برجا الآنوجوهٌ من بلدتي

 المجلة العالمية للحالات السريرية الأميركية تختار صورة البروفسور البرجاوي مروان الغوش لغلافها

برجا

صدّرت “المجلة العالميّة للحالات السريريّة” بالولايات المتحدة الأميركية غلافَها الأخير بصورة البروفسور البرجاوي مروان إبراهيم الغوش وذلك لتميّزه بالبحث العلمي وإنجازاته الأكاديمية في ميدان الطبّ السريريّ.

ويعتبر من بين أول ٥٠ باحثاً بارزاً في العالم في مجال التغذية

البروفسور مروان إبراهيم الغوش رئيس قسم التغذية وعلم التغذية في جامعة بيروت العربية. حصل على شهادة في الطب والجراحة والتخصص في التغذية السريرية من جامعة بولونيا الإيطالية.

يعتبر خبيراً عالمياً في علاج السمنة واضطرابات الأكل.

نشر أكثر من 100 مقال بحثي في ​​مجلات رفيعة المستوى في مجال الطب السريري والتغذية العلاجية. ‎كما أنه رئيس تحرير “المجلة الكندية لعلاجات السكان وعلم الأدوية السريري”. ‎

من هو البروفسور مروان الغوش؟

ولد البروفسور مروان الغوش في برجا عام ١٩٧٩وترعرع في بيروت، والده إبراهيم فريد الغوش سجل 605 برجا، والدته سمر إبراهيم كزما.

في عام ١٩٩٩ قرر السفر إلى إيطاليا لمواصلة دراسته الجامعية، وفي عام 2005 تخرج من كلية الطب والجراحة في جامعة بولونيا الإيطالية، وهي واحدة من أقدم الجامعات في العالم التي تأسست في عام 1088 وبعد ذلك تخصص في التغذية السريرية في جامعة مودينا وريجيو إميليا في إيطاليا. خلال دراسته تلقى مختلف المنح الدراسية ودرجات التقدير من الحكومة الإيطالية.

خلال العشرين عامًا التي قضاها في الخارج، عمل في مستشفيات إيطالية مختلفة في بولونيا ومودينا وريجيو إيميليا وفيرونا. وهو الآن يعتبر خبيراً في علاج السمنة واضطرابات الأكل، حيث نشر أكثر من 75 بحثاً علمياً في مجال التغذية وعلومها، وشارك في العديد من المؤتمرات في مختلف دول أوروبية. ووفقًا للوكالة الأمريكية (The Expertscape) ، التي أصدرت مؤخراً تصنيفها المحدث، صنَّفه من بين أول ٥٠ باحثاً بارزاً في العالم في مجاله.

في أكتوبر 2018، عاد البروفسور مروان الغوش إلى لبنان من أجل تكريس إنجازاته في بلده والتحق بكلية العلوم الصحية في جامعة بيروت العربية كرئيس لقسم التغذية وعلم التغذية، وقرر العيش في بلدته برجا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *