برجا الآن

مقتل مرضية حدادة و4 جرحى من برجا في حادث سير

لم تكن الطالبة مرضية درويش حدادة ( 23 عاماً ) تعلم أنها على موعد مع الموت بعد مغادرتها « معهد بئر حسن » متوجهة إلى منزلها في برجا ، حين خطفها القدر في حادث سير عند مدخل بلدتها شرق الاوتوستراد الساحلي في بلدة الجية بعد ظهر الجمعة 10 / 12 / 2010 ، حين صدمت شاحنة الجانب الأيمن للسيارة التي كانت تستقلها متوجهة إلى منزلها ، حيث قتلت على الفور ، وجرح أربعة أشخاص كانوا معها في السيارة.
وعلم أن الفقيدة كانت عائدة بعد الظهر إلى بلدتها برجا الشوف بعدما استقلت سيارة فان حتى مفرق البلدة ، وصعدت إلى سيارة تاكسي على مفرق برجا. وحين شعرت أن السائق سيتأخر بالانطلاق غادرت السيارة وقالت للسائق إنها على عجل ، فسارت مشياً على قدميها حتى مدخل البلدة صعوداً حيث صادفها أحد أصدقائها وجيرانها أحمد محمد سعيد الكجك .

وكان إلى جانبه شقيقتاه نور وغنى ومعهما ملاك الشمعة . فتوقف الكجك لحدادة لإقلالها ، ولدى صعودها سقطت شاحنة من فوق مستوى الطريق حيث كان صاحبها يجري لها بعض التصليحات .

واندفعت الشاحنة فجأة من « بورة التصليح » واتجهت نزولاً باتجاه الطريق ، حيث صدمت السيارة التي كانت بداخلها حدادة وهي من نوع جيب بلايزر كحلي اللون ويحمل الرقم 381580/ب ، فقتلت على الفور وأصيب الجميع بجروح .

ونقلت جثة حدادة إلى  ” مستشفى سبلين الحكومي ” وبالإضافة إلى ملاك ونور، فيما نقل سائق السيارة وغنى إلى « مستشفى لبيب أبو ضهر » في صيدا . وعلم أن اصابات الجميع غير خطرة.
وروى زميل حدادة في الدراسة محمود ثروت الكجك ، الذي رافق حدادة بسيارة الفان من بيروت حتى مفرق برجا ، أنها « كانت تشكو طوال النهار من أنها مريضة بسبب نزلة البرد التي تعاني منها . وانها حضرت إلى المعهد رغماً عنها . وكانت تستعد لامتحان في مجلس الخدمة المدنية في العشرين من الشهر الجاري ، للتقدم لوظيفة أخصائي تشغيل تابعة لوزارة المالية . وكنت أنا وإياها بصدد الدراسة معاً استعداداً للامتحان » .

وأضاف :  ” عندما صعدنا بسيارة الفان قلت لها سآخذ قيلولة ريثما نصل إلى مفرق البلدة . فأيقظتني عند مفرق برجا . وقامت وودعتني وكانت دفعت عني ثمن الأجرة حيث اعتبرتها هي مقابل واحدة قمت بها حيث دفعت عنها خلال اليوم ثمن بعض حاجيات الضيافة في المعهد . وعندما علمت بالحادث صدمت بالخبر وبوفاة شقيقتي وزميلتي ، ولكن ذلك نصيبها وقدرها ولقد أخذها من أرسلها . وانا لله وانا اليه راجعون  ” .
يشار إلى أن حدادة هي في السنة الثانية في معهد بئر حسن ، وتدرس اختصاص  ” أنظمة واتصالات “.  منقول عن جريدة السفير .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. اي واحد منا يمكن ان يكون ضحية الاهمال وانعدام المسؤولية في بلد لا من يراقب ولا من يحاسب. رحم الله الفقيدة والهم اهلها ومحبيها الصبر والسلوان.

  2. الفاتحة عن روح المرحومة…..
    الله يرحمها يا رب ويجعل مثواها الجنة ويصبر اهلها ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى