برجا الآن

النادي الثقافي في برجا يطلق دورة للإسعافات الأولية

دورة تدريبية صحية

في الأول من تموز 2021 إنطلقت دورة الإسعافات الأولية التي ينظمها مركز الشهيد كمال جنبلاط للرعاية الصحية الأولية التابع للنادي الثقافي الإجتماعي في برجا بحضور ٥٥ مشاركاً ومشاركة.
أفتتحت الدورة بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كانت كلمة لرئيس النادي الأستاذ حسن كحول تحدث فيها عن تاريخ النادي وتاريخ المركز الصحي ثم تحدث عن أهمية إقامة هذه الدورة في هذه الظروف الصحية والإقتصادية الصعبة وتمنى للمشاركين الاستفادة من الدورة ليتمكنوا من المساهمة في عمليات الإسعاف والتدخل عند وقوع حالات صحية أو حوادث طارئة للحفاظ على حياة المصابين حتى وصول الفرق الطبية وفرق الإسعاف المتخصصة.
ثم كانت كلمة لمديرة المركز الصحي السيدة ليال حشّا دمج تحدثت فيه عن برنامج الدورة وضرورة الالتزام من قبل المشاركين وخاصة أننا لم نتمكن من استقبال كل الراغبين في المشاركة التزاماً بالمعايير الصحية المعمول به في ظل جائحة الكورونا.
ومن بعدها تحدثت الممرضة المشرفة في المركز السيدة ازدهار سيف الدين السيد عن الإسعافات الأولية بشكل عام وعن المعلومات التي تهدف الدورة إيصالها للمشاركين، وفتحت حواراً مع المشاركين عن توقعاتهم وعن الدوافع التي شجعتهم للمشاركة في هذه الدورة.
تستمر الدورة لغاية أواخر شهر تموز.
ويشرف على الدورة إضافة لمديرة المركز والممرضة المشرفة مديرة برنامج الجودة في المركز السيدة غادة البراح كحول.
ويحاضر في هذه نخبة من الأطباء والاختصاصيين والمسعفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى