الرئيسية / برجا الآن / يوم الإستقلال في برجا … لوحات وألوان

يوم الإستقلال في برجا … لوحات وألوان

123456كتب الأنسة آمنة رمضان : أقام مركز المطالعة و التنشيط الثقافي في بلدية برجا CLAC و محترف نبيل سعد للفنون التطبيقية بالتعاون مع الجامعة اللبنانية – كلية الفنون معرضاً للرسم عصر يوم الجمعة في 22 تشرين الثاني 2013 الذي يصادف ذكرى استقلال لبنان ، من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة السادسة مساءً.

وقد شكل هذا النشاط حدثاً إستثنائياً مثّل بالفعل إستقلالاً ثقافياً و فنياً تميز به أبناء بلدة برجا الكرام وبحضور شخصيات فاعلة من كافة أنحاء لبنان بالإضافة إلى مشاركة عراقية متميزة.

و قد استهل المعرض بداية بالنشيد الوطني اللبناني ،الذي كان و لا زال النشيد الأول الذي تفتتح به نشاطات المركز عادة ليشير بذلك إلى تمسك شديد برمز الوطنية .

إفتتح المعرض رئيس بلدية برجا الدكتور علي البراج وعميد كلية الفنون في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد الحاج والفنان نبيل سعد ورئيس مركز المطالعة والتنشيط الثقافي زينب حمية.

في الإفتتاح ألقيت كلمات أشادت بأهمية النشاط و بفاعلية الفن و الإبداع بشكل عام و بدور محترف الفنان نبيل سعد الذي خرج دفعة من الفنانين الناشئين الذين أبدعوا بلوحاتهم الفنية المتنوعة.

 بداية كلمة للمجلس البلدي ألقاها المهندس محمد أمين المعوش و من ثم كلمة عميد كلية الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد حسني الحاج و ختاماً مع كلمة طلاب المحترف التي ألقاها فراس فادي الغوش.

بعد ذلك قدمت بلدية برجا والفنان نبيل سعد درعين للدكتور محمد الحاج وقدم بدوره الدكتور الحاج درعاً للفنان نبيل سعد. كما قدمت بلدية برجا درعاً للصحافي الأستاذ فادي الغوش تقديراً لتقديمه مجموعة من الكتب لمركز المطالعة والتنشيط الثقافي.

و في جو من الفرح الحماسي و تصفيق حار من الحضور تم توزيع شهادات تقديرية للفنانين المشاركين في المعرض و الذي بلغ عددهم ال25 فناناً من برجا : الفنان علاء حمية ، الفنان المختار أحمد الغوش ، الفنانة لينا دمج ، الفنان محمد عبد الاله السيد ، الفنانة بارعة سراج ، الفنانة رانيا سعد ، الفنان نادر سيف الدين، الفنانة ديانا سعيفان ، الفنانة فرح حدادة ، الفنانة رؤى شانوحة و الفنانة نرمين القعقور ، ومن لبنان : الفنان علي محمد ، الفنانة ردينة اللقيس ، الفنان عبدالله عقيل ، الفنان صفاء الصغير ، الفنانة فادية الخطيب، الفنانة سيلفي علم والفنانة مايا فارس ، ومن العراق : الفنان علي غسان ، الفنان إخلاص عبد الرضى ، الفنان زيدون جعفر والفنان كرار علاء ؛ و51 شهادة وزعت على طلاب محترف نبيل سعد الذين تراوحت أعمارههم بين 8 و 21 سنة.

تجول الحضور في قاعات العرض وتأملوا اللوحات المعروضة و شاركوا في عملية تصويت مدتها 40 دقيقة لأفضل لوحة من لوحات الطلاب المرقمة عبر إرسال رقم اللوحة المفضلة في رسالة نصية عبر الهاتف . أربعون دقيقة من التجوال والمشاورات بين الحضور الذي بلغ عدده ال500 شخص ما بين متفرج و مشارك و مشجع و الذي تمكن خلالها فريق عمل الCLAC من إحتواء هذا الكم الهائل من الناس بتنظيم و تنسيق كبيرين , معتمداً بذلك على خبرته الواسعة في إقامة النشاطات.

وقد بلغ عدد الرسائل المستلمة 3 6 52. رسالة نصية عبر الهاتف.

و قد خصصت فقرة للوحات الخطية مع الفنان نادر سيف الدين وللرسم على الحرير مع الفنانة بارعة سراج ، و أخيراً مع الفنان نبيل سعد الذي رسم لوحته الزيتية أمام الحضور و تحت وقع أنغام الموسيقى الكلاسيكية التي أضافت للعرض رونقاً خاصاً و بعداً فنياً متألقاً .

 و ختامها مسك كما يقال ، إذ ظهرت نتائج التصويت في نهاية المعرض و تم توزيع الجوائز حسب المراتب ، فقد فاز بالمرتبة الأولى الطالب فراس الغوش ،وبالمرتبة الثانية الطالب شعبان سراج و بالمرتبة الثالثة الطالب مازن البقيلي و قد ضجت القاعة وقتها بالتصفيق و الهتاف الحار من قبل الحضور الذي علت وجهه ضحكات الفرح و السرور وتبادل التهاني و عبارات الشكر و الإمتنان.

وقد وزعت أعلام لبنان على الأطفال في جو عال من الفرح والمواطنية.! فهنيئا لمركز المطالعة و التنشيط الثقافي في بلدية برجا و لمحترف نبيل سعد للفنون التطبيقية على هذا النجاح الباهر والمتألق الذي ارتسمت ملامحه فوق وجوه كل من حضره و شارك فيه. و هنيئاً لبرجا على أبنائها داعمي الثقافة و الإبداع ، فإنماء بلدتنا و دعمها علماً و ثقافة بحاجة ماسة إلى مبادرة شبابنا الفاضل الذي تمثل اليوم في جهود شباب مركز المطالعة والتنشيط الثقافي clac و ممثل اللجنة الثقافية في بلدية برجا الأستاذ سمير الزعرت  , شكر كبير لهم ولكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط .

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

محمود درويش في أمسية بالنادي الثقافي ببرجا

أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا أمسية شعرية بعنوان “محمود درويش على جناح الحرف واللحن”. حضر …

5 تعليقات

  1. د. حسن منصور الحاج

    أولاً، نوجه التحية لكل من ساهم في هذا النشاط الثقافي ونتمنى لهم كل التوفيق في خدمة أبناء برجا والوطن بشكل عام. ثانياً، نتمنى على مسؤولة مركز المطالعة السيدة زينب حمية التي نحترمها ونقدر نشاطها أن تراجع تاريخ نشأة هذا المركز وتتذكر الذين أسسوه وتسأل البلدية السابقة عن أعضاء اللجنة الثقافية الذين بذلوا جهداً ووقتاً مهماً في سبيل هذا الإنجاز. وأخيراً نتمنى لكم كل التوفيق وإلى الأمام.

  2. أولاً، نوجه التحية لكل من ساهم في هذا النشاط الثقافي ونتمنى لهم كل التوفيق في خدمة أبناء برجا والوطن بشكل عام. ثانياً، نتمنى على مسؤولة مركز المطالعة السيدة زينب حمية التي نحترمها ونقدر نشاطها أن تراجع تاريخ نشأة هذا المركز وتتذكر الذين أسسوه وتسأل البلدية السابقة عن أعضاء اللجنة الثقافية الذين بذلوا جهداً ووقتاً مهماً في سبيل هذا الإنجاز. وأخيراً نتمنى لكم كل التوفيق وإلى الأمام.

  3. وألف مبروك للفائزين وكم هو جميل ان نرى فنانين مبدعين يروه بعيون خلاقة تبرز الجمال وتواري سوءة كل قبيح.

  4. "ان الله جميل يحب الجمال. فتجملوا"
    فالفن تسبيح بصري visual tasbeeh

  5. الى الأستاذ الفنان فراس الغوش والأستاذ الصحافي فادي الغوش .. ألف مليون مبروك.
    Way to go 3mou

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *