من لبنان والعالم

كفررمان تقفل محال وتضبط مقاهي الإنترنت … فمتى في برجا ؟

بُحّ صوت المنادين باتخاذ خطوات ولو بسيطة وغير مكلفة باتجاه الإصلاح الإجتماعي في برجا الشوف منذ أيام المجلس البلدي السابق الذي لم يشأ أن يخوض في هذا المعترك لأكثر من سبب وغرض … واليوم ، بعد التغيير الذي حصل في سدة السلطة المحلية في برجا  أثر الانتخابات  التي جرت في أيار الماضي ينتظر البرجاويون خروج الأقوال الى حيز الأفعال . خطوة جريئة أقدمت عليها بلدية كفر رمان في النبطية ، فهل تجرؤ بلديتنا على مثلها ؟ . الاصلاح كانت بلدة كفررمان على موعد أمس مع قرارين يحملان طابعاً اجتماعياً ، إذ اتخذ المجلس البلدي قراراً بإقفال 10 محال لتوزيع النراجيل بسبب عدم حيازتها الرخص القانونية المطلوبة . كما حدد القرار العاشرة مساء موعداً لإقفال مقاهي الأنترنت ، فضلاً عن منع من هم دون الـ 18 من دخولها .
ويأتي القرار البلدي في إطار خطة إجتماعية أطلقتها البلدية بالتشاور مع الأهالي ، ” إنطلاقاً من حرصها الشديد على مصلحة الشباب الذين يمضون وقتهم في تدخين النرجيلة ويستخدمون الأنترنت لغايات وأهداف غير أخلاقية ” .
وشدد رئيس البلدية كمال غبريس على ” أن القرار ليس سوى بداية الطريق نحو تحصين المجتمع وتعزيز الأمن الإجتماعي ، لذا لا تراجع عنه وأن شكّل حال إستفزاز لدى البعض وامتعاضاً لدى البعض الآخر” ، لافتاً إلى ” أن الشباب سيتفهمون القرار بسبب حرصنا على مصلحة البلدة وعلى مصلحة شبابها . فهذه الخطوة ستستتبع بمشاريع شبابية أخرى سنتساعد في تنفيذها مع هؤلاء الشباب بالتأكيد ” . عن جريدة النهار  23 / 10 / 2010 .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله على صحوكم وعلى امانتكم،

    و انشا الله تعود قيامنا كما كانت عليه سابقاً.

    أحمد رمضان

    باريس

  2. هذه أولى الخطوات المصلحة للمجتمع لكنها لا تكفي فعلى أهل العلم و الدين أن يوجهوا الشباب و يثبتوا أنفسهم

  3. تحياتي بعد بدنا كم شهر تنعمل متل ما عملت كفرمان قولكن هياتهن اقوا من الراحوا والي اجوا بس مصلحة الناس اقوى من الكل حلوها بقا وريحوا العالم يا عالم وشيلوا الوسخ عن الساحة ولا ما بدكن تخلو التمثال لوحدو شكرا لاهتمام الموقع والقيمين عليه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى