الرئيسية / برجا الآن / المهندس حميّة : لدينا مشروعات ولكن المجلس البلدي غير متماسك وهناك أعضاء لا يبالون

المهندس حميّة : لدينا مشروعات ولكن المجلس البلدي غير متماسك وهناك أعضاء لا يبالون

إعتبر  المهندس نشأت شريف حميّة رئيس لجنة الأشغال في بلدية برجا الشّوف أن اللوائح التي تتنافس في الانتحابات البلدية لم يكن لديها أدنى رؤية , وأن كثيراً من الناس تنتخب بدون أية معايير  مقبولة .20131108_193317

المهندس حمية أشار إلى أن الحديث عن تنظيم الإدارة البلدية طوال السنوات الثلاث الماضية كان وهماً كبيراً .

وأضاف ” أنه ما من حجة بقيت لدينا ولدى البرجاويين بعد تركيبة المجلس البلدي الجديدة , ولم يعد هناك من عقبة أمام تشكيل اللجان البلدية .

وأكد حمية أن البلدية يجب أن تعمل على إستغلال الشرطة في القيام بعمليات الاحصاء والجباية وغيرها .

 وإلى جانب ذلك ، قال حمية : إن البلدية لديها مخططات ومشاريع تهدف إلى إنماء برجا ، ولكن أغلبية هذه المشاريع عرقلها من هو داخل البلدية ! ومشيراً بذلك إلى المجمع الثقافي في المعبور ، قرب مدرسة المستقبل , حيث أكد حمية ” أن هذا المجمع قانوني بحت ، وهناك جهات مانحة لتمويله وما زالت موجودة , فالمبنى عبارة عن قاعة للتعزية وقاعة للمحاضرات ومكتبة ومبنى للبلدية ، مرخص وكله قانوني , ونحن اليوم بدعوى مع الدولة نفسها بسبب هذا المشروع .

وفي سياق متصل ، قال المهندس حمية إن البلدية وبقرار من المجلس الأعلى للتنظيم المدني ، وضعت مشروع منطقة صناعية في مشاعات للبلدية مقابل معمل سبلين التي هي منطقة ممنوع البناء فيها . هذا الموضوع موجود في التنظيم المدني ، ولا يتحرك , لا في عهد الرئيس حسن غصن ولا على عهد هذه البلدية .

وقد وعد الرئيس الحالي علي البراج بتحريك الملف , فالمشروع قائم على بناء محال خاصة بالصناعيين في تلك المنطقة ، وتصبح كل المهن العملية متواجدة هناك ، الأمر الذي ينعش المنطقة ويخلق فرص عمل .

وقال حمية : إننا في هذا المجلس البلدي لم نوفق حتى الآن, ونأمل أن نقوم بعمل مستقبلياً .

واستغرب حمية القول عن المجلس البلدي إنه متماسك ! فالحقيقة عكس ذلك . نعم  ,  هناك أعضاء في البلدية لم يقدموا منذ أربع سنوات لليوم ، أي مشروع للبلدية . كثير من الأعضاء لا يحضرون الجلسات وهم غائبون عن العمل البلدي , وكثير منه يدخل إلى جلسات المجلس وليس معه ” قصاصة ” ورقة !!!

 وأكد حمية أن التواصل مع اللجان الأهلية مهم جداً ، كاشفاً في الوقت عينه أنه ليس في البلدية من لجان فاعلة سوى لجنة الأشغال والرياضة والشؤون الإجتماعية !

ولفت حمية إلى أن بحوزة البلدية دراسات عن تحسين مداخل برجا من جهة جدرا ، وقال : إن هذا المدخل ملزّم لوزارة الأشغال ولا علاقة للبلدية فيه , أما مدخل برجا من جهة الجية فسيطلق عليه إسم شارع الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، الذي يمتد من الفتيحات حتى مسجد التعمير ، حيث ستزرع الأشجار والزهور ، وسيوضع نصب تذكاري للرئيس الشهيد .
وبموضوع السيول، أوضح حمية أن البلدية أنشأت عبّارات وتقيم عبّارات أخرى أيضاً من أجل المياه . وأوضح حمية أن ما من خرائط لدى البلدية ، تساهم في تسهيل العمل على الأرض
وتطرق حمية إلى مشروع توسيع طريق ” عائشة العبد ” وقال : إن البلدية قامت به ولفت إلى أن بلدية برجا هي من أنشأت الرصيف في حقرون – زاروت المطل على البحر  كما توسعة الطريق وبناء السور الإسمنتي والتنفيذ كان للمهندس ماجد ترو ولكن البلدية هي صاحبة المشروع .

 وأضاف أن البلدية قامت بمعالجة مشكلة الصرف الصحي في منطقة حقرون ، وبناء الأرصفة في شوراع برجا .

وفي ختام المداخلة دعا المهندس حمية لتنظيم مؤتمرات حول مشاكل برجا الإجتماعية والإنمائية والإقتصادية .

*مداخلة المهندس حمية جاءت في جلسة الحوار والمنافشة بين رئيس بلدية برجا الشوف الدكتور علي محمد البراج والأعضاء البلديين , المهندسين  نشأت شريف حمية وأدهم سعيد دمج ومحمد أمين المعوش والسيد سمير مصطفى الزعرت  وبين ثلة من الشباب البرجاوي , بدعوة من زاوية جامع برجا الكبير التي عقدت عقب صلاة العشاء من يوم الجمعة 5 محرّم 1435 هـ الموافق 8 تشرين الثاني 2013 , وذلك للتداول في شؤون البلدة والعمل البلدي

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

محمود درويش في أمسية بالنادي الثقافي ببرجا

أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا أمسية شعرية بعنوان “محمود درويش على جناح الحرف واللحن”. حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *