برجا الآن

جوائز مسابقة ” صلاح الدين ” بالصور

برعاية بلدية برجا الشوف ,  تم توزيع جوائز مسابقة ” صلاح الدين الأيوبيّ ” على الفائزين والفائزات , والتي نظمها مركز المطالعة والتنشيط الثقافي لبلدية برجا  ومكتبات علوم الإسلام في جامع برجا الكبير .

والمسابقة كانت عبارة عن قراءة كتاب الشيخ أحمد عبد الجواد الدّومي وهو من علماء الأزهر الشريف , ألّفه في سيرة الناصر صلاح الدين , قرأه المتبارون من طلاب وطالبات ثانويات برجا طوال شهر تشرين الأول 2012 وتم امتحانهم خطياً في الرابع من تشرين الثاني الحالي .

الإمتحان الخطيّ أجري في النادي الثقافي الاجتماعي , وشارك فيه خمسون من الطلبة من أصل مئة وخمسين سجّلوا اشتراكهم , وسط مراقبة شديدة من فريق العمل الذي نظم ودبّر وأنجز كل ترتيبات المسابقة وهم مع حفظ الألقاب :

زينب سليم حمية وشفيق أحمد الشمعة وسناء سليم حمية وجميلة مالك الجنون وباسل معروف سعد وعبد الحليم رمزي رمضان وفاطمة الشمعة ويونس شريف حمية وبشير علي الشمعة وعلي خليل شبو ودموع يوسف الحلاق ومحمد حامد حدادة وصلاح احمد الشمعة، ولبانة العبد ابراهيم وجمال جميل بشاشة .

حفل توزيع الجوائز حضره رئيس بلدية برجا حسن غصن وممثل الوزير علاء الدين ترو , د . جميل خليل حوحو وعدد من أعضاء المجلس البلدي والمختاران نعيم سعد وأحمد الغوش ومديرة ثانوية برجا الرسمية ورؤساء جمعيات وحشد من المهتمين والطلاب وأهاليهم .

أفتتح الحفل الذي أقيم بقاعة الرئيس جمال عبد الناصر بالنادي الثقافي الاجتماعي غروب الجمعة 9 تشرين الثاني , بالنشيد الوطني اللبناني , ثم تناوب على الكلام الشيخ جمال بشاشة وأ . زينب حمية و د . غصن .

بعد ذلك بدأ الإعلان عن النتائج من قبل سناء حمية وجميلة الجنون , والتي نجح فيها سبعة متبارين تجاوزوا معدل النجاح  , والتي جاءت على النحو التالي :

آمنة علي عبد المجيد رمضان بالمرتبة الأولى وجائزتها 300 ألف ليرة .

خضر سليم حنّوش بالمرتبة الثانية وجائزته 200 ألف ليرة .

زينب داني رمضان بالمرتبة الثالثة وجائزتها 100 ألف ليرة .

كما نال الفائزون الأربعة جوائز مادية بين 75 ألفاً و 50 ألفاً .

هذا ووزعت على كل المشاركين والمشاركات شهادات تقدير على مابذلوه وتشجيعاً لهم على الانخراط في برامج المطالعة .

هذا وقدّم الفنان نبيل سعد جائزة لكل الفائزين , تمثلت بدورة لمدة شهر في مشغله التشكيلي لتعليم الخط والرسم .

——————————————

والجدير بالذكر أن آخر مسابقة من هذا القبيل نظمتها مكتبات علوم الإسلام في جامع برجا الكبير , كانت في العام 2010  في قراءة كتاب “ماجلان قاهر البحار” للمؤلف النمساوي ستيفان زوفايج . وهذا الرابط https://www.ebarja.com/?p=286

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. للتصويب :

    المنظمون : زينب سليم حمية، شفيق احمد الشمعة، جميلة مالك الجنون، سناء سليم حمية، عبدالحليم رمضام، باسل سعد والشيخ جمال بشاشة.

    المراقبون : دموع الحلاق ،بشير علي الشمعة، محمد حامد حدادة، يونس شريف حمية، صلاح احمد الشمعة، و لبانة العبد ابراهيم.

  2. كما وتقدمت اللجنة التنظيمية بتكريم المراقبين، الذين راقبوا التلاميذ اثناء إجراء الأمتحان، عبر منحهم شهادة تقدير و شكر.

  3. اللجنة التنظيمية: زينب سليم حمية، شفيق احمد الشمعة، جميلة مالك الجنون، سناء سليم حمية، عبدالحليم رمزي رمضان، باسل معروف سعد والشيخ جمال بشاشة.

    المراقبون : دموع يوسف الحلاق ،بشير علي الشمعة، محمد حامد حدادة، يونس شريف حمية، صلاح احمد الشمعة، و لبانة العبد ابراهيم.

  4. كما وتقدمت اللجنة التنظيمية بتكريم المراقبين، الذين راقبوا التلاميذ اثناء إجراء الأمتحان، عبر منحهم شهادة تقدير و شكر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى