قل كلمتكوجوهٌ من بلدتي

الأستاذ عمر الخطيب، المربي المثال

يوم تكريم الأستاذ عمر جميل الخطيب مدير ثانوية برجا الرسمية، إثر تقاعده من سلك التعليم في آذار عام 2011، ألقت السيدة فرح عمر الخطيب القائم بأعمال سفارة لبنان في الإمارات العربية المتحدة سابقاً كلمة هذا نصها:

منذ صغرنا رأينا فيك الإنسان المعطاء والموظف المثابر والمتفاني في عمله، وواكبناك تنهض بهذه المؤسسة التربوية وتطورها إلى أن أصبحت صرحاً علمياً نموذجياً.

نحن عائلتك رأيناك تطرق الأبواب لتأمين ما يمكن تأمينه لهذه الثانوية، كانت دائماً شغلك الشاغل، تنتظر نتائج الإمتحانات الرسمية بتوتر وقلق، فرحنا لنجاح تلاميذك ونجاحك وسعدنا لإنجازاتك وحزنا لبعض خيبات أملك، أما اليوم وقد بدأ كل منا حياته الخاصة نضعك جميعاً أمام أعيننا وفي قلوبنا، نقتدي بك كمثال أعلى للتفاني والأداء الوظيفي المسؤول .

وقد عاهدت نفسي أن لا أترك أي مركز أتولاه إلا وأن أتركه مرتاحة الضمير بعد أن أكون قد أحدثت فرقاً تماماً كما تفعل أنت اليوم .

والدي العزيز، لقد ربيتنا على الإعتدال والغيرية والقناعة. ولكننا في غيرتنا عليك متطرفون، وفي حبنا لك أنانيون، وفي وقتك ورعايتك طامعون، لذلك فإن اليوم بالنسبة لنا ليس نهاية بل بداية لحياة جديدة تهبنا فيها كل وقتك واهتمامك فلا يشاركنا فيك أحد أو شيء.

اليوم هو عيد واحتفال احتفال بكل النجاحات التي حققتها لهذا الصرح التربوي، أطال الله عمرك وأبقاك مثالاً أعلى نقتدي به في كل خطوة في مشوار حياتنا وحياة أحفادك التي تحلو بك ومعك أيها الغالي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى