برجا الآن

ثانوية برجا الرسمية منارة نجاح

حققت ثانوية برجا الرسمية نجاحاً باهراً وتفوقاً ملحوظاً في الإمتحانات الرسمية هذا العام ، إذ بلغت نسبة النجاح معدلات عالية ، تضاف إلى سابقاتها في الأعوام الخوالي . مدير الثانوية الأستاذ عمر جميل الخطيب قال لموقعنا :

إن هذه النسب أعلاه تعتبر مهمة في التعليم الثانوي الرسمي لأن التعليم الخاص يفرض معدلاً خاصاً لقبوله في الثانويات الخاصة من 13 وما فوق ، بينما تفرض وزارة التربية على الثانويات معدل 9.5 كمعدل نجاح إلى الصفوف المنتهية ، وهنا يتبين أن ما ذهب إليه مسؤول كبير في وزارة التربية بأن التعليم الثانوي بدأ بالتراجع إستناداً لنتائج الإمتحانات الرسمية هو مجرد رأي لا يعتمد على التمحيص ومعرفة مجريات الأمور .

لقد جاءت نتائج ثانوية برجا الرسمية 2009 / 2010 نتيجة تواصل مهم بين الإدارة والتلاميذ ، إذ حمّل مدير الثانوية المسؤولية لطلابها قبل إجراء الإمتحانات الرسمية وذلك بضرورة الدرس والإجتهاد والنجاح بل التفوّق ليثبتوا للناس جميعاً بأن الثانوية الرسمية في برجا الشوف ما زالت قادرة على العطاء ، مما يؤدي إلى ترسيخ الثقة بها لتكون ملاذاً للتلاميذ الذين لا يستطيعون التسجيل في المدارس الخاصة بالملايين .

وكم هو عظيم أن ننجح بالملاليم وليس بالملايين . إن النجاحات التي حققتها ثانوية برجا الرسمية منذ عشرات السنين تثبت أنها منارة علم وثقافة ومكارم أخلاق فلنحافظ عليها جميعاً لتبقى ذلك على الدوام .

علوم عامة علوم حياة إقتصاد واجتماع تاسع (بريفيه )
عدد التلاميذ المسجلين 19 59 62 55
عدد المتقدمين للإمتحانات الرسمية 19 57 61 55
عدد الناجحين في الإمتحانات الرسمية 16 53 52 36
نسبة النجاح 84.21 92.98 85.24 65.45

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. نبارك لثانوية برجا بكل هيئاتها التعليمية والادارية وكل كوادرها فقد اثبتت عبر التاريخ انها من افضل الثانويات الرسمية .
    وأخيرا الف مبروك لابناء برجا وشبابها الصاعد
    وإنشاء الله نهنأكم بالدكتورا
    والسلام عليكم

  2. لم يكن التفوق غريبا يوما عن ثانوية برجا الرسمية، بل كان سمتها ومهنتها. فباستعراض سريع للكوادر البرجاوية اللامعة في حقول العلم والادب والفن والسياسة نجدها كلها قد خرجت من رحم هذه الثانوية-الأم، وحصرا منها. فمبروك للثانوية ادارة، ومدرسين و طلابا.

  3. نبارك للطلاب الناجحين في الامتحانات الرسمية ونبارك لأهاليهم، ونبارك لمدير ثانوية برجا الأستاذ المربي عمر جميل الخطيب ولأساتذة الثانوية، بالرغم من وجود الكثير من الملاحظات على أداء بعض الأساتذة في ثانوية برجا، واسمحوا لي ان اشكر اساتذة الدروس الخصوصية الذين لهم فضل كبير في إنجاح طلابنا الأعزاء….

    وبالمناسبة اريد ان اشكر النائب علاء الدين ترو لتقديمه آلة تصوير المستندات فوتوكوبي هدية لمركز بلدية برجا ..

  4. ألف مبروك لثانوية برجا على هذا النجاح المستمر وشكر لمعلميها و معلماتها المحترمين. هذا الصرح يجعلنا نفخر باستمرار بأننا تعلمنا به و تخرجنا منه يوما ما. وعلى الدوام نوجه التحية للاستاذ الفاضل حسيب الخطيب الذي أسس و حمى هوية وثقافة هذا الصرح. وبالطبع للاستاذ الفاضل عمر الخطيب الذي يسطر هذه الانجازات مع كادره التعليمي.

  5. ليست هي المرة الاولى , ولن تكون الاخيرة, و لا هي مجرد صدفة . فثانوية برجا يشهد لها الجميع القاصي والداني بالمستوى الاكاديمي العالي الذي تمتاز فيه , كما وان على رأسها مدير قدير يشهد له الجميع بقدراته العلمية والادارية وجهاز تعليمي من ذوي الخبرات التعليمية العالية. مبروك لثانويتنا الغالية و لمديرها وجميع افراد الهيئة التعليمية الذين نكن لهم كل التقدير والاحترام و ألف مبروك للناجحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى