برجا الآن

” زمان بالألوان للفنان نبيل سعد ” في خان الإفرنج

  برعاية رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري أفتتح في خان الإفرنج في صيدا معرض ” زمان بالألوان ” للفنان نبيل سعد ، تضمن لوحات زيتية ومائية تحاكي العمارة اللبنانية القديمة ببساطتها وسحرها وتجسد البيت اللبناني القديم بقرميده الأحمر الذي أصبح جزءاً من التراث والهوية اللبنانية بعد أن اجتاحت العمارة الإسمنتية مختلف المناطق اللبنانية .
حضر افتتاح المعرض ممثل النائب بهية الحريري رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ، وممثل الرئيس فؤاد السنيورة مدير مكتبه طارق بعاصيري ، وممثل أمين عام تيار المستقبل في لبنان أحمد الحريري كرم سكافي ورئيس بلدية برجا حسن غصن والشيخ جمال بشاشة وجمع من الشخصيات والمهتمين .
بعد قص شريط الافتتاح وجولة في المعرض ألقى الشريف كلمة نوه فيها بالمعرض ، مؤكداً اهتمام ” مؤسسة الحريري ” والنائب بهية الحريري بالنشاطات الفنية والثقافية .
وتحدث سعد عن المعرض فقال : ” هذه لوحات لبنانية بعنوان ” زمان بالألوان ” وأنا أعتبر أن العمارة اللبنانية هي هوية كل لبناني وبدأ المعرض في برجا ضيعتي ثم في خان الإفرنج وسينتقل الى المكتبة الوطنية في بعقلين “. ويستمر لغاية 29 حزيران .

 

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. عمل فني جميل جداً أنصح الجميع بزيارة المعرض
    مع التمنيات بالاستمرار ودوام التوفيق والتقدم

  2. مبروك نبيل سعد …معرض خيالي للوحات الزيتية…رسمت برجا ، وبرجا بتقلك مبروك رفعت راسي .

  3. اليوم انتقل نبيل للجنوب حامل برجا وتراثها وتاريخها لخان الإفرنج في صيدا , والأسبوع المقبل ببعقلين بالمكتبة الوطنية … فعلاً يستحق نبيل لقب مؤرخ برجا بالفن التشكيلي .

  4. الله يبارك فيك يا حسين ولولا حضوركم المميز كا ن لحبكون ناقس الافتتاح وشكر للشيخ جمال على هذا اللقب وانا اعنز به وخصوصا صادر عن شخص علمنا كيف يصان التاريخ فاذا كنت انا من ارخ بالصورة فانت من ارخ وشارك في صنع تاريخ برجا بالكتابة والصورة والعمران

  5. على راسي يا خي نبيل ..بصراحة عم شوف حالي فيك،،عم قول صاحب المعرض من برجا ،ما أحلاها ملة جملة .

  6. مش فاهم ليش عمبتقول لنبيل بالتوفيق ومبروك !!

    يا عمي روحو باركو لصيدا عامة وخان الافرنج خاصة
    لما تتزين بلوحاتو

  7. شكرا للجميع انشاء الله منكون عند حسن ظنكم وخجلتنا يا ناجي هيدا الكلام من ذوقك وشكر لشي فاشل على اللايك لناجي قالولي عنو ناس بيعرفو انو صاحب ذوق رفيع وانشاء الله كل فرد بينجح ببرجا هيدا بعم كل البرجاوين

  8. الحديث عن الرسم أو الشعر، كلاهما يؤديان إلى طريق واحد.. المتعة.
    فدوماً تجد موضوعاتهما تخاطب إحساس المتلقي وتنقله لمدن جديدة يسافر لها لأول مرة، وربما تعود به إلى تلك المدن التي هجرها من زمان، ليعاود حنينه.فكيف اذا كانت أنامل الفنان نبيل هي التي تشعرنا بهذه المتعة مبروك و الى الأمام

  9. بارك الله فيك يا ابايحيا وباعمالك المنيرة والساطعة كنور الشمس وبالتوفيق انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى