برجا الآن

إقفال مزرعة الأبقار في بعاصير وارتياح لدى الأهالي

من أحمد منصور : أقفلت مزرعة الأبقار غير المرخصة في خراج بلدة بعاصير بعد إنتهاء المهلة التي أعطيت لصاحبها من قبل المدعي العام ، وكان آخرها يوم السبت الماضي ، على خلفية اعتراض أهالي المنطقة بفعل الرواح الكريهة التي تحدثها وتنشرها في الأجواء . وبالفعل فقد نشطت حركة الشاحنات الكبيرة يوم الجمعة الماضي وهي تنقل  الماشية من المزرعة حتى تم تفريغها كلياً ، مما أشاع  حالاً من الارتياح والطمأنينة في صفوف الاهالي بعد إنقطاع الروائح .

وقد أكد صاحبها فاروق العشي ل ” السفير ” تفريغ المزرعة من الأبقار وأنها باتت مقفلة ، مشيراً الى أنه تقدم بطلب ترخيص وأنه في حال لم يعط ترخيصاً سيقوم ببيعها ، معتبراً ان مشكلة الشرق الأوسط توقفت على مزرعته . من جهتهم أكد أعضاء لجنة المتابعة للقضية من خلال متابعتهم  مع مخفر برجا ، أن عناصر المخفر أجروا كشفاً عليها وتبين لهم عدم وجود الماشية فيها ، وكتبوا تقريراً عنها ، وأنه تم استمهال محافظ جبل لبنان حتى الثاني من شهر حزيران المقبل لإقفالها بالشمع الأحمر .

وأبدى أهالي البلدات المجاورة لموقع المزرعة في بعاصير ومرج برجا والبرجين والدبية ارتياحهم لتنفيذ قرار محافظ جبل لبنان عبر الأطر القانونية لا عبر اللجوء إلى طرق وأساليب أخرى خارج القانون ، واعتبر العديد منهم أنه بات بمقدورهم الجلوس خارج منازلهم وتنشق الهواء النظيف بعد إقفالها .  

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. اشكر كل شخص يساهم في اقفال هذه المزرعة لانني لم اصدق عندما كنت في منطقة البرجين والمنطقة المسماة( الحرووف) وهي من اجمل المناطق بطبيعتها حيث شممت رائحة كاد ان يغمى عليً رائحة يعجز الوصف لها لانها لا تسبب الامراض بل هي المرض بعينه.
    واكرر شكري لكل الذين يسعون لاقفال هذه المزرعة والمتضامنين معهم لانقاظ المنطقة من افة السموم

  2. من المعيب ان يتحدى صاحب هذه الزرعة ارادة قرار الاقفال وجميع القرى المحيطة . ادعوا جميع الاهالي التوجه الى هذه البؤرة المسببة للتلوث واقفالها رغما عن انف صاحبها .او ان مالكها من اصحاب النفوذ مثل ملاك معمل سبلين؟

  3. ما إلكون إلا النائب فهو ساهم في اقفال معمل ترابة سبلين ولديه القدرة على إقفال مزرعة الأبقار
    ( يا حرام )
    نحن معكم حددوا موعد التجمع ونحن مستعدون للمشاركة

  4. نشكر الاستاذ علاء ترو عل مساهمته في إقفال هذه المزرعه , ونتمنا عليه السعي لإنجاز مشروع الصرف الصحي في منطقة جب الغبره

  5. ikfal ma3mal siblin !!!!!!!!!!!!!!chkaloo l ma3mal ma ma2aman waz2if l wled l uklim!!!!!!lezim t2oul natmana idafet faleter w ykoun fi moura2abi 2aw2wa w ana akid 2enno fi aktar min 100 3ayli b barja 3aychin min m3mal siblin!!!!!!!!

  6. لا جميل ولا منية لاي مسؤول في المنطقة خصوصا وفي لبنان عموما في هذا الامر
    و اعتقد ان ما تسببت به المزرعة من اذى للاهالي المحيطين بها على الرغم من فظاعته لكنه شيء لا يذكر امام ما يسببه معمل ترابة سبلين فاذا كانت الروائح المنبعثة من المزرعة تخدش حاسة الشم عندنا فان غبار معمل ترابة سبلين يتغلغل في روايانا بخبث قاتل ويتلف مزروعاتنا ويحط على طعامنا ضيفا خفيا وتمتلىء به جيوبنا الانفية فاين نحن من تحرك كبير في مواجهة تلك الافة ولمحبي المسؤولين والمدافعين عنهم والشاكرين لهم اتمنى ان لا تصابوا باي ضرر سببه تلك الافة لانه عندها لن ينفعكم لا هو ولا شكره ولا وساطته ولا علاقاته ولا حزبه
    انت ايها المحب للمسؤول انتبه…………………………………………………………………………….
    انتبه وافتح عينيك جيدا لان ما يصيب غيرك اليوم يمكن ان يصيبك غدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى