برجا الآنقل كلمتك

أين دور البلدية في مراقبة الغذاء البرجاوي ؟

في الوقت الذي يضج فيه لبنان بكل مناطقه بفضائح الأغذية الفاسدة وما تشكله من خطر داهم وماحق على صحة الناس وحياتهم , لاتحرك بلدية برجا الشوف ساكناً تجاه قضية من أخطر القضايا التي تنزل بالأهالي وتهدد مصائرهم  .

من بديهيات العمل البلدي ومسؤولياته , الحفاظ على الصحة العامة وسلامة الأغذية ومراقبة المطاعم والمخابز ، ومحلات حفظ وبيع المواد الغذائية ومراقبة الأسواق والملاحم ، والوقاية من انتشار الأمراض والأوبئة , وكذلك العناية بالنظافة العامة .

في شباط الماضي أثيرت في وجه البلدية مسألة الملاحم في برجا بوضعها الراهن , حيث لاتتوافر أدنى الشروط الصحية فيها , وكانت ضجة لم تنته آثارها بعد .

إجتمع على إثرها عدد من أعضاء البلدية مع نفر محدود من اللحامين الذين لبوا دعوتها , تعهدت فيه السلطة المحلية بأن تقوم بحملة شاملة ومراقبة دائمة وصارمة على ملاحم برجا ونوعية اللحوم المعروضة للبيع .

كما تردد أن البلدية ستلزم اللحامين بارتداء مريول موحد , وأنها ستعمل على دراسة الجدوى من إنشاء مسلخ , إستهوله رئيس البلدية في مابعد !

أين السلطة البلدية اليوم من متابعة ماقررته وأوصت به ؟ أم أن حياة الأهالي لاتعنيها !

في برجا يتردد بين الحين والحين أن عدداً من محال تجارة الأغذية يبيع مواد منتهية الصلاحية  , فضلاً عن مسلسل فضائح الأسماك والدجاج واللحوم والأجبان التي تغزو لبنان , وبرجا طبعاً ليست في منأى عنها وعن آثارها .

اليوم ولبنان مستنفر أمام  الكارثة الصحية في غذائه وصحته , ما سمعنا من دور للبلدية ولا من جولة على الأسواق ولا مراقبة ولا من جلسة لبحث هذا الأمر الهام الجلل ولا من تدابير ولا حضور .

أضعف الإيمان محاضرات وندوات توعية ومنشورات ولقاءات للأهالي يقيمها ويدعو إليها مجلسنا البلدي  !

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الأفضل لنا أن نسأل ناثب رئيس البلدية الحاج علي البراج عن هذا الموضوع كونه حكيم جهاز هضمي ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى