منبر الجمعة

برجا نحو معركة ، والحريري يمكث فيها يوم السبت

تتجه بلدة برجا إلى معركة إنتخابية حامية بعد فشل التوافق وتعثر تحالف تيار المستقبل مع الحزب التقدمي الإشتراكي والجماعة الإسلامية بسبب تمسك الجماعة برئاسة المجلس البلدي وأغلبية الأعضاء وعدم إفساح المجال للمشاركة والمداورة في رئاسة المجلس ضمن الطروحات التي تقدم بها تيار ” المستقبل ” على أساس صيغة 7 اعضاء للمستقبل و7 للجماعة و 4 للتقدمي.

وكانت بذلت جهود ومساع متواصلة على مستوى العائلات وعلى مستوى القوى السياسية في محاولة للتوصل إلى صيغة توافقية ترضي القوى والعائلات . إلا أن الجهود والإستشارات لم تؤت ثمارها على الرغم من تقدم المفاوضات في بعض المرات ووصوله إلى المراحل النهائية ، ولكن كلها باءت بالفشل ، اذ لم يسجل اي رغبة من قبل الجماعة على التوافق في موضوع الرئاسة مع تيار المستقبل على قاعدة المداورة ، بينما أبدى الحزب التقدمي الإشتراكي المرونة والموافقة على الصيغ التي طرحت.

هذا الوضع دفع بالأمور نحو مواجهة حامية ستشهدها بلدة برجا ، خصوصا وأن ” الجماعة ” انفصلت عن التحالف وشكلت لائحة مكتملة ضمّت 18 مرشحاً ، وأعلنت عنها في مركزها في برجا . فيما يتجه مقابل ذلك تيار المستقبل إلى تشكيل لائحة مضادة متحالفا مع العائلات بعد أن انسحب الحزب التقدمي الإشتراكي من المعركة وقام بسحب مرشحيه الأربعة لعدم الدخول في مواجهة مع ” الجماعة ” أو مع ” المستقبل “.

وعلى ضوء هذه التطورات أعلنت مساء أمس لائحة ” القرار الحر ” برئاسة د. حسن محمد غصن وهي مدعومة من تيار ” المستقبل ” وعائلات برجا وتضم :  حسن محمد دمج , علي محمد البراج ، عبد الكريم  معروف رمضان ، نشأت شريف حمية ، غنوة خليل الدقدوقي ، فاطمة الخطيب ، مازن مدحت الشمعة ، أحمد تيسير الغوش ، سمير مصطفى الزعرت ، وسام محمد يونس الحاج ،  وسام سعيفان ، خالد معروف شبو ، رغيد اْمين شبو ، أدهم سعيد دمج ، محمود سيف الدين ، أحمد الجنون ، ومحمد أْمين المعوش .

إلى ذلك ، يخوض الحزب الشيوعي اللبناني معركة الإنتخابات البلدية في برجا من خلال مرشحين اثنين هما : مالك حدادة ومحمد كحول .  نقلاً عن جريدة المستقبل 30 / 04 / 2010 .

هذا وقد أدى السيد أحمد الحريري والنائب د. محمد الحجار ومنسق التيار د. بسام عبد الملك ورئيس لائحة قرار برجا د. حسن محمد غصن وأعضاء اللائحة صلاة الجمعة في جامع برجا الكبير حيث أمّ المصلين وخطب الجمعة شيخ الجامع جمال بشاشة ، الذي أكد في خطبته ” أننا نريد لبلدتنا العزيزة مجلساً يرعى شؤونها ولا يفرط فيها ، مجلساً يرعاها كما يرعى الأب الصالح رعيته ، مجلساً منتجاً فاعلاً يضع برجا على أول درجة في سلم النهوض . برجا عزيزة نريد لها مجلساً بلدياً يرأف بها ، قوياً قادراً ، طموحاً ، لا مجلساً عاجزاً ليس لديه خطة ولا رؤية ، مجلساً ينفتح على مكونات برجا وشرائح مجتمعها ، لا مجلساً متقوقعاً عاجزاً حتى عن حل ابسط الأمور . نريد برجا أن تخرج إلى نور النظام ، أن تفك قيود التسيب والفوضى . ما أظن برجاوياً واحداً إلا وهو يحب أن تكون بلدته راقية متقدمة ، يباهي بها ويفخر . أهل برجا يريدون مجلساً بلدياً يشعرون بوجوده ، لا غائباً ولا مغيبا ، مجلس له هيبته ووقاره ، له حضوره وتألقه “.

هذا وعلِمَ موقعنا أن السيد الحريري سيمكث في برجا الشوف طيلة نهار السبت الأول من أيار في منزل د. غصن في وادي قصب ، وستكون له لقاءات موسعة ومكثفة مع وجهاء وعائلات برجا الشوف .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى