الرئيسية / برجا الآن / عصابةٌ تهدِّدُ أمن برجا … وبصبوص يعلن عن إجراءاتٍ جديدة !

عصابةٌ تهدِّدُ أمن برجا … وبصبوص يعلن عن إجراءاتٍ جديدة !

لم يكن اللبناني محمد س. وزوجته، وهما من بلدة برجا في إقليم الخروب، يعرفان أنَّ ليل السبت – الأحد الماضي سيتحوَّل بالنسبة لهما إلى كابوس، سببه 4 مسلَّحين ملثمين دخلوا منزلهما بطريقة غريبة وسرقوا ما تيسّر من أموالٍ وذهب… لحظات ربّما كانت خاطفة لكنّها بلاشك أنّها كانت مرعبة.

فما تعيشُه برجا خلال الأيام الأخيرة، دفع بأهلها لإصدار بيانٍ يطالبون فيه وزير الداخلية نهاد المشنوق وقيادة الجيش والمدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، باتخاذ إجراءاتٍ أمنية لحماية البلدة من هذه العصابة المسلَّحة التي تسرح وتمرح في المنطقة.

لبنان 24” اتصلَّ بمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، الذي أكَّد أنَّه “أعطى أمراً بزيادة مخفر برجا بـ12 عنصراً”، مشدداً على “متابعة فرع المعلومات والإستقصاء والقيادة الإقليمية لهذه المسألة”، مشيراً إلى أنَّ “هذه العصابة محترفة ولا تترك خلفها أثراً، ولكنها ستقعُ في القريب العاجل”.

وعن إجراءات تحويل مخفر برجا إلى فصيلة، لفت بصبوص إلى أنَّ “هذا الأمر سيتابعهُ شخصياً حتى خواتيمه، وسيعرضه على مجلس القيادة لإتخاذ قرارٍ نهائي فيه”، مؤكداً “حرصه على أمن برجا وسلامة أهاليها”.

من جهته، أكَّد رئيس بلدية برجا المهندس نشأت حميَّة، في حديثٍ لـ”لبنان24” أنَّ “البلدية تقوم بدوريات مكثفة ليلاً وتقيم حواجز ثابتة في مختلف أحياء البلدة”، مشيراً إلى أنَّها “ستقوم بتركيبِ كاميرات مراقبة في كافة شوارع وأحياء البلدة، إلى جانب وضع عوارض حديدية عند بعض المداخل لحصرها من الساعة العاشرة مساءً وحتى السادسة صباحاً”.

ولفت حمية إلى أنَّه “تمَّ التواصل مع البلديات المجاورة لتشكيل شبكة تواصل وتنسيق مشتركة بين شرطة وحرس البلديات وتكثيف التعاون لضبط الأمن وتأمين السلامة العامة”، مشيراً إلى أنَّ “البلدية قامت بزياراتٍ خلال اليومين الماضيين لمديرية المخابرات في الجيش ولمدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص، في إطار التعاون المطلق مع القوى الأمنية لتحصين أمن البلدة”.

وأثنى حمية على “جهود اللواء بصبوص والقوى الأمنية لتكثيف الدوريات الأمنية في المنطقة وتعزيزِ مخفر البلدة بعناصر إضافية”، داعياً المواطنين إلى “أخذ الحيطة والحذر وإتخاذ إجراءات تضمن سلامتهم وسلامة منازلهم، والتبليغ عن أيِّ حركةٍ مشبوهة في محيطهم لإتخاذ الإجراءات المناسبة”.

 

(محمد الجنُّون- لبنان24)عصابةٌ تهدِّدُ أمن برجا.. وبصبوص يعلن عن إجراءاتٍ جديدة!

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

محمود درويش في أمسية بالنادي الثقافي ببرجا

أقام النادي الثقافي الاجتماعي برجا أمسية شعرية بعنوان “محمود درويش على جناح الحرف واللحن”. حضر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *