فئة فاعلة هنا وهناك إلا فيما أراه يؤدي خدمة لديني وبلدتي .. وإن كنت لست واثقاً مما أقول فاسأل يأتك الجواب …. نعم وقفت ضد أداء المجلس البلدي السابق الذي كانت ترعاه الجماعة الإسلامية , ولو عادت الجماعة إلى البلدية مرة أخرى وكان الأداء هو نفسه فسأعود سيرتي الأولى في النقد والتصويب , وهذا مما لاجدال فيه …. أما ماننقله عما يجري في البلدية فيأتي لهذا الموقع من داخل المجلس ومن الموظفين وأيضاً من كوادر عليا في تيار المستقبل الذين يتفقون معنا في توصيفنا للعمل البلدي الفاشل اليوم بكل المعايير والمقاييس …. أما ماتقوله عن التسامح فليس ميدانه الشأن العام , وهل التسامح يقتضي منا أن نسكت عما يجري في المجلس من مخالفات وتجاوزات وترهات وصبيانيات وفشل في إدارة القضايا التي تعاني منها برجا … التسامح يكون على صعيد العلاقة الشخصية والحق الخاص , أما الحق العام لبلدتي ومطالبنا بالرقي والانماء الحقيقي البعيد عن المراهقة التي تتصرف بها البلدية اليوم فذلك أمر أي سكوتنا عنه ما لا يمون علينا به أحد ولو أضطررنا لنقعد في بيوتنا … هذه بلدتنا ولن نسكت على أي تفريط بحقوقها …. أشكرك أخي وأقدر غيرتك ..

  6. اطال الله بعمرك يا مولانا نحنا تاكدنا من الحكي لي قلتوا انتي و من اكتر من مصدر و كان كلامك صحيح مية بالمية و كل لي كتبتوا مظبوط نقطة نقطة و اذا الجماعة انتهوا بعد دورتين بالبلدية , هادي البلدية انتهت بعد شهرين و الله يوفق حسن غصن و المستقبل و منيح انو فيها البلدية ناس عبتحكي الحقيقة و اسالو امين السر عن المحضر و اذا شفتو المحضر تاع الترابظين بتشوفو التزوير و الفرق بين خط امين السر و لي نزادو عالمحضر بعد ما كانوا الاعضاء ماضيين و الله يستر

  7. أخي الكريم الشيخ جمال عفوا” بدا وأن كلامي غير واضح فأنا قصدت بالظلاميين أشخاص يعتبرون أنفسهم قد ساهموا بنجاح هذه البلدية هؤلاء الناس لايعملون أبدا” في وضح النهار وإنهم يستخدمون الآن أدواتهم الثلاثة بتشكيل محاور في المجلس عاملين بالمثل القائل فرقٌٌ تسد . وقصدت بالتسامح والمحبة تذكير أعضاء المجلس بهذه الصفات والقيم وليس قصدي أن نسامح من يخطئ بالعمل العام أو يهدر المال العام فهذه النقطة لا نختلف عليها معك.

  8. أخي الكريم الشيخ جمال قلت بأن فاعلين في تيار المستقبل يشاركونك الرأي فلماذا لا يتم التعاون معهم على إنقاذ البلدية بدل من الدعوات إلى دمارها والذي سيكون أسوأ على برجا من الوضع الحالي . وختاما” أؤكد لك يا أخي سيكون واضحا” ودقيقا”فالخطأ سنشهر به والصواب سنضيئ عليه

  9. سلفي برجاوي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لم يذكر في سيرة الرسول (ص) ولا سيرة الصحابة انهم بنوا الحجر قبل بناء البشر. بل على العكس تماماً قام الرسول (ص) ومن بعده الخلفاء من بعده ببناء جيل قادر على عمران النفوس قبل القيام بالحياكة. نحن يا شيخنا الفاضل لسنا ضد العمران وما همي العمران اذا كان نصف هذا الجيل القادم يباع له المشروبات الروحية والدخان بلا حسيب ورقيب. ما همي يا شيخي اذا كان عدد لا بأس به من ناشئي بلدتي ومن المصلين لا يفقهون عماد الدين الا وهي الصلاة. يا شيخي لا تنسى انك صاحب منبر وانه من واجبك الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهل كل المنكر موجود في شخص رئيس البلدية. يا شيخي تقام صلاة الظهر والعصر والمصلون لا يتجاوزون عدد الاصابع. نريد منك ومن غيرك من المشايخ القيام بواجبكم الدعوي واعلم انك مسوؤل امام الله. لقد استشرى الفساد في البلاد والعباد ولمن نرى من حضرتكم اي اضائة على هذا الامر. واجبكم الاول هو تفقيه الناس في دينهم وبعد ذالك تفكرون في العمران.

  10. صاحب كلمة حق نحن مثلك تأكدنا من المحضر وموضوع الدرابزين أن كل الأعضاء الموقعين وقعوا على المحضر بعدما أضيف القرار وأن الموضوع كان قد طرح سابقا” في المجلس قبل أخذ القرار ولم يعترض عليه أحد وبالتالي فإن القرار سليم بإمتياز وعن عدم إستدراج العروض فإن هذا الكلام عار عن الصحة لأن السلطة الوحيدة المخولة استدراج العروض هي السلطة التنفيذية الممثلة بالرئيس ونائبه اللذين قاموا باستدراج العروض. وتأكيدا” على ذلك.فإن أعضاء البلدية وافقوا على مصارفات الدرابزين دون أي إعتراض على طريقة التلزيم فحرام أن تتهم أمين السر والرئيس بالتزوير خصوصا” بالمشروع الوحيد الذي لاقى استحسانا” عند الناس. فهل تتهم رئيس البلدية بالتواطؤ مع أميني السر الحالي والسابق بالتزوير وذلك بترك فراغ دائم لزيادة ما يرونه مناسبا” كما كان الحال مع أمين السر السابق حيث كانوا يضيفون ما غفلوا عنه.

  11. بمناسبة الحديث عن الدرابزين علمنا أن أحد المتعدين من وزارة الأشغال سوف يقوم بتوسيع الطريق في المكان الذي وضع فيها الدرابزين رغم علم نائب رئيس البلدي بالموضوع كونه القائد الميداني في هذه المرحلة رغم عدم إلمامه بالأمور الهندسية كونه حكيم جهاز هضمي ولكن للأسف أنّ طريقة تركيب الدرابزين بالباطون لا تسهّل فكّه لإعادة تركيبه كما أننا لا نعلم إذا هذا الدرابزين يستطيع أن يصدّ إصطدام سيارة أو شاحنة باختصار إنّ أعمال البلدية هي كالبلدية السّابقة عل الهوّارة…….
    والفرق الوحيد أن درابزين طلعة الجبانة لونه أخضر والدرابزين الجديد لونه هذه المرّة أزرق وتفهمون ماذا أقصد ولا نعلم في السّنين المقبلة والبلدية المقبلة ماذا سيكون لون الدرابزين ! وشكرا

  12. يا أخ رضا أوافقك الرأي بأن نائب الرئيس لا يتمتع بأي كفاءة تخوله أداء مهام هندسية وغيرها، فإن اختياره لهذا المنصب كان ترضية من الشيخ أحمد الحريري ( ………. ) ولكن الموضوع لا يقف هنا فإن اختيار الرئيس كان غير مناسب واختيار طبيب للجنة التخمين.كان غير مناسب واختيار معظم رؤساء اللجان غير مناسب ولكن علمناأن تغييرات تحصل في البلدية بعد تدخل تيار المستقبل مع الرئيس والضغط عليه وإلا… وإن بوادر هذه التغييرات ستظهر في بعض المراكز الاساسية في البلدية فالسؤال هنا هل سيكون الإختيار مناسب؟!

  13. تيار المستقبل يتزلج في جبال الألب وحزب الله وايران تخطط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *