برجا الآن

حسّان حوحو احتفى بالسّفير اللبنانيّ خضر حلوي

 

29-P29-I16030 أقام المغترب البرجاوي في دولة الكويت الحاج حسان وفيق حوحو في قاعة سلوى بفندق المارينا حفل عشاء تكريماً للسفير اللبناني د. خضر حلوي, بمناسبة تعيينه لدى الكويت ,حضره عدد من الشيوخ وأعضاء السلك الديبلوماسي وأبناء الجالية اللبنانية وممثلي الطوائف.

أُستهل الحفل بعزف النشيدين الوطنيين الكويتي واللبناني تلاه فيلم وثائقي عن العلاقات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية بين لبنان والكويت على مدى أكثر من 60 عاماُ .

 ثم ألقى الحاج حوحو كلمة رحب فيها بالسفير حلوي, قائلاً : إن هذا الحفل هو لتكريمه وليس للاحتفال لأنه يصعب علينا نحن اللبنانيين أن نحتفل مهما كانت المناسبات في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها هذا الوطن الضائع, وأبناؤنا وزهرات أكبادنا يقتلون هنا وهناك في الداخل والخارج .

 وختم حوحو كلمته بتوجيه التحية للكويت أميراً وحكومة وشعباً, وهنأ سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد على عودته سالماً معافى من رحلة العلاج.

وبدوره إعتبر السفير حلوي اختياره ليكون سفيراً للبنان في الكويت قمة النعمة والرضا لما للكويت من مكانة في نفوس اللبنانيين .

وتطرق إلى ما يجمع بين الكويت ولبنان من قواسم مشتركة, كالمساحة والجغرافيا وعدد السكان والديمقراطية وحرية التعبير وفي العدوان والتحرير وحب العلم والحياة والطموحات والروابط العميقة والعلاقات المستقبلية التي يرعاها سمو الأمير وكل مسؤول كويتي.

نقلاً عن صحيفة السياسة الكويتية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى